"رد سي مول" يدشّن كتاب "الفن في المول"

12 صور
بحضور نخبة من الإعلاميين والإعلاميات والفنانين والشخصيات المهمة في المجتمع، دشن "رد سي مول" بجدة كتاب "الفن في المول" الذي ضمّ بين دفتيه مسيرة أنشطة "المول" الداعم للفن السعودي المعاصر، وجهوده في مساندة المواهب الفنية المحلية. وقد عكفت على جمع أوراقه الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم، التي كانت ولا تزال، الجسر الذي يوصل إبداعات الشباب والشابات الفنية إلى أكبر قدر من متذوقي الفن في جدة.
بدأ حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم، ثمّ قدّم عريف الحفل الإعلامي علي المراني بعض الفتيات المشاركات للتعريف بأنفسهن ومشاركتهن. وليلقي بعدهن محمد علوي (الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر لمحدودة المالكة للـ "رد سي مول") كلمة ترحيبية بالحضور أعرب فيها عن شكره وتقديره لهم ولكل من ساهم في إخراج هذا الكتاب إلى حيّز الوجود، وقال: "إن الكتاب الجديد يجسّد جزءاً مهماً من برامج "المول" الهادفة لخدمة المجتمع السعودي وتنميته، وذلك من خلال استكشاف المواهب الفنية، وتوفير الأجواء والوسائل لصقلها وتطويرها، والارتقاء بها لتصبح شخصيات فنية رائدة في المستقبل. نحن نؤمن أن دعمنا لمسيرة الفن السعودية يساهم بفعالية في تعزيز الروح الوطنية لدى الشباب، ويؤكّد لهم أن حولهم الكثير من مشاعل الأمل والشركاء الذين يمكنهم الاعتماد عليهم في تحقيق النجاح، و"رد سي مول" هو بكل فخر أحد هؤلاء الشركاء".
أما الفنانة التشكيلية فاطمة باعظيم فقالت بهذه المناسبة: "أحمد الله وأشكره، أولاً، على توفقه لنا بإخراج إبداعات هؤلاء الشبان والشابات الفنية من خلال كتاب "الفن في المول"، الذي يوثّق أعمالهم والفعاليات التي شاركوا بها. ثانياً، أشكر مركز الـ "رد سي مول" على وقفاته المستمرة والداعمة لشبان الفن، حيث أنه لم يتوانى عن فتح أبوابه وأروقته لاحتضان تلك الإبداعات والطاقات، ليكون المركز منصّة احتضان وانطلاق لهم، ما سيعود عليهم بالنفع والشهرة والمزيد من النجاحات. وليمثّل كتاب "الفن في المول" توثيق مسيرة خمس سنوات لأعمال أكثر من ثلاثة ألاف فنان سعودي شاركوا في العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والإنسانية".