التونسية أنس جابر تودع بطولة ويمبلدون للتنس

أنس جابر
أنس جابر - الصورة من حساب onsjabeur على منصة إنستجرام

ودعت اللاعبة التونسية أنس جابر المصنفة العاشرة عالميًا، مساء اليوم السبت، منافسات بطولة ويمبلدون للتنس أحد بطولات الـ«جراند سلام» الكبرى، من الدور الثالث.

وخسرت التونسية أنس جابر أمام نظيرتها الأوكرانية إيلينا سفياولينا بمجموعتين دون مقابل.
وبلغت أنس المصنفة العاشرة عالمياً الدور الثالث من المسابقة، بعدما تمكنت من الفوز على اليابانية “مويوكا أوشيجيما” في الدور الأول بمجموعتين مقابل لا شيء، ثم تجاوز الأمريكية "روبن مونتجمري" في الدور الثاني بنفس النتيجة.
من جانبها، صعدت إيلينا سفيتولينا صاحبة الـ 29 عاماً إلى الدور الثالث، بفوزها على البولندية "ماجدا لينيت" في الدور الأول "2-1"، والألمانية "جولي نيمير" في الدور الثاني "2-0".
وسبق وأن تواجهت أنس جابر مع سفيتولينا في 3 مناسبات سابقة، وفازت اللاعبة الأوكرانية مرتين في 2017 و2019، مقابل انتصار وحيد للنجمة التونسية كان في آخر لقاء جمعهما في ربع نهائي بطولة شيكاغو 2021.

من هي أنس جابر؟

أًنس جابر هي أول لاعبة عربية تفوز بلقب الفردي للناشئين في البطولات الكبرى لكرة المضرب منذ أن فاز إسماعيل الشافعي بلقب ويمبلدون للذكور في عام 1964.
وبعد ما يقرب من عقد من اللعب في المقام الأول على مستوى الاتحاد الدولي لكرة المضرب، أصبحت جابر عنصراً أساسياً في بداية جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات في عام 2017.
وحصلت على لقب المرأة العربية للعام في الرياضة لعام 2019.
يلقبها التونسيون ومتابعوها عامة بـ"وزيرة السعادة" وأحيانا "المرأة الحديدية"، لاعبة تونسية محترفة في رياضة التنس، تمكنت في يونيو 2011 من أن تصبح أول امرأة عربية تفوز بدوري رولان جاروس في فئة الشابات، لتنطلق بهذا التتويج في مسيرة رياضية متميزة جعلتها مصدر فخر للتونسيين ورفعت خلالها راية بلادها في محافل دولية.
وفي 15 أكتوبر 2021 وفي إنجاز غير مسبوق على الصعيد العربي حسمت أنس جابر صعودها إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات بعد تأهلها إلى الدور نصف النهائي في بطولة إنديان ويلز الدولية.
تابعوا المزيد: "رسالتي إنسانية".. التونسية أنس جابر تدعم أطفال غزة وتتبرع بجزء من جائزتها لهم

التتويجات

  • سنة 2008 فازت أنس جابر بلقب دورة "الدوقات الصغار".
  • في يونيو 2011 أصبحت أول امرأة عربية تفوز بدورة "رولان غاروس" في فئة الشابات.
  • في 20 يونيو 2021 حققت البطلة التونسية -التي كانت مصنفة 24 عالمياً آنذاك- إنجازا تاريخيا بفوزها بلقب بطولة برمنغهام البريطانية للتنس، وهو أول تتويج لها في مسيرتها الاحترافية في عالم الكرة الصفراء.
  • في 17 ديسمبر 2021 فازت ببطولة أبو ظبي الاستعراضية للتنس.
  • في السابع من مايو 2022 توجت بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس بفوزها في الدور النهائي على الأميركية جيسيكا بيغولا بمجموعتين لواحدة.
  • في 19 يونيو 2022 توجت أنس جابر بلقب بطولة برلين للتنس بعد انسحاب منافستها السويسرية بيلندا بنشيتش في المجموعة الثانية بسبب الإصابة.
  • في أبريل 2023 توجت بطلة لدورة تشارلستون بعد فوزها على السويسرية بيلندا بنشيتش.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس