اكتشاف نوع جديد من الأسماك في نبراسكا الأمريكية

اكتشاف نوع جديد من الأسماك في نبراسكا الأمريكية 
تم توثيق السمكة البرتقالية رسمياً والاعتراف بها كأول رقم قياسي للولاية لهذا النوع في نبراسكا - الصورة من unsplash

عثر صياد على نوع جديد من الأسماك في نبراسكا الأمريكية، وأبدى الصياد دهشته على المخلوق الملون الذي جلبته صنارته.

وأكد داريل باور، مدير برنامج التوعية بمصايد الأسماك في لجنة الصيد والمتنزهات بالولاية، أن السمكة التي عثر عليها الصياد سكوت بوس هي نوع جديد بالفعل، وقد تم تسجيل هذا النوع الجديد من الأسماك في نبراسكا الأمريكية.

نوع جديد من الأسماك

وأبان باور، أنه يتلقى تقارير سنوية عن أسماك الزينة التي تُطلق بشكل غير قانوني في المياه ويتم العثور عليها ميتة أو يتم اصطيادها، ولكن في الأسبوع الماضي تلقى مكالمة من صديقه سكوت بوس الذي اصطاد سمكة "شمس طويلة الأذن" بطول 5¼ بوصة ووزن 2 أونصة، وأضاف، "عندما نظرت إلى السمكة التي جلبها لي سكوت، عرفت أنها لم توثق رسمياً هنا من قبل.

توثيق السمكة البرتقالية

وتم توثيق السمكة البرتقالية ذات العلامات الفيروزية رسمياً والاعتراف بها كأول رقم قياسي للولاية لهذا النوع في نبراسكا بأمريكا، مما يعد إنجازاً جديداً للمصايد في الولاية.

الأسماك وأنواعها

تُعرّف الأسماك بأنها حيوانات فقارية مائية، حيث أنّها تمتلك خياشيم، ويتراوح طولها بين 10 ملم و20 متر، بينما يتراوح وزنها بين 1.5 كغ إلى عدة آلاف من الكيلوجرامات.

وتعيش الأسماك في بيئات متعددة، أبرزها، (الينابيع الحارة الضحلة، والبحار القطبية الباردة، والمياه العميقة الباردة).

وتختلف الأسماك في أنواعها وأشكالها وأحجامها، إلا أنّها تشترك جميعها ببعض الخصائص التي تُساعدها على النمو في بيئتها المائية، بالرغم من وجود بعض الاستثناءات النادرة لهذه القواعد المشتركة.

وتُصنف جميع الأسماك بأنها حيوانات ذوات دم بارد، وهو ما يُسمى أيضًا بالحرارة الخارجية؛ ما يعني أنّ الأسماك غير قادرة على تنظيم درجة حرارة أجسامها بنفسها، أي أنّ درجة حرارتها تتغير بتغير درجة حرارة البيئة التي تعيش فيها، على عكس الثدييات التي تعتمد على العمليات الداخلية للحفاظ على درجة حرارة الجسم ثابتة.

وهناك العديد من أنواع الأسماك التي تمتاز بحساسيتها العالية للتغيير في درجة الحرارة، بحيث لا يُمكنها التواجد إلا في درجة حرارة معينة، بينما توجد أنواع أخرى قادرة على البقاء ضمن نطاق درجة حرارة أوسع، بحيث تتغير درجة حرارة جسم السمكة وفقًا لدرجة حرارة الماء من حولها.

تابعوا المزيد: أسماك استوائية تغزو المياه الأسترالية جراء تغير المناخ

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس