ظلان لونيان مشتقان من ثمار الليمون والليم ينعشان الديكور

صوفا مودرن منجدة
صوفا مودرن منجدة بقماش أصفر ليموني في غرفة مودرن
مع تزايد جرأة الناس في اختيار الألوان، والرغبة في الشعور بالشمس، وإشراقها، ودفئها، في منازلهم، تكتسب درجات ألوان الحمضيات شعبيّةً، لا سيما أصفر الليموني وأخضر الليم. في هذا الإطار، يُضفي الظلّ الأصفر الليموني بهجةً على الغرف المنزلية، وحيوية، فـ"يُنعشها"، علمًا أنه أصفر لمّاع، مثالي للمساحات المظلمة. وكذا الأمر، لناحية الظلّ الأخضر الليموني. معلومات عن الأخضر الليموني، والأصفر الليموني، وطرق توظيفهما في مساحات المنزل الداخليةفي السطور الآتية.

الأخضر الليموني ظل لوني ساطع

غرفة نوم لمراهق؛ يطغى الأخضر الليموني على محتوياتها
الأخضر الليموني، هو ظل أخضر ساطع وحيوي، ناتج عن مزج جزئين أو أجزاء ثلاثة من اللون الأصفر، مع جزء واحد من الطلاء الأزرق. كانت الظلال الزاهية من اللون الأخضر، مثل: الأخضر الليموني شائعة في أزياء الستينيات. وقد عاد هذا اللون إلى الموضة من عام 2018 فصاعدًا.
الظل الأخضر العائد لثمار الليم جذّاب، يؤشر إلى الطاقة والشباب والحيوية؛ هو جريء ومثالي عند الرغبة في جذب الانتباه إلى الديكور الداخلي، لذلك يُمكن استخدام الأخضر الليموني كلون مميز متناقض مع لون محايد، مثل: الأسود أو الأبيض. لكن، تجدر الإشارة إلى أن الظل المذكور ساطع للغاية، فقد يكون الكثير من الليم ساحقًا. وعلى الرغم من أن الأخضر الليموني قد يُعتبر ظلًا نيونًا، إلا أن هذا لا يعني أنه لا يمكن أن يبدو أنيقًا!

طريقتان للاستخدام في الديكور الداخلي

في منطقة المعيشة، تبدو أريكة منجدة بالمخمل المصبوغ بالأخضر الليموني
يؤتي تبنّي الأخضر الليموني ثمارًا مذهلة في الديكور الداخلي، مع اتباع إحدى الطريقتين الآتيتين:
  1. إغداق الظلّ لبأخضر الليموني على عناصر كبيرة في الديكور، مثل: الجدران، والأرضيات من خلال السجاد، مع الحفاظ على الأثاث والإكسسوارات محايدة. صحيح أنه في هذه الحالة، ستبدو "الغرفة الخضراء" ساحقة، إلا أنها في الوقت عينه تدل على شخصية مالكة المنزل الجريئة.
  2. استخدام الظلّ الأخضر الليموني، في الأثاث والإكسسوارات، لإضافة الاهتمام إلى مساحة أكثر حيادية. مثلًا: تصح إضافة بعض البقع بالأخضر الليموني إلى الديكور، على أن تحملها الوسائد أو لوحة جدارية أو فازة. بذا، لا يطغى اللون على المساحة الداخلية.

ما هي الألوان التي تتماشى مع الأخضر الليموني؟

يمكن تنسيق الأخضر الليموني، مع العديد من الألوان؛ فهو يبدو رائعًا بجوار الفوشيا. يُمكن أيضًا دمج البرتقالي الزاهي أو الأصفر أو درجات أخرى من اللون الوردي أو الأرجواني بالأخضر الليموني، للحصول على لوحة ألوان مشرقة وحيوية. يبرز الأخضر الليموني أيضًا، بجوار الأسود، كما أسلفنا، ويتناسب جيدًا مع الألوان المحايدة، مثل: الأبيض والبني الفاتح.
باختصار، تشمل الألوان التي تتناسب جيدًا مع الأخضر الليموني: الفوشيا والبرتقالي والفضي والأصفر والوردي الساخن والبنفسجي واليوسفي الظل البرتقالي المشبع والأسود والأبيض والبني الفاتح.

الظل الأصفر الليموني

قاعدة المصباح مطلية بالأصفر الليموني
الأصفر الليموني، ظل من اللون الأصفر دال على التفاؤل، يتصف بالانتعاش والإشراق والحيوية. هو أكثر برودةً قليلًا من اللون الأساسي الأصفر، لأن الظل المذكور يحتوي على لمسة من اللون الأخضر.
الأصفر الليموني قابل للاستخدام في المساحات الداخلية، للتشجيع على المحادثة والتفاعل، لذلك هو قد يحلّ في غرف المعيشة والمطابخ وغرف الطعام. أمّا في غرفة النوم، ولأن الأصفر الليموني مشرق للغاية، فقد يكون مثيرًا للغاية، ما يقصر توظيف الظل المشرق المذكور على بعض الإكسسورات.
فازة منقطة
يُمكن الحفاظ على إشراقة اللون، وخفته من خلال مزجه بالأبيض، أو إضافة جرعة من الرقي من خلال تنسيقه مع درجات اللون الرمادي وخشب الجوز.
يحلو حضور الأصفر الليموني، في الديكور المنزلي، من خلال سجادة أو طلاء الجدران أو ورق الجدران أو أريكة تتخذ مكانًا لها في غرفة الدراسة أو المطبخ. يمكن أن تجعل الغرفة المدهونة بالأصفر الليموني، الجالس فيها يشعر بأنها مملوءة بأشعة الشمس، حتى في أحلك الأيام!

ألوان منسجمة مع الأصفر الليموني

بوف محاك بخيوط الصوف باللون الأصفر الليموني في المكتب المنزلي
هناك عدد من الألوان التي تنسجم مع الأصفر الليموني؛ وفي حين يبرز بعض الألوان سطوع الظل الأصفر المذكور، يخففه البعض الآخر.
  • الأصفر الليموني والأبيض: يُساهم مزج الأصفر الليموني بالأبيض في إضافة طبقة من الرقي إلى الديكور المنزلي.
  • الأصفر الليموني والأزرق: لا يتأثّر المزيج المذكور بمرور الزمن، وهو جذاب عندما يحل في المنزل من خلال أدوات المائدة والمفروشات الناعمة.
غرفة معيشة ذات ديكور مودرن
  • الأصفر الليموني والأخضر: يتناسب الظل الأصفر الليموني، بشكل خاصّ، مع الأخضر النعناعي الفاتح أو الزمردي الكلاسيكي.
  • الأصفر الليموني والبرتقالي: إذا كان هذا المزيج قويًّا، حاولي إدخال الكثير من الأبيض المحايد، وقد تتفاجئين بمدى جمال النتيجة. من جهة ثانية، جربي الأصفر الليموني، مع درجات برتقالية، مثل: الخوخ أو المشمش أو المانجو.
  • الأصفر الليموني والوردي: يُمكن أن يتغيّر مظهر الديكور الداخلي، اعتمادًا على ظل اللون الوردي المُختار. لذلك، يمكنك الاختيار بين الوردي الباهت أو الوردي الجريء أو الفوشيا الزاهي.
  • الأصفر الليموني والأسود: قد يُحقّق الأصفر والأسود تباينًا صارخًا، لذلك يُنصح بإضافة الأبيض الفاتح والمحايد إلى المزيج المذكور.