عيوب برج الأسد المرأة.. أبرزها الأنانية والاندفاع

شابة جميلة مستاءة
المرأة برج الأسد شخصيتها وعيوبها/الصورة من Freepik by cookie studio

تتمتع مولودة برج الأسد بصفات إيجابية مثل القوة والقيادة والذكاء، كما أنها أحد أكثر الأبراج ثقة وإبداعاً وجاذبية في دائرة الأبراج. تعتقد أنّ العالم يدور حولها ويدفعها غرورها إلى الاعتقاد بأنها دائماً على حق. إنّ حاجتها إلى القيام بالأشياء على طريقتها يمكن أن تجعلها صعبة ومسيطرة. وكلما زاد عنادها، ساءت الأمور بالنسبة للآخرين من حولها. عندما لا تحصل على الاهتمام والثناء من الآخرين، فإنها تُظهر جانبها المظلم وصفات شخصيتها الصعبة مثل أي برج آخر.

في الآتي، تكشف لك "سيدتي"، عيوب امرأة برج الأسد التي تلعب دوراً كبيراً ومهماً في تشكيل شخصيتها وتساعدك على فهمها بشكل أفضل.

مغرورة

تتمتع مولودة برج الأسد بحس قوي بقيمتها الذاتية. لذا إذا تجرأ أي شخص على تحدّيها، فإنها ستقاوم، وإذا شعرت بأنها لا تحصل على التقدير أو الاهتمام الذي تستحقه، فإنها ستصبح حزينة وحساسة.

إن عدم القدرة على تجربة أشياء جديدة بسبب غرورها القوي لا يسمح لها أحياناً بأن تكون الشخصية الناجحة التي ولدت لتكون عليها. ونتيجة لذلك، غالباً ما تكافح عندما يُطلب منها اتباع تعليمات وتوجيهات الآخرين.

أنانية ومتمركزة حول الذات

تتميز عن غيرها من الأبراج بجاذبيتها الطبيعية وثقتها بنفسها، كما أنها غالباً ما ترتبط بالمادية، مما قد يجعلها تبدو سطحية أو أنانية، وتستمتع بأن تكون محور الاهتمام وتتلقى الثناء، والذي يأتي إليها بسهولة في كثير من الأحيان. هي فخورة بنفسها بشكل مفرط وتكره الشعور بأنها تتلاشى في خلفية أي موقف.

من عيوب امرأة برج الأسد أنها تحتاج إلى الكثير من الاهتمام وتتوق إلى دفء الأضواء، لذلك ستفعل كل ما يلزم لضمان بقاء أنظار الناس عليها، وقد تفكر فقط في رغباتها واحتياجاتها، مما يجعل هذا أحد العوائق في طريق تحقيق أحلامها، وقد يصل الأمر إلى حد الكذب أو التلاعب بالآخرين للحصول على ما تريده.

إنّ عدم الاهتمام بمولودة الأسد قد يجعلها تشعر بالغيرة والغضب/ Adobe Stock by Drobot Dean

ناقدة

تتجلى طبيعتها الانتقادية في أسلوبها القيادي. فهي لا ترحب بالاقتراحات أو الانتقادات وقد تكون متطلبة ومتسلطة في سعيها لإنجاز الأمور على طريقتها. قد يشعر الآخرون بعدم التقدير والإحباط، مما قد يؤدي إلى توتر العلاقات. تنبع هذه الانتقادية من رغبتها الحقيقية في تحقيق التميُّز.

قد تؤدي ثقتها بنفسها أحياناً إلى تضخم الأنا، مما يجعل من الصعب عليها قبول النقد أو الاعتراف بالأخطاء بسبب كبريائها العنيد، ويجعل من الصعب عليها تقديم تنازلات أو التكيُّف مع المواقف الجديدة.

عنيدة

مولودة برج الأسد من الأبراج النارية، مما يعني أنها تتمتع بالكثير من الشغف والعزيمة. ورغم أنّ هذه الصفات لها فوائدها، إلا أنها تظهر أيضاً على أنها عنيدة للغاية. إذا اقترح شخص ما شيئاً لا يتماشى مع خططها أو معتقداتها، فإنها ترفضه.

ليس لديها الكثير من التأمل الذاتي ولن تعترف أبداً بأنّ شخصاً آخر قد يكون على حق أو أنها ارتكبت خطأ. بمجرد أن تتخذ قرارها، قد يكون من الصعب إقناعها برؤية منظور آخر أو تغيير رأيها، مما يؤدي إلى صراعات في علاقاتها، سواء الشخصية أو المهنية.

اكتشفي معنا أسرار نجاح امرأة برج الأسد ونقاط القوة التي تجعلها شخصية مميزة

متعجرفة

تؤمن بمواهبها ومهاراتها الخاصة، وتواجه أحياناً صعوبة في تقبل فكرة أنّ أي شخص آخر لديه أفكار أفضل أو حلول أسرع. وقد يؤدي هذا إلى رفضها لأفكار الآخرين، وهو من أبرز عيوب امرأة برج الأسد وأحد الأسباب التي قد تجعلها تبدو متغطرسة.

لديها توقعات عالية من نفسها ومن حولها. وقد تضع رغبتها في الكمال ضغوطاً غير مبررة على نفسها وعلاقاتها، وهذا يؤثر بالتأكيد على الطريقة التي تتفاعل بها مع الآخرين وكيف ينظر إليها الناس.

متسلطة

إنّ الخوف من فقدان السيطرة، يمكن أن يكون مصدراً رئيسياً للإزعاج بالنسبة لها. إنها تحب القيادة وقد تكون متسلطة في بعض الأحيان، وتحاول السيطرة على المواقف أو الأشخاص من حولها. تُصدر الأوامر، وتتوقع الطاعة من دون طرح أسئلة، وعندما لا تستطيع السيطرة على من حولها، تشعر بالإحباط.

تتوق إلى الولاء والالتزام، وإذا شعرت أنها لا تحصل على الاهتمام والحب الذي تستحقه فقد تصبح متملكة. إذا كنت في علاقة معها، فتأكد من اتخاذ قراراتك بنفسك والحفاظ على بعض الاستقلال. قد لا تحب ذلك دائماً، لكنها ستفهمك وتحترمك.

تعرفي معنا إلى وظائف تناسب المرأة برج الأسد وتبرع في إدارتها

غيورة

إن عدم الاهتمام قد يجعلها تشعر بالغيرة، بل والغضب لأنها تريد أن تكون الأفضل والأجمل، وعندما يتفوق عليها أحد بأي شكل من الأشكال، قد تغار وتصبح تنافسية. ولن تتردد في استخدام الكذب والحيل لتشويه سمعة أي شخص تراه منافساً لها.

غامضة

تستطيع إخفاء حقيقتها، وهو ما قد يكون مثيراً للاهتمام وساماً لمن حولها. من أبرز عيوب امرأة برج الأسد قدرتها على إخفاء مشاعرها الحقيقية خلف واجهة واثقة تخلق هالة من الغموض، ولكنها قد تؤدي أيضاً إلى توتر العلاقات مع أحبائها الذين يشعرون بالاستبعاد من عالمها الداخلي.