المقصورة الملكية ببطولة ويمبلدون للتنس.. إليكم قواعد الجلوس بها وكل ما يتعلق بالضيوف بداخلها

الأمير ويليام وكيت ميدلتون Britain's Catherine and Prince William في الصندوق الملكي (مصدر الصورة: SEBASTIEN BOZON / AFP)
الأمير ويليام وكيت ميدلتون Britain's Catherine and Prince William في الصندوق الملكي (مصدر الصورة: SEBASTIEN BOZON / AFP)

انطلقت بطولة ويمبلدون للتنس، التي تُعد واحدة من أكبر 4 بطولات تنس في العالم، وذلك على أرض ملعب نادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه في الأول من يوليو وتستمر حتى يوم 14 يوليو. وبطولة ويمبلدون ليست فقط لعبة يتابعها الرياضيون ومحبو اللعبة فقط؛ بل إن هذه البطولة أصبحت ملتقًى للمشاهير والفنانين ونجوم المجتمع. هذا بالإضافة للحضور الملكي الذي اعتاد جمهور اللعبة حضورهم ورؤيتهم في المقصورة الملكية المخصصة لرؤية اللعبة من داخله.
فما هي تلك المقصورة الملكية؟ ومَن هم حضورها؟ وما هي قواعد الجلوس بداخلها؟ كل هذه الأسئلة سوف تجيب عنها «سيدتي» من خلال الموضوع التالي.

المقصورة الملكية Royal Box

تضم المقصورة الملكية 74 مقعداً داخل الملعب الرئيسي في بطولة ويمبلدون للتنس. وقد تم استخدامها لترفيه أصدقاء وضيوف ويمبلدون منذ عام 1922. يتكون من 74 كرسياً من الخيزران باللون الأخضر الداكن.

الحضور في المقصورة الملكية

Embed from Getty Images

ومِن اسمها، نستطيع أن نستشف مَن لهم أحقية الجلوس بداخلها والتواجد فيها، وفور نطق اسمها يتبادر إلى الأذهان أن ضيوف المقصورة الملكية هم أفراد العائلة المالكة سواء البريطانية أو غيرها. ولكن على الرغم من أن العائلة المالكة البريطانية حاضرة بشكلٍ منتظم؛ فإن المقصورة الملكية ليست مخصصة لها فقط، يمكن أيضاً أن تضم بعض أكبر الأسماء في السياسة والرياضة. يشير الموقع الرسمي للبطولة إلى أن العائلات المالكة في الخارج مدعوّة، بالإضافة إلى رؤساء الحكومات وأشخاص من عالم التنس والشركاء التجاريين والقوات المسلحة البريطانية والمؤسسات الإعلامية البارزة ومؤيدي التنس البريطاني وغيرهم من مناحي الحياة.
ومن أبرز حضور العائلات الملكية للبطولة: كيت ميدلتون، أميرة ويلز، التي تحضر البطولة بانتظام، وباعتبارها راعية نادي عموم إنجلترا للتنس والكروكيه؛ فقد منحت الجوائز للفائزين بالبطولة على مدى السنوات الثماني الماضية.
في العام الماضي، شهدت البطولة حضور الملكة كاميلا، الأميرة بياتريس، الأمير ألبرت أمير موناكو، الملك فيليب ملك أسبانيا وغيرهم الكثير.
وفي أول يوم لانطلاقة، تغيبت كيت ميدلتون لخضوعها للعلاج من السرطان، بينما حضر في المقصورة الملكية: ديفيد بيكهام برفقة والدته ساندرا بيكهام، والسير ديفيد أتينبورو.
كما شوهد ولي العهد اليوناني السابق بافلوس مع ابنته الأميرة ماريا أولمبيا، لكنهما لم يشاهدا المباراة من المقصورة الملكية.
وأيضاً حضرت النجمة العالمية سلمى حايك برفقة زوجها فرانسوا هنري بينو في المقصورة الملكية يوم أمس الأحد في 7 يوليو 2024.
إليكِ هذا الخبر: من دون كيت ميدلتون: الأمير ويليام ينضم للملك تشارلز والملكة كاميلا في يوم الرباط

هل يمكن لأيّ شخص شراء تذاكر للمقصورة الملكية؟


تذاكر المقصورة الملكية ليست متاحة لعامة الشعب ولا يمكن لأحد شراؤها؛ بل ترسَل كدعوات للضيوف قبل انطلاق البطولة.
ويختار الضيوفَ رئيس نادي عموم إنجلترا، كما يتم تقديم اقتراحات من أعضاء لجنة تنظيم البطولات وجمعية التنس البريطانية، وذلك قبل أسبوعين من البطولة.
وفي عام 2023، نشر سائق الفورمولا 1 جورج راسل صورة عبْر خاصية الستوري في إنستغرام تُظهر تذاكر المقصورة الملكية في ويمبلدون عندما حضر اليوم العاشر من بطولة التنس مع صديقته كارمن مونتيرو موندت.
وتضمنت التذاكر ذات اللون الكريمي رسماً لامرأة تقوم بضربة إرسالية على الملعب، إلى جانب أسمائهم وتاريخ الدخول في 12 يوليو من العام المنصرم.
تعرّفي إلى مهارات كيت ميدلتون في العزف على البيانو

هل توجد قواعد للباس في المقصورة الملكية؟

Embed from Getty Images

من الطبيعي أن يكون هناك قواعد للباس عند الجلوس بجانب أفراد العائلة المالكة؛ لذلك يجب على الضيوف المدعوّين إلى المقصورة الملكية الالتزام بـ"البروتوكول" الخاص المُدرَج على الموقع الرسمي لبطولة ويمبلدون.
ويُطلب من الضيوف في المقصورة الملكية ارتداء ملابس "أنيقة" كالبدلات، وفي المقابل تظهر السيدات في الفساتين في معظم الأحيان، كما يُطلب منهن عدم ارتداء القبعات؛ إذ إنها تحجب رؤية الجالسين خلفهن.
ولكن كيت ميدلتون وميغان ماركل خالفتا القاعدة عندما ظهرتا في ويمبلدون مرتديتين القبعات، ربما لتجنُّب أشعة الشمس أثناء حضورهما.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».