إلقاء القبض على يمني أثناء هروبه مع فتاة سعودية

2 صور
كثرت القصص التي تتعلق بخطف الفتيات والتغرير بهنّ، وتبذل الجهات الأمنية السعودية جهدًا واضحًا للحد منها، ومؤخرًا ألقت الجهات الأمنية في منطقة عسير القبض على مقيم من الجنسية اليمنية، قالت بأنه "غرر" بفتاة سعودية في العقد الثاني من عمرها من مدينة الرياض، وخرج مسافراً بها إلى اليمن، حيث ضُبطا بمحافظة طريب وهما في طريقهما للحدود اليمنية.
وأوضح مصدر أنّ الجهات الأمنية في العاصمة الرياض تلقى بلاغًا عن تغيب فتاة عشرينية من منزل أسرتها شرق العاصمة، مفيداً بأنّ أسرة الفتاة شككت في مقيم يمني كانوا قد رصدوا تواصله معها، ومن خلال التواصل مع أهله علموا بأنه في طريقه لليمن، وتم أخذ رقم هاتفه ومن ثم الاتصال به من قبل أحد رجال الأمن واستدراجه على أنه أحد أصدقاء قريبه ويريد مساعدته حال تعرضه لأي مشكلة، ليبلغه الوافد بأنه مستوقف في نقطة تفتيش مع شقيقته بمحافظة طريب.
ليتم فيما بعد التواصل مع الجهات الأمنية في محافظة طريب، وإبلاغهم بعدم إطلاق سراح المقيم، كون الفتاة التي معه ليست شقيقته بل فتاة سعودية غرر بها وينوي السفر بها إلى اليمن، ليتم التحفظ على المقيم والفتاة لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهما. بحسب أخبار 24 سعودية.
الجدير بالذكر أنه وقعت حادثة مشابهة مطلع هذا العام بعد أن أقدمت فتاة سعودية في منطقة عسير على الهرب مع مقيم من الجنسية اليمنية.