طالبة بمركز راشد تفوز "بجائزة المرأة النموذج"

أعربت مريم عثمان مدير عام مركز راشد للمعاقين عن بالغ سعادتها بفوز كوكب محسن إحدى طالبات مركز راشد للمعاقين بجائزة التحدي عبر برنامج البحث عن المرأة النموذج (الديناميكية) المنبثق عن جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة وذلك على مستوى العالم العربي.
عثمان أشارت إلى أن تكريم كوكب العالمي جاء متزامناً مع احتفالات المركز بمرور 20 عاماً على تأسيسه يوم الاربعاء المقبل في ندوة الثقافة والعلوم بدبي والذي سيكرم من خلاله لفيف من أصحاب السمو والأمراء وكبار الشخصيات رفيعة المستوى ممن أسهموا في دعم مسيرة المركز وذلك بحضور ضيف شرف الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.
كما أعربت عثمان عن اعتزازها بمشاركة الطالبة كوكب التي تبناها المركز وأسهم في تنمية مواهبها، وأكدت أنها على الرغم من إعاقتها إلا أنها استطاعت أن تتحدث بلغة الألوان وأن تقدم ذاتها في إطار حضاري راقٍ لتصبح اليوم نموذجاً عربياً يحتذى به على مستوى العالم كأول معاقة فائزة بجائزة التحدي من جامعة جورج واشنطن.
من جانب آخر أعربت ريم صيام المدير الأقليمي بالشرق الأوسط لبرنامج البحث عن المرأة النموذج (الديناميكية) المنبثق عن جامعة جورج واشنطن عن بالغ سعادتها بفوز الطالبة كوكب وأوضحت بأنها طلبت هذا العام من القائمين علي البرنامج أن يتضمن في بر امجه هدفاً إنسانياً يتمثل في احتضان وتبني بعض قصص نجاح ذوي الأعاقة بما يسمح بدمجهن في مجتمعات الأسوياء. وبذلك يعد هذا التكريم المرة الأولى التي يكرم فيها برنامج البحث عن المرأة النموذج من المعاقين علي مستوى العالم العربي، وأضافت صيام بأن البرنامج يهدف إلى تكوين أضخم موسوعة داخل مكتبة جامعة جورج واشنطن كي تضم قصص نجاح سيدات يحتذى بهن حول العالم لإبراز دور المرأة القيادية في المجتمع الدولي وتوثيق إنجازاتها.
من ناحيتها أعربت "كاسي فراي" مؤسسة برنامج البحث عن المرأة النموذج خلال كلمة شكر مسجلة بثت خلال الاحتفالية أعربت عن سعادتها بالتعاون مع مركز راشد للمعاقين ومشاركة "كوكب محسن" أحدى طالبات المركز وحصولها علي "جائزة التحدي"، و أكدت أن البرنامج تعليمي يهدف إلى التعريف بنجاحات وإنجازات المرأة في حقول العمل المتنوعة كنماذج يحتذى بها.