من بينهم أحمد زاهر وإياد نصار.. فنانون برعوا في دور الشخص التوكسيك

أحمد زاهر - الصورة من حسابه على إنستغرام
أحمد زاهر - الصورة من حسابه على إنستغرام
تردد مؤخراً على ألسنة الناس مصطلح "التوكسيك أو الزوج التوكسيك" والمقصود بها الشخص السام أو المؤذي، وينجذب عدد كبير من النجوم إلى هذه الشخصية ويعتبرونها من الشخصيات الصعبة والمعقدة جداً دراميا، والتي لا يمكن أن يؤديها أي فنان إلا إذا امتلك قدرات تمثيلية مميزة.
فتُعد الشخصية التوكسيك الأكثر خداعاً بين البشر؛ حيث يظهر أمامك كشخص طبيعي جداً بل وتصدق في كثير من المواقف بأنه مظلوم، ولكنه يكون بالفعل شخصية مؤذية قد تنخدع فيه لسنين طويلة، وقد سلطت الكثير من الأعمال الفنية سواء في الدراما أو السينما الضوء على شخصية التوكسيك، كما برع العديد من النجوم في تقديم شخصية التوكسيك في أعمالهم وحققوا نجاحاً كبيراً.
وسوف نرصد في هذا الموضوع عدداً من النجوم الذين قدموا دور "التوكسيك" سواء في الدراما أو السينما .

فتحي عبد الوهاب وشريف منير في فيلم "سهر الليالي"

قدم كل من النجم فتحي عبد الوهاب وشريف منير نماذج الشخص "التوكسيك" في فيلم "سهر الليالي"، حيث قدم فتحي عبد الوهاب دور الزوج التوكسيك الذي يدعي حبه لزوجته "منى زكي" ولكنه دائماً يخونها ويسبب لها الألم والتعب عندما تتأكد من خيانته لها.
أما شريف منير فقدم شخصية الرجل الأناني الذي يحب امرأة "علا غانم"، ولكنه لا يريد الزواج بها لأنه يخاف من مشاكله ويتشاجر معها باستمرار لأنه لا يريدها أن تتركه.
فيلم "سهر الليالي" من بطولة فتحي عبد الوهاب، أحمد حلمي، شريف منير، خالد أبو النجا، منى زكي، حنان ترك، جيهان فاضل، علا غانم، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج هاني خليفة.

أحمد زاهر "توكسيك الدراما"

برع الفنان أحمد زاهر مؤخراً في أدوار الشر و"التوكسيك"، فنجد أدواره في المسلسلات الأخيرة ابتعد فيها تماماً عن دور الطيبة والهدوء، وقدم خلال مسلسلاته التى عُرضت مؤخراً دور الرجل السام، وكان آخرها مسلسل "نعمة الأفوكاتو" .
المسلسل بطولة الفنانة مي عمر؛ حيث تتنازل له الأخيرة خلال الأحداث عن 10 ملايين جنيه أتعاب قضيتها، لكنه يخونها ولا يقدرها بل ويحاول قتلها ويعتبر أن المال من حقه.

كما برع أيضاً أحمد زاهر في دور الرجل التوكسيك في مسلسلات "البرنس، لؤلؤ، محارب".
يمكنكم متابعة زواج وطلاق وزوجة ثانية.. حكاية مى عمر وأحمد زاهر من "لؤلؤ" إلى "نعمة الأفوكاتو"

أحمد السقا بعيداً عن شخصية الفارس في "عن العشق والهوى"

ابتعد النجم أحمد السقا في فيلم "عن العشق والهوى" عن دور الفارس النبيل أو الضابط، وقدم دور الرجل التوكسيك، ولكن نقله للمشاهد بشكل رومانسي، حيث أحب فتاة "منى زكي" ولأسباب لها علاقة بعمل شقيقتها غير المناسب لم يستطع الزواج منها؛ ليتزوج من فتاة أخرى من نفس مستواه العائلي "بشرى" وينجب منها ولداً، ولكنه يقع في حب السكرتيرة "منة شلبي" وتعلم زوجته بالأمر وينتهي بهم المطاف للانفصال، ويجرح مشاعرهم جميعهم.
فيلم "عن العشق والهوى" بطولة أحمد السقا، منى زكي، منة شلبي، بشرى، طارق لطفي، غادة عبد الرازق، ومن تأليف تامر حبيب وإخراج كاملة أبو ذكري.

كريم فهمي في "أزمة منتصف العمر"

قدم أيضاً النجم كريم فهمي دور الرجل التوكسيك في مسلسل "أزمة منتصف العمر"، حيث قدم دور "عمر" الذي يتزوج من فتاة صغيرة مريم "رنا رئيس"، ثم يحب والدتها فيروز "ريهام عبد الغفور"، وتتسبب علاقتهما السرية لكثير من المشاكل التي تتصاعد في أحداث العمل.
المسلسل من بطولة كريم فهمي، ريهام عبد الغفور، رنا رئيس، ركين سعد، هند عبد الحليم وآخرين، وتأليف أحمد عادل وإخراج كريم العدل.

إياد نصار يحب أداء شخصية "التوكسيك"

كما كشف الفنان إياد نصار عن سبب تقديمه للشخصيات "التوكسيك" في أعماله الفنية بشكل متكرر، وذلك من خلال لقاء مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "ضيفي مع معتز الدمرداش"، قائلاً: "مؤخراً قدمت كذا شخصية توكسيك، وهي شخصيات ليها دوافعها ومبرراتها وشايف أنه صح ومصدق.. دايماً بحب فكرة التوكسيك لأن الشخص بيبان طبيعي أنا مبحبش الكارتونية في الأداء".
وأضاف: "في شخصيات تحس أن ده شخص توكسيك أول ما تشوفها لكن للأسف التوكسيك هو الشخصية الأكثر خداعاً هو بيبان طبيعي وتصدق أنه مظلوم بس ييكون فعلاً مؤذي بتتخدع فيه سنين".
وتابع: "لكن هي شخصيات موجودة لازم نسلط الضوء عليها، لكن أنا مش بدور عليهم مش هدفي إني عايز شخصية توكسك دايماً بلاقي عقد نفسية في الشخصيات اللي بقدمها بحب أدور في النقطة دي".

باسل خياط في مسلسل "حرب أهلية"

قدم باسل خياط شخصية الرجل التوكسيك في مسلسل "حرب أهلية"، حيث جسد شخصية "الدكتور يوسف" الطبيب النفسي، الذي يتزوج من يسرا "مريم" ويوهمها أنها مريضة للحصول على أموالها، ويتزوج من أخرى أروى جودة "فريدة"، لتعلم مريم بمخططه وتنتقم.
المسلسل من بطولة باسل خياط، يسرا، أروى جودة، جميلة عوض، وآخرين ومن تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز.

كما قدم عدد كبير من النجوم شخصية الرجل التوكسيك في أعمالهم، نذكر منهم هاني سلامة في أفلام "السلم والتعبان، وواحد صحيح"، آسر ياسين في فيلم "أسوار القمر"، خالد النبوي في مسلسل "راجعين يا هوى".

"التوكسيك" ولكن في إطار كوميدي

على الجانب الآخر قدم النجم حسن الرداد دور الرجل التوكسيك في فيلم "زنقة ستات" والذي تدور أحداثه حول "علي منير الجحش" الشاب الثري الذي يتصيد الفتيات، وخاصة من أولئك اللواتي يزرن العيادة النفسية لأبيه زير النساء هو الآخر.
وبعد خلاف "علي" مع والده حول إحدى المريضات، يدخل كلاهما في رهان على مصنع يملكه الأب في إنجلترا، حيث يتوجب عليه أن يساعد مريضاً لديه بالشفاء من عقدته مع النساء بأن يخدع ثلاث فتيات تعرف إليهن المريض ورفضن حبه، وهن "سهام بدر وشكرية تورتة، وسميحة العو".
الفيلم من بطولة حسن الرداد، أيتن عامر، إيمي سمير غانم، نسرين أمين، مي سليم، بيومي فؤاد، ومن تأليف هشام ماجد وكريم فهمي، وإخراج خالد الحلفاوي.

كما يُعرض حالياً في دور العرض السينمائي فيلم "جوازة توكسيك"، والذي تناول المصطلح بشكل عام لأول مرة في إطار كوميدي، وقد حقق فيلم "جوازة توكسيك" إيرادات كبيرة، لينضم إلى قائمة الأفلام التي تنافس في شباك التذاكر منذ عدة أيام، ويدخل المنافسة مع أفلام موسم عيد الأضحى، ويتمكن من الوصول إلى المركز الرابع في قائمة الإيرادات اليومية.
فقد أكد محمد أنور بطل الفيلم أن "جوازة توكسيك" حقق حوالي 12 ألف تذكرة في المملكة العربية السعودية، بإجمالي يصل إلى 7 ملايين و209 آلاف جنيه مصري وذلك منذ طرحه 3 يوليو الماضي، ويتوقع أن يزداد الإقبال الجماهيري على مدار الأيام المقبلة، وفي الخليج حقق 20.500 تذكرة في 24 ساعة فقط.
وتدور أحداث فيلم "جوازة توكسيك" في إطار كوميدي عن العلاقة التوكسيك بشكل عام، بقصة حب فريدة "ملك قورة" وكريم "محمد أنور"، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، وتمُر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخُّل الأهل في مصيرهما؛ حيث ينتمي كلٌّ منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية؛ فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟
والفيلم من تأليف لؤي السيد وإخراج محمود كريم وبطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، تامر هجرس، هيدي كرم، محمد أنور، ملك قورة وآخرين.

إذا أعجبكم هذا الموضوع اطلعوا على كيف تغيرت مَسيرة ليلى علوي السينمائية بالمراهنة على الكوميديا ولَعِب أدوار الأم؟
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».