منتجة البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو تتحدث لـ"سيدتي" عن عرض الفيلم في فينيسيا

 عصام عمر من فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو- الصورة من المكتب الإعلامي
عصام عمر من فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو- الصورة من المكتب الإعلامي
كشفت رشا حسني منتجة فيلم "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو"، الذي يشارك ضمن العروض الرسمية للدورة الـ81 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، والتي تُقام فى الفترة من 28 أغسطس حتى السابع من سبتمبر المقبل، عن تجربة الفيلم والصعوبات التي واجهتها لخروجه إلى النور وعرضه في واحد من أهم المهرجانات السينمائية في العالم.

حلم وتحقق رغم الصعوبات والعقبات

قالت المنتجة رشا حسني لـ"سيدتي" إنها لم تصدق أو تستوعب الخبر واختيار الفيلم للمشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي موضحة: "الحقيقة ما حدث شيء كبير جداً، فمثلاً كان لديّ حلم عمل هذا الفيلم، كان هناك حلم آخر وهو أن يكون أول عرض عالمي في فينيسيا تحديداً، ولذلك لا أستطيع وصف شعوري بأن كل ما تمنيته وحلمت به الحمد لله تحقق".
وعن الصعوبات التي واجهتها في المشروع أشارت منتجة فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو إلى أن العقبات كانت كثيرة وليس التمويل فقط الذي كان جزءاً من الصعوبات، ولكن الفيلم نفسه كان صعباً تنفيذه قائلة: "الفيلم كله تقريباً تصويره كان خارجي، فنحن صورنا في 35 لوكيشن تقريباً، لأنه فيلم روائي طويل ويحتاج أكبر عدد من أماكن التصوير".

يمكنكِ قراءة.. مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن الأفلام المشاركة رسمياً في المهرجان
وأضافت رشا حسني: "مواقع التصوير التي صورنا فيها الفيلم كانت كلها جديدة يتم التصوير فيها لأول مرة، ولذلك كل من شاهد الفيلم أو جزءاً منه، كان تعليقه أن الفيلم فريش لا يشبه عملاً عُرض قبل ذلك، وهذا كان أكثر شيء نتمنى عمله، وصعوبات الفيلم الكثيرة جعلتنا نستغرق وقتاً أكثر في التصوير والحمد لله نجحنا أن ننفذ الفيلم، ويخرج إلى النور ويكون عرضه العالمي الأول في أقدم مهرجان في العالم ومن أهم المهرجانات السينمائية".

لحظات اليأس والتعامل معها

لم تستسلم المنتجة رشا حسني للحظات اليأس التي واجهتها مع فريق العمل منذ بدء المشروع واستمرت في حلمها قائلة: "دائماً كنت أتخطى هذه اللحظات مع المخرج خالد منصور، وأي شيء صعب يحدث أو رفض نتعرض له في الخطوات التنفيذية كنا نحزن لوقت معين ونكمل عملنا مرة أخرى، وعمرنا ما فقدنا الأمل في أي لحظة، وأشعر بأن إيرادتنا ورغبتنا الحقيقية والمخلصة جداً أننا نعمل الفيلم كانت السبب الرئيسي في خروجه إلى النور".
منتجة فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو تابعت "أن هناك عدداً كبيراً من الأفلام التي كانت معهم في معامل التطوير ومراحل التمويل على مدار السنوات الماضية، لم يخرج أي منها إلى النور رغم وجود أفلام أسهل من فيلمها، لافتة أن هناك أفلاماً حصلت على تمويل بالفعل ولم تُنفذ، مؤكدة على الدعم الذي حصل عليه الفيلم سواء من مهرجان البحر الأحمر أو آفاق أو المنحة الفرانكفونية ساعدتهم على تنفيذ الفيلم".

دور المنتج محمد حفظي

حرصت المنتجة رشا حسني على توجيه الشكر للمنتج محمد حفظي على عدم خوفه أو تردده أو تراجعه عن المشاركة في إنتاج الفيلم قائلة: "ساعدنا بشكلٍ كبير ولولا دعمه ووقوفه مع الفيلم لم يكن يخرج إلى للنور، فهو منتج كبير من أهم المنتجين في الوطن العربي، كما أنه على درجة عالية من الوعي، أحب الفيلم وآمن بنا كفريق عمل كل فرد يخوض تجربته الأولى".
تابعي المزيد.. مهرجان فينيسيا السينمائي يكشف عن فيلمي افتتاح مسابقتي آفاق وآفاق إكسترا
وأعلنت إدارة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي أمس الأربعاء 23 يوليو، عن اختيار الفيلم المصري "البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو" ليكون ضمن العروض الرسمية للدورة الـ 81 والتي ستُقام في الفترة من 28 أغسطس وحتى السابع من سبتمبر القادم، حيث سيشهد الفيلم عرضه العالمي الأول ضمن برنامج آفاق إكسترا Orizzonti Extra، وهو القسم الذي تُعرض من خلاله الأفلام التي تمثل أحدث اتجاهات السينما العالمية للمواهب الشابة.

عودة السينما المصرية إلى فينيسيا بعد غياب 12 سنة

يعيد فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو السينما المصرية إلى مهرجان فينيسيا مرة أخرى ضمن الاختيارات الرسمية بعد غياب طويل استمر لـ 12 عاماً، منذ مشاركة فيلم "الشتا اللى فات" للمخرج إبراهيم البطوط في برنامج آفاق Orizzonti عام 2012.
الفيلم هو الروائي الطويل الأول للمخرج خالد منصور بعد إخراجه عدداً من الأفلام القصيرة التي شاركت بعدد من المهرجانات الإقليمية والمحلية، وشارك منصور في التأليف السيناريست محمد الحسيني، ويتشارك البطولة عصام عمر في أولى بطولاته السينمائية، ركين سعد، سماء إبراهيم، وأحمد بهاء أحد مؤسسي فرقة شارموفرز الغنائية في تجربته التمثيلية الأولى، بالإضافة لعدد من الوجوه الشابة وضيوف الشرف.
قد ترغبين في معرفة عصام عمر ينتهي من تصوير أول فيلم من بطولته هل يكرر نجاح "بالطو"؟

قصة فيلم البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو

تدور أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية الأفلام الدرامية حول حسن، الشاب الثلاثيني الذي يُعيد اكتشاف نفسه مرة أخرى، ويضطر لمواجهة مخاوف ماضيه خلال رحلته لإنقاذ كلبه وصديقه الوحيد "رامبو" من مصير مجهول بعدما تورط في حادث خطير دون ذنب، ليصبح بين ليلة وضحاها مطارداً من قبل كارم، جار حسن، وجميع أهالي الحي.
حصل الفيلم مؤخراً على جائزة خدمات الهوية البصرية وخدمات DCP لمشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج، المقدمة من شركة Creative Media Solutions في الدورة الخامسة من أيام عمان لصناعة السينما وسوق عمان للمشاريع، كما حصل الفيلم أيضاً على عدد من منح الإنتاج من بينها منحة إنتاج صندوق البحر الأحمر السينمائي لدعم الأفلام، ومنحة إنتاج الأفلام الروائية الطويلة للصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق. كما حصل الفيلم على منحة الإنتاج السينمائي من المنظمة الدولية الفرانكفونية، فى حين حصل سيناريو الفيلم على عدد من منح التطوير من بينها منحة تطوير الأفلام الروائية الطويلة من الصندوق العربي للثقافة والفنون آفاق، وجائزتا تطوير من منصة الجونة السينمائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».