مُصممة المجوهرات جوزيت ليون: لا أتبع الصيحات والموضة بشكل أعمى

المصممة جوزيت ليون - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
المصممة جوزيت ليون - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

في عالم تصميم المجوهرات المعاصرة، تقف المُصممة جوزيت ليون كنجمة تتخطى إبداعاتها مجرد الزينة لتصبح أعمالاً فنية، وبفضل مسيرتها المهنية، رسخت جوزيت نفسها كصاحبة رؤية في هذه الصناعة، حيث اشتهرت بقدرتها على دمج الحرف اليدوية التقليدية مع المفاهيم الرائدة.

انضمي إلينا ونحن نكشف النقاب عن فن وخيال جوزيت ليون، حيث تحكي كل قطعة قصة من الجمال والحرفية والإلهام.

الخلفية والإلهام

مجوهرات جوزيت ليون
   مجوهرات جوزيت ليون - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
 
 

هل يمكنك إخبارنا عن خلفيتك وما الذي ألهمك لتصبحي مصممة مجوهرات؟

أنحدر من خلفية ضيافة مرتبطة بالفخامة والذوق الرفيع والتميز، لقد كنت دائماً مفتونة بشكل خاص بالمجوهرات، فأنا شخصياً أشعر بأن الدخول إلى متجر المجوهرات يشبه الدخول إلى متجر للحلوى، مما يثير عجباً طفولياً بداخلي، وعلى السجادة الحمراء بينما ينتظر الكثيرون ملابس المشاهير؛ تنجذب عيني إلى قطع مجوهراتهم الرائعة.

من المصممون أو الفنانون الذين أثروا في عملك أكثر؟

على الرغم من أنه لم يكن هناك أي مصمم مجوهرات ساهم في تشكيل أعمالي بشكل مباشر، إلا أنني معجبة بشدة ببلغاري Bulgari وغريسوغونو DeGrisogono بسبب براعتهما الرائعة وجاذبيتهما الخالدة.

ما قطعة المجوهرات المفضلة لديكِ التي صممتها، ولماذا؟

كل تصميم له مكانة فريدة في قلبي، ومع ذلك إذا اضطررت إلى الاختيار؛ فسأختار سوار Aura، الذي لم يتم إطلاقه بعد، فهو بتصميم مستوحى من خطوط الأرض، وتجسد هذه القطعة رمزية عميقة وتتطلب ما يقرب من 480 ساعة من الحرفية الدقيقة من حرفيينا ذوي المهارات العالية، فهو يجمع بسلاسة بين التصميم الحصري والجمال المتأصل لمسارات طاقة الأرض.
اقرئي أيضاً: 4 مصممات مجوهرات إماراتيات يحدثننا.. "هكذا انعكس حب الوطن في إبداعنا وقطعنا"

العملية الإبداعية

 
مجوهرات جوزيت ليون- الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
         مجوهرات جوزيت ليون- الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

 

أخبرينا المزيد عن مجموعتك الأخيرة؟

أبحث باستمرار عن أفكار وإلهامات جديدة، مستمدة من أحدث الاتجاهات في عالم الموضة، وحالياً أنا منغمسة في ابتكار مجموعة شتوية مبهجة مصممة خصيصاً للنساء اللاتي يعشن بثقة ويحتضنّ قوتهن الفطرية.

كيف تبقين ملهمة وتحافظين على تصاميم جديدة وفريدة من نوعها؟

إن البقاء ملهمة والتأكد من بقاء تصميماتي جديدة وفريدة من نوعها هي رحلة مهدتها العديد من المصادر، غالباً ما تكون الطبيعة بمثابة مصدر إلهامي، بمناظرها الطبيعية المتغيرة باستمرار، وتفاعل الضوء والظل، والتناسق الدقيق للبتلات، وحركة الأمواج الرشيقة.

كما أنني أستمد الطاقة الإبداعية من استكشاف الثقافات المتنوعة وتقاليدها الفنية الغنية، فكل لقاء مع تقاليد وتقنيات حرفية مختلفة يثري منظوري التصميمي، ويغرس في عملي طبقات من الصدى الثقافي.

ويلعب التعاون دوراً حيوياً آخر في الحفاظ على ديناميكية تصميماتي، إن العمل بشكل وثيق مع الحرفيين المهرة يجلب رؤى جديدة وخبرة فنية، مما يدفع حدود ما هو ممكن في تصميم المجوهرات، وقبل كل شيء، أنا أؤمن بقوة الحدس والتعبير الشخصي، فثقتي بغرائزي تسمح لي بنسج قصص في كل قطعة، وصنع مجوهرات لا تزين فحسب، بل يتردد صداها بعمق مع أولئك الذين يرتدونها.

فهم السوق

 
مجوهرات جوزيت ليون - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
      مجوهرات جوزيت ليون - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

 

كيف يمكنك البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات في صناعة المجوهرات؟

يتطلب البقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات في صناعة المجوهرات البحث والملاحظة والحدس، وللقيام بذلك، أقوم بحضور الأحداث المهمة، مثل المعارض وأسابيع الموضة العالمية، وأتابع مجلات الموضة والمدونات ومنصات التواصل الاجتماعي للحصول على نظرة ثاقبة حول أحدث الأساليب وتفضيلات المستهلك.

ومع ذلك، فأنا لست من الأشخاص الذين يتبعون بشكل أعمى الاتجاهات العابرة التي قد تصبح مجرد زي موحد، إذ أعشق وأقدر إضافة لمسة شخصية إلى إبداعاتي، وصياغة قطع مميزة تتجاوز الزمن.

ما الاتجاهات الحالية في تصميم المجوهرات والتي تجدينها مثيرة؟

منذ طفولتي، كنت مفتونة بنعمة وأناقة الأيقونات، مثل غريس كيلي والملكة إليزابيث، وخاصة مجوهراتهما الرائعة، ولطالما احتلت الجاذبية الخالدة لأسلوب البروش مكانة خاصة في قلبي.
اليوم، مع إحياء هذه الزينة الكلاسيكية، فهي لا تضيف لمسة أنوثة إلى أي ملابس فحسب، بل تقدم أيضاً إطلالة جريئة في الموضة، حتى بالنسبة للرجال، تُعد مشاهدة هذا التطور أمراً آسراً وملهماً حقاً.

كيف توازنين بين ابتكار قطع عصرية والحفاظ على أسلوبك الفريد؟

إن تحقيق التوازن بين صناعة القطع العصرية والحفاظ على أسلوبي المميز يتطلب أسلوباً دقيقاً، فأنا أستمد الإلهام من الاتجاهات الحالية، ومع ذلك أقوم بإضفاء لمسة شخصية وجمالية مميزة على كل إبداع. وهذا يضمن أنه على الرغم من أن تصميماتي تتوافق مع الأذواق المعاصرة، إلا أنها تجسد أيضاً الصفات الدائمة التي تحدد رؤيتي الفريدة، إنه مزيج متناغم حيث يلتقي الابتكار مع التفرد، مما يؤدي إلى قطع تصمد أمام اختبار الزمن.

خطط مستقبلية

ما أهدافك طويلة المدى كمصممة مجوهرات؟

كمصممة مجوهرات، لدي العديد من الطموحات والتطلعات، فأنا مصممة على بذل جهد إضافي في تنمية الاعتراف بعلامتي التجارية على نطاق واسع، وكسب ثقة جمهور أوسع، وسحر الأفراد القريبين والبعيدين على حدّ سواء، ويمتد هدفي عالمياً، حيث أسعى إلى إنشاء اتصالات مع العملاء الذين يعتزون بالفن والسرد وراء كل قطعة.

هل هناك أية تقنيات أو مواد جديدة أنت متحمسة لتجربتها في المستقبل؟

أجد متعة كبيرة في استكشاف تقنيات ومواد جديدة توسع آفاق مهنتي، ولدي اهتمام خاص بالمواءمة بين الحرف اليدوية التقليدية والتكنولوجيا المتطورة في صناعة المجوهرات، مما يسمح لي بتخطي الحدود وإنشاء تصميمات مبتكرة.
قد يهمك أيضاً: مصممة المجوهرات منى عنان: اشتغلت على "الخلالة" كَحُلي أمازيغي وكَرَمز ثقافي