قطر تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2024

قطر تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2024 - pexels صورة تعبيرية
قطر تشارك في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب 2024 - pexels صورة تعبيرية

انطلقت بعثة قطر للرياضات الشتوية اليوم الجمعة 19 يناير 2024 للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في نسختها الرابعة للشباب من قلب مدينة "غانغون" بكوريا الجنوبية، ومن المقرر أن تستمر فعاليات دورة الألعاب حتى الأول من فبراير للعام الجاري، وسط حضور 348 رياضيا ورياضية من القارة الآسيوية ممثلين لـ18 لجنة أولمبية وطنية.

البعثة القطرية في دورة الألعاب الشتوية للشباب

ووفقا لما ذكر في وكالة الأنباء القطرية، فإن البعثة القطرية غادرت لكوريا الجنوبية بقيادة راشد ماجد السليطي، رئيس لجنة الرياضات الشتوية القطرية، وحسن هصام الأحبابي، أمين السر العام للجنة الرياضات الشتوية القطرية، وتضم اللاعبين محمد حسن النعيمي، والدانة أحمد الفهد في فئة الكيرلينغ.

وتأهلت البعثة للمشاركة في النسخة الرابعة من دورة الألعاب الشتوية في كوريا الجنوبية 2024 على إثر النتائج المتميزة في بطولة لعالم للكيرلينغ للشباب، والتي أقيمت ديسمبر 2022 في فنلندا، وتوجت البعثة القطرية في ذاك الوقت بأعلى مركز على مستوى منطقة غرب آسيا.

الجدير بالذكر أن استضافة كوريا الجنوبية لدورة الألعاب الشتوية للشباب تعد الأولى من نوعها، وتعود أول نسخة أقيمت من دورة الألعاب الشتوية لعام 1986 بتنظيم من المجلس الأولمبي الآسيوي، وكانت "غانغوون" المستضيفة لنسخة دورة الشباب الرابعة لعام 2024، صاحبة الاستضافة الرابعة لدورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 1999.

دورة الألعاب الشتوية للشباب

بدورها أكدت اللجنة المنظمة للألعاب الأولمبية الشتوية للشباب أن هناك حوالي 1.802 رياضي يشارك من 78 دولة حول العالم في النسخة الرابعة من دورة الألعاب الشتوية للشباب، وكان من المفترض أن تشارك ألبانيا في الدورة الحالية إلا أنها انسحبت من المنافسة، وسيضم وفد كوريا الجنوبية البلد المستضيف للبطولة 102 رياضي، وسينطلق حفل الافتتاح في الـ8 مساء اليوم من ملعب "غانغيونج البيضاوي"، وقبة "بيونغ تشانغ" وسط سلسلة من الفعاليات والعروض الثقافية.

ووفقا لما أعلنت عنه اللجنة المنظمة فإن المنافسة المفتوحة للرياضيين أصحاب الـ15 لـ18 عاماً تنتهي في 1 فبراير 2024.

تابعي أيضا أبوظبي تستضيف النسخة السادسة من البطولة العربية للسباحة

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر