تعرّفي إلى شخصيات "شمس الزناتي- البداية" مقارنةً بفيلم الزعيم عادل إمام

محمد إمام- الصورة من حسابه على إنستغرام
محمد إمام- الصورة من حسابه على إنستغرام
يُعيد الفنان محمد إمام تقديم فيلم "شمس الزناتي" بعد 23 عاماً من تقديم والده الزعيم عادل إمام للفيلم، الذي تم عرضه عام 1991، وحقق نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري. ويُعَد من الأفلام التي ينتظرها الجمهور في كل مرة يُعرض فيها على شاشات التليفزيون. وقد صوَّر محمد إمام يومين في أحداث العمل، ويستأنف التصوير مرة أخرى بعد عيد الأضحى المقبل.

شمس الزناتي البداية وكيف تكوّنت الشلة

قرر محمد إمام والقائمون على الفيلم، تسمية الفيلم بـ"شمس الزناتي- البداية" لاسيّما وأن القصة تدور في الفترة التي سبقت أحداث الفيلم الأساسي الذي قدّمه عادل إمام؛ حيث ستتم العودة بالزمن ليكشف الفيلم الجديد، كيف تكوّنت شلة الزناتي، مع الالتزام بتواجد معظم الشخصيات الرئيسية، وفي نفس الوقت هناك شخصيات لن تظهر لأنها لم يكن لها وجود في الماضي.

يمكنكم قراءة فيديو: أسطورة الزعيم حكاية 64 عاماً من النجاح

شخصيات الفيلم الجديد مقارنةً بالفيلم الأول

تعاقد القائمون على فيلم "شمس الزناتي– البداية" الذي يخرجه عمرو سلامة، مع الفنانين الذين يجسدون الشخصيات الرئيسية؛ حيث يعيد محمد إمام تجسيد شخصية شمس الزناتي، والتي لعبها والده عادل إمام في الفيلم الأساسي. فيما يظهر أحمد خالد صالح بشخصية عبده قرانص، والتي لعبها الفنان أحمد ماهر في الفيلم الأول.
ويجسّد الفنان مصطفى غريب شخصية جعيدي، التي قدّمها الفنان الراحل إبراهيم نصر في الفيلم الأول. فيما يلعب الفنان أحمد عبدالحميد شخصية سيد سبرتو، التي جسّدها في الفيلم الأول الفنان مصطفى متولي. وتتبقى شخصية سلامة الطفشان التي قدّمها محمود الجندي؛ حيث كان مقرراً أن يجسّدها الفنان طه دسوقي، ولكنه اعتذر مؤخراً.

اقرأي أيضاً ألزهايمر عادل إمام: سينما ضد النسيان
فيلم "شمس الزناتي- البداية" يشارك في بطولته الفنانة أسماء جلال، والتي تجسّد شخصية جديدة لم تكن متواجدة في أحداث الفيلم الأول؛ حيث إنها لن تعيد تجسيد شخصية حنة (سوسن بدر)، باعتبار أن شمس تعرّف إليها في الفيلم، ونفس الأمر بالنسبة لشخصية المارشال برعي (محمود حميدة)، وكذلك شخصية الشيخ عتمان (رشدي المهدي) فلن تتواجد في أحداث الفيلم الجديد.

قصة فيلم "شمس الزناتي"

تدور أحداث الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية؛ حيث تتعرض واحة نائية في الصحراء لهجوم الهليبة المسلحين بقيادة المارشال برعي وسرقة خيراتها، يسافر الشيخ عتمان شيخ القبيلة للقاهرة ويستعين بشخص يُدعى شمس الزناتي، والذي يحب حنة القادمة من نفس الواحة، ويستعين بدوره بمجموعة من أصدقائه القدامى، ويجندهم للاشتراك معه في مهمة طرد الهليبة.

شاهدي المزيد محمد إمام عن فيلم اللعب مع العيال: عمل مختلف
وفي سياقٍ آخر، يدخل محمد إمام منافسات موسم عيد الأضحى السينمائي 2024 بفيلم "اللعب مع العيال"، ويشارك في بطولته: أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبدالعظيم، ويزو، مصطفى غريب وغيرهم. والعمل من تأليف وإخراج شريف عرفة. وتدور الأحداث في إطار من الكوميديا، حول مدرس التاريخ (علام)، والذي يُنقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية؛ فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».