للشهر الثاني على التوالي.. مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في التزامه بمواعيد الرحلات

مطار الملك خالد الدولي الأول عالمياً في التزامه بمواعيد الرحلات
مطار الملك خالد الدولي بالرياض - الصورة من واس

احتل مطار الملك خالد الدولي بالرياض وللشهر الثاني على التوالي المركز الأول لأكثر المطارات التزاماً بمواعيد الرحلات حول العالم لشهر يونيو 2024م، وذلك وفق التصنيف العالمي الذي أعلنت عنه Cirium Diio الرائدة في مجال تحليلات الطيران بالاستناد إلى مجموعة واسعة من البيانات والتحليلات ذات الصلة بالرحلات الجوية بهدف تحسين كفاءة تخطيط الرحلات، وبما يعزز تجربة المسافرين من خلال توفير معلومات دقيقة ومحدثة عن رحلاتهم الجوية.

مطار الملك خالد الأول عالمياً

بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض، أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة، أن هذا التميز يعكس حرص الشركة على ومحفز للمواصلة النوعية في العمل التشغيلي مع مختلف الشركاء في مطار الملك خالد الدولي لتقديم أفضل تجربة سفر وبأعلى مستوى من الخدمات للمسافرين بما يتوافق مع التطلعات الإستراتيجية لمطار العاصمة.

كما نوه أبو عباة بدعم القيادة الرشيدة للقطاع من أجل تطوير مرافق المطارات في المملكة، وما يتبعها من بنى تحتية، ومطار الملك خالد الدولي واحداً من تلك الصروح الوطنية التي تعكس مكانة المملكة العربية السعودية، ومدى تطلعاتها المستقبلية وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض عن شكره للكفاءات الوطنية العاملة بمطار الملك خالد الدولي كافة على ما بذلوه من جهود متميزة طيلة الفترة الماضية للوصول بالمطار إلى هذه المكانة الرفيعة التي ينالها اليوم، مؤكداً أهمية التزامهم المطلق بأعلى المعايير التشغيلية، التي تعد سمة بارزة للعاملين في المطار، وحرصهم الدائم على تعزيز تجربة المسافرين من جميع النواحي.

تطور سريع ومتنامي

تجدر الإشارة إلى أن صعود مطار الملك خالد الدولي للمركز الأول لأكثر المطارات التزاماً بالمواعيد حول العالم، جاء بعيد تصنيفه من قبل Cirium Diio في المركز الثالث خلال يناير الماضي، ليعقب ذلك احتلاله المرتبة الأولى بوصفه أكثر المطارات التزاماً بالمواعيد خلال شهري مايو ويونيو الماضيين، ما يعكس وتيرة التطور السريع والمتنامي التي يحققها المطار في الآونة الأخيرة بشكل لافت للعيان.

مطار الملك خالد الدولي

افتتح مطار الملك خالد الدولي بالمملكة العربية السعودية في الرياض عام 1983. ويقع المطار على مساحة 225 كيلو متر مربع ويبعد حوالي 35 كيلو متر عن مركز المدينة، ويضم المطار خمس صالات سفر رئيسية و40 جسر إركاب، بالإضافة إلى صالتي الطيران الخاص والصالة الملكية. كما يحتوي المطار على برج تحكم مركزي ومدرجين متوازيين يبلغ طول كل منهما 4,260 مترًا (13,980 قدمًا)، ويتسع موقف السيارات 11600 مركبة.

وتعمل عبر مطار الملك خالد الدولي أكثر من 51 شركة خطوط جوية دولية ومحلية، تبلغ عدد وجهاتها أكثر من 105 وجهة، بمجموع يتجاوز 217 ألف رحلة سنوية، ويخدم أكثر من 28.5 مليون مسافر سنويًا.

تابعوا المزيد: مطار الملك خالد يحصل على شهادة اعتماد عالمية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس