انطلاق فعاليات مهرجان المستقبل 2024 في إكسبو دبي

مدينة إكسبو دبي. الصورة من wam
مدينة إكسبو دبي. الصورة من wam

انطلقت اليوم الأربعاء الموافق 5 يونيو فعاليات مهرجان المستقبل 2024 الذي تستضيفه دبي لأول مرة، وذلك في مركز دبي للمعارض في "مدينة إكسبو دبي".
ويتضمن المهرجان سلسلة من الجلسات النقاشية، التي تتناول أبرز الاتجاهات والإمكانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتطبيقاته المتعددة عبر مختلف القطاعات.

فعاليات مهرجان المستقبل

يذكر أنّ الحدث العالمي يشكل فرصة لقادة القطاع والمبتكرين وهواة التكنولوجيا من جميع أنحاء العالم، لبحث آفاق الذكاء الاصطناعي وتأثيراته التحولية التي ستعيد رسم ملامح المستقبل.


وفي تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" قال فريد فاروق نائب الرئيس بمركز دبي التجاري العالمي:" إنّ مهرجان المستقبل 2024، يعد منصة رائدة لاستكشاف الاتجاهات العالمية المستقبلية، ويقدم رؤى وتصورات جديدة حول كيفية التعامل مع التطورات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتحديد الفرص غير المستغلة الضرورية للحفاظ على القدرة التنافسية".


فيما قالت المهندسة ياسمين العنيزي سفير المرأة في مجال الذكاء الاصطناعي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والشريكة المؤسسة لنادي المرأة في الذكاء الاصطناعي لـ"وام":" إنّ مهرجان المستقبل منصة تجمع المبتكرين من أنحاء العالم لتشجيعهم على تحقيق الاستفادة المثلى للذكاء الاصطناعي عبر استضافة الحوارات الاستراتيجية وسلسلة من الجلسات وورش العمل المبتكرة وتبادل الأفكار والخبرات"، لافتة إلى أن ورش العمل تتحدث عن التقنيات الحديثة وأيضا المفاهيم الجديدة كـ "التريند المستقبلي" و"الميتافيرس".

جلسات مهرجان المستقبل الحوارية

يشار إلى أنّ الجلسات الحوارية ناقشت عددًا من الموضوعات منها "الحضور النسائي في قطاع الذكاء الاصطناعي"، و"الذكاء الاصطناعي ونقطة التحول"، و"الابتكار في الرعاية الصحية"، و"الوتيرة المتسارعة للتغيير" التي سلطت الضوء على الاستراتيجيات التي يمكن تطبيقها لتمكين الفرق من قيادة الابتكار واستباق التغييرات داخل المنظّمات التي يعملون ضمنها.
وضمت الجلسات عددًا من الخبراء العالميين مثل جوناثان براون الرئيس التنفيذي للمبيعات بشركة "تريند هنتر"، وجيريمي غوتشي الرئيس التنفيذي وخبير الابتكار لدى "تريند هنتر"، وشربل مخول مدير حلول الذكاء الاصطناعي في "كانون ميديكال"، ومريم هاشم، مديرة الحلول والشراكات في "جي إي هيلث كير".

مدينة "إكسبو دبي"

الجدير بالذكر فإنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، وحاكم دبي، كان قد أعلن عن تحويل معرض إكسبو دبي لمدينة تعكس أجمل طموحات دبي تسمى "مدينة إكسبو دبي"، وجاء هذا القرار عقب النجاح غير المسبوق الذي استطاع معرض إكسبو أن يحققه خلال نسخة 2020، حيث استقطب أكثر من 24 مليون زائر خلال فترة إقامته، واستطاع أن يضع بصمته في تاريخ معارض إكسبو خلال 170 عامًا.


كما صرح الشيخ محمد بن راشد بأن مدينة إكسبو دبي ستكون صديقة للبيئة وتضم متحفًا جديدًا، ومركزًا عالميًّا للمعارض، إلى جانب مقرات شركات اقتصادية ضخمة، وعلى حسب وصفه ستكون مدينة مليئة بالنشاط الاقتصادي، تجمع عناصر البهجة للأسرة والأطفال.


وكان يوم 30 مارس 2022 قد شهد الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي، في ساحة الوصل في قلب الحدث العالمي، وذلك بعد 6 أشهر حافلة بالفعاليات والأنشطة غير المسبوقة وسط مشاركة أكثر من 190 دولة

المزيد حول إكسبو دبي: مدينة إكسبو دبي تعلن عن فعاليات الموسم الصيفي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x