المسلسلات التركية القصيرة الأكثر مشاهدة.. عالم من الرومانسية والدراما والغموض

أبطال المسلسل التركي المتوحش- الصورة من حساب المسلسل على إنستغرام
أبطال المسلسل التركي المتوحش- الصورة من حساب المسلسل على إنستغرام

المسلسلات التركية دائماً ما تخطف أنظار محبي الدراما حول العالم، وقد احتلت من سنوات بعيدة مكانة مرموقة وسط عالم المسلسلات الطويلة، منذ مسلسل "نور ومهند" ثم "العشق الممنوع" ثم "حريم السلطان"، التي حققت نسب مشاهدات قياسية في تركيا والوطن العربي ووصل صيتها إلى الغرب أيضاً، ومع التطور والحداثة والرتم السريع، فقدت هذه المسلسلات التي تتخطى عدد حلقاتها 200 حلقة أحياناً بريقها عند الجمهور؛ ما جعل سوق الدراما التركية يتلاشى عن المشهد شيئاً فشيئاً، حتى شهد صحوة جديدة مؤخراً، تحديداً منذ عامين تقريباً، وصدر عدد من المسلسلات القصيرة، التي حققت هي الأخرى نجاحاً ملحوظاً، محلياً ودولياً.

المتوحش -yabani

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Yabani (@yabanidizi)

"المتوحش" هو مسلسل درامي يتكون من 36 حلقة، عُرضت الحلقة الأولى منه في 12 من سبتمبر 2023، ويسلط الضوء على خطف الأطفال والانتقام بين العائلات.

تدور أحداث المسلسل حول يامان الشاب الذي وجد نفسه في الشارع وحيداً عندما كان طفلاً، لم يعرف من أهله، تعرف إلى سيسور وعاصي وأوموت، واتخذهم أخوة له، وعاش الشباب الـ3 والفتاة مع بعضهم بعضاً بوصفهم عائلة واحدة، تاركين الماضي وراء ظهورهم، وأسسوا بيتاً بسيطاً في منطقة تشبه العشوائيات، وعن طريق الصدفة عرف عائلته الأصلية، التي كانت تعيش في منزل فاخر ضخم، وحياة تختلف عن التي شب فيها تماماً، ويعرف وقتها أن اسمه الحقيقي علي.

وبعد أن ينتقل الشاب للعيش مع عائلته، تبدأ الصراعات من هنا، ويكتشف كل فترة حقائق جديدة صادمة، حتى يعرف أن الشخص الذي خطفه عندما كان طفلاً هو أحد أفراد عائلته.

المسلسل من إخراج تشاتاي طوسون وتأليف هلال يلدز، وبطولة: خالد أوزغور ساري، سيماي بارلاس، دولوناي سويسرت، يورداير أوكور، بيرتان أصلاني، تايانج أيايدن.

يمكنكِ الاطلاع على جزء ثانٍ من المسلسل التركي المتوحش.. ما قصته؟

اسمعني -Duy Beni

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DUY BENİ (@diziduybeni)

"اسمعني" هو مسلسل تلفزيوني درامي، رومانسي، شبابي، تم بث الحلقة الأولى منه في 7 من يوليو 2022. واختتم المسلسل بحلقته العشرين التي تم بثها في 17 من نوفمبر 2022.

تدور أحداث المسلسل حول حياة إيكيم، طالبة المدرسة الثانوية التي تعيش حياة عادية في أحد أحياء الطبقة المتوسطة في إسطنبول، وتنقلب حياتها رأساً على عقب بسبب حادث مروري مأساوي يقع أمام عينيها مباشرة. الشيء الوحيد الذي تتذكره إيكيم عن الحادث هو القناع الذي كان على وجه السائق وصديقتها ليلى ملقاة على الأرض ومغطاة بالدماء. وبعد ذلك عرفت هي وأهل الحي أن السيارة التي صدمت ليلى وهربت مختبئة داخل مدرسة خاصة مرموقة، وتحاول إدارة المدرسة دفن الخبر من خلال تقديم منح دراسية لثلاثة شباب ناجحين من الحي، وكانت إيكيم منهم، ولكنها تستغل الفرصة للبحث بنفسها عن قاتل صديقتها.

المسلسل إخراج علي بالجي، وتأليف مقبول كوسيف، وبطولة: بيرك حكمان، إيجي كوكينلي، ربيعة سويتورك، كانر توبتشو وسمية أيدوغان.

إليكِ هذا الخبر تفاصيل وفاة فاطمة قرنفل بطلة مسلسل العشق الممنوع

ذات أخرى -another self

Embed from Getty Images

ذات أخرى، مسلسل رومانسي درامي، منقسم لجزءين، الجزء الأول منه مكون من 8 حلقات، وحقق نجاحاً كبيراً، وعُرض الجزء الثاني على إحدى المنصات الرقمية الشهيرة من فترة قريبة، وهو الآخر مكون من 8 حلقات أيضاً.

تدور قصة "ذات أخرى" حول ثلاث صديقات يصلن إلى بلدة ساحلية ويتواصلن مع روحانيتهن عن طريق معالج روحي، والحكاية تبدأ عند صديقتهم المصابة بمرض السرطان، وتخضع للعلاج الكيماوي وتباشر حالتها صديقتها التي تقوم بدورها توبا بويوكستون، ولكنها تقرر الهروب إلى بلدة هادئة لمقابلة رجل يدعي أنه يعالج الأشخاص روحانياً، وتلاحقها صديقاتها اللواتي يَشْكُنَّ في أمره، وهناك تحدث بعض المناوشات التي تذكرهن بماضيهن، كما أن كل واحدة منهن يحدث لها بعض التعقيدات في علاقتها العاطفية، ولكن ما اتفقن عليه أن حالتهن النفسية تحسنت بعد وصولهن إلى المدينة الساحلية، وتحديداً بعد أن خضن تجربة التواصل مع أرواحهن وماضيهن للاستشفاء.

المسلسل من بطولة: توبا بويوكستون، صدى باكان وبونجيك يلماز.

للمزيد من الأخبار: ينصف ياسمين صبري بعد ترند «توبا»: «قمر في شوارع باريس»

العائلة -Aile

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aile Dizi (@ailetvdizi)

العائلة مسلسل أكشن درامي، عُرضت الحلقة الأولى من موسمه الأول في 7 من مارس 2023، وكان مكوناً من 15 حلقة، ثم توقف عدة أشهر، وعُرض الموسم الثاني المكون من 15 حلقة أيضاً، وكانت الحلقة الأخيرة يوم 30 من يناير 2024.

أحداث المسلسل تدور حول أصلان، الشاب الذي ينتمي لعائلة مرموقة ويدير أعمالها التي تتم غالباً في الظلام، ويقابل بالصدفة الطبيبة النفسية ديفين، ويكون اللقاء الأول بينهما على متن الطائرة، ولم يكن لقاءً لطيفاً، حيث تشابكت ديفين مع أصلان الذي أُعجب بها من أول نظرة، وبعد أن نشأت بينهما علاقة حب قوية، اكتشفت أنه متورط في أعمال منافية للقانون، وأنه يتبع عائلته في كل شيء؛ ما أثر في مصير علاقتهما، وفي حياتهما بالخطر، ولكن الحب والسلام هما اللذان ينتصران في النهاية، ولكن بعد خسارة الكثير من الأرواح.

المسلسل من إخراج أحمد كاتيكسيز وغوكجن أوستا، وتأليف هاكان بونومو وعلي كوبانباي. وبطولة كيفانش تاتليتوغ وسيريناي ساريكايا.

قد ترغبين في معرفة: كيفانش تاتليتوغ وباشاك ديزير يحتفلان بيوم ميلاد ابنهما.. هل يشبه والده؟

السلة المتسخة -KirliSepeti

مسلسل السلة المتسخة هو مسلسل تركي درامي يغلب عليه طابع الجريمة والمأساة، مكون من 32 حلقة، وتم بث الحلقة الأولى منه في 24 من سبتمبر 2023.

تدور أحداث المسلسل حول الحياة المتشابكة بين الخدم والسكان الذين يعيشون في أحد الأحياء الراقية والثرية بمدينة إسطنبول، ويعكس المسلسل الفجوة الهائلة بين معيشة هؤلاء الذين يحاربون لكسب قوت يومهم، وحياة الطبقة الأخرى التي تكون بعيدة عنهم بمراحل، وتتقابل الطبقتان في منزل واحد، ولكن يأخذ كل منهما مكانته بين السيد والخادم، ورغم الفجوات يجمعهما الحب والأسرار وأيضاً الأكاذيب.

وتدور القصة تحديداً حول مجموعة من السيدات هن صديقات منذ الطفولة يعملن في خدمة البيوت، وتبدأ الحكاية عند موت إحدى الخادمات وتُدعى مريم، وجدن جثتها في الحي السكني الفاخر الذي تعمل فيه الفتيات، ولم يُكشف حينها هل هي حالة انتحار أو قتل عمد، ومن هنا تتصاعد الأحداث وتُكشف أسرار هذا العالم، وبعد مقتلها يبدأ كهرمان، صحفي جريء، في التحقيق في سبب وفاة مريم، ولكنه يواجه أحداثاً غير متوقعة.

المسلسل إخراج إيجه إردك كوتشوغلو، وبطولة: عائشة بينغول، ديفريم ياكوت، سيركاي توتونجو، جيرين موراي، حليل إبراهيم جيهان، ميليسا دونجل، بستمسو أوزديمير، جانسو توسون، سيرهات كيليتش، دينيز ساريكاش.

لمعرفة انطلاق النسخة المعربة من المسلسل التركي "امرأة".. وهؤلاء أبطاله!

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»