إطلاق منصة Guided الإلكترونية لتعزيز دور الشباب الإماراتي في تطوير قطاع السياحة في أبوظبي

إمارة أبوظبي. الصورة من wam
إمارة أبوظبي. الصورة من wam

أطلق مجلس أبوظبي للشباب ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي منصة "Guided" الإلكترونية، التي تضم المرشدين السياحيين الإماراتيين المعتمدين.
وتهدف منصة "Guided" الإلكترونية إلى تشجيع الشباب لكي يصبحوا سفراء لثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة وتقاليدها، وتمكن الشباب الإماراتي من تقديم خدمات الإرشاد السياحي لزوار إمارة أبوظبي، وتشجع فئة الشباب على الاستفادة من فرص سوق العمل التي يوفرها مجال الإرشاد السياحي، كما تسهم في تطوير قدرات المرشدين السياحيين الإماراتيين ليصبحوا سفراء لثقافة وتقاليد وتراث دولة الإمارات.

استراتيجية أبوظبي السياحية 2030

وفي وقت سابق كشفت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومعهد "لي روش الدولي لإدارة الفنادق" عن الموقع الذي ستبدأ فيه "أكاديمية أبوظبي للضيافة – لي روش" نشاطها.
وكان الجانبان قد أعلنا بأنَّ مدينة زايد الرياضية ستحتضن الأكاديمية التي تجمع برامجها بين المناهج التعليمية الأساسية في مجال الضيافة، والدورات المتخصِّصة التي تركِّز على الثقافة الإماراتية، في مبنى يمتاز بأهميته التاريخية والوجدانية، ويجمع بين المفاهيم الأصيلة والحداثة.


ويعتبر إثراء تجارب الضيافة في أبوظبي ركناً أساسيًّا ضمن الخطط الرامية إلى تحقيق أهداف استراتيجية أبوظبي السياحية 2030، التي تسعى إلى استقطاب 39.9 مليون زائر إلى الإمارة سنويًّا، ورفع إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 90 مليار درهم بحلول عام 2030.
ولدعم هذه الأهداف أطلقت برامج تطوير متعددة بهدف جذب العلامات التجارية إلى الإمارة، وتأسيس مرافق برامج تعليمية وتدريبية جديدة في مجالات متنوعة مثل قطاع الطهي والاستدامة البحرية والأمن الغذائي.

مجلس أبوظبي للشباب

يذكر أنّ مجلس أبوظبي للشباب يضم شبابًا إماراتيين يمثِّلون مسارات مهنية وأكاديمية مختلفة، ويهدف إلى إيصال صوت الشباب في إمارة أبوظبي وتنفيذ مبادرات وبرامج لتثقيفهم وتمكينهم.

دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي

تعمل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على تنظيم القطاع السياحي والثقافي لإمارة أبوظبي وتطويره، عبر الترويج لإرثها الثقافي ومعالمها السياحية والطبيعية المتنوعة، فضلاً عن الخيارات الترفيهية العائلية التي توفرها لزوارها، مما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية متميزة ومستدامة.


وتشرف الدائرة على تطوير استراتيجية سياحية شاملة للإمارة بما ينعكس إيجاباً على المواطنين والمقيمين على أرضها وزوارها على حد سواء، وذلك من خلال دورها المتمثل في صياغة التشريعات والقوانين المتعلقة بالقطاع السياحي في إمارة أبوظبي، والمحافظة على إرثها الثقافي والتاريخي.


كما تسهم الدائرة بتحقيق التنوع الاقتصادي في أبوظبي بما يتماشى مع أهداف ورؤية أبوظبي 2030، حيث تعمل على التنسيق مع كافة الأطراف المعنية والشركاء بهدف بناء مجتمع ثقافي يلعب دوراً محوريًّا في صون التراث الثقافي وحفظ القيم الأصيلة للإمارة، فضلاً عن استقطاب الاستثمارات المحلية والعالمية من خلال الترويج لأبرز المقومات السياحية، وزيادة أعداد السياح، وتحفيز معدلات النمو لدعم مكانة الإمارة كوجهة سياحية وثقافية متميزة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x