رسالة الشيخ محمد بن زايد للشباب الإماراتي بمناسبة اليوم العالمي للشباب

رسالة الشيخ محمد بن زايد للشباب الإماراتي بمناسبة اليوم العالمي للشباب - الصورة من وام
رسالة الشيخ محمد بن زايد للشباب الإماراتي بمناسبة اليوم العالمي للشباب - الصورة من وام

التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، عددا من الشباب الإماراتيين اليوم السبت 12 أغسطس 2023 في مجلس قصر البحر بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وتبادل معهم الحوار وحرص على الاطلاع على أفكارهم ومعرفة تطلعاتهم وخططهم المستقبلية وما يمتلكونه من مقترحات وأفكار تعكس وعيهم بقضايا الوطن.

لقاء رئيس الدولة بشباب الإمارات

وعبر الحساب الرسمي للشيخ محمد بن زايد، على منصة التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقأ"، غرد " سعدت بلقاء أبنائي الشباب في الإمارات، وبمناسبة "اليوم العالمي للشباب"، أدعوهم إلى أن يكونوا حاضرين في مختلف مجالات العمل الوطني، فهم المحرك الأساس لمسيرة التنمية والتطور في الدولة. وأحثهم على التمسك بقيم مجتمعنا والمحافظة على ثوابته الوطنية".

وفي إطار اليوم العالمي للشباب، حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، على أن يدعو الشباب داخل دولة الإمارات للتمسك بقيم المجتمع والحفاظ على الثوابت وما تتضمنه من عادات وتقاليد، بل ودعاهم ليكونوا أصحاب بصمة مؤثرة في الحياة بالشكل الذي يساعدهم على بناء شخصياتهم وتوجيه سلوكهم، ولم يغفل رئيس الدولة الجانب الأسري.


دعم الشباب

وخلال اجتماعه اليوم مع الشباب، دعا إلى الحفاظ على الروابط الأسرية وتعزيزها وضرورة الامتثال لتعاليم الدين في رعاية الوالدين والإحسان إليهما، وخلال حديثه مع الشباب، أشاد الشيخ محمد بن زايد بالأفكار والمقترحات التي طرحها الشباب بالشكل الذي يعكس صورة الشباب باعتباره سمعة دولة الإمارات أمام العالم، وهو السبيل لتقديرها واحترامها، وفقا لما ذكر في وام

وصرح خلال اللقاء " إن دولة الإمارات تتقدم بوتيرة سريعة وكبيرة، وهذا يرتبط ارتباطاً وثيقاً بوضوح رؤيتها وتحديد استراتيجيتها ومدى السرعة التي تتخذ فيها القرارات في الوقت المناسب"، مؤكدا أن الشباب هم الرابط القوي لبناء الدولة ودفع مسيرتها وتحقيق تطلعاتها.

واسترسل "إن تحدي الأزمات مثل "كورونا " دفع دولة الإمارات إلى السعي الحثيث للاستفادة من التكنولوجيا لإيجاد حلول مبتكرة لمواجهة تحديات الأمن الغذائي والمائي من خلال البدء في تنفيذ مبادرات نوعية لتحلية المياه وزراعة الأرز والقمح وفق أحدث الأساليب التكنولوجية".

وختاما أعرب الشيخ محمد بن زايد عن تمنياته بالتوفيق للشباب الإماراتي، داعيا إياهم لتحقيق تطلعاتهم بما يخدم المجتمع ككل ويحقق ريادة الوطن.

يمكنك قراءة في اليوم العالمي للشباب ..كل ما تريدون معرفته عن قوتهم وتأثيرهم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر