اعتبره القدماء قطرات دموع من السماء.. اللؤلؤ حجر الأنوثة والنعومة يسيطر على صيحات الموسم

كيت بلانشيت Cate Blanchett بعقد فاخر من اللؤلؤ في حفل توزيع جوائز البافتا 2024 ( مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP)
كيت بلانشيت Cate Blanchett بعقد فاخر من اللؤلؤ في حفل توزيع جوائز البافتا 2024 ( مصدر الصورة: Adrian DENNIS / AFP)

على مر السنين، لاحظنا أن اللآلئ هي عنصر أساسي في صندوق المجوهرات ورمز عالمي للازدهار والحظ السعيد والقوة والهدوء، فسواء كانت اللآليء طبيعية أو مزروعة، فإنها من بين أكثر الأحجار الكريمة المحبوبة في جميع أنحاء العالم، وتأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، حيث يعتبر الأبيض والكريمي الأكثر شيوعاً، على الرغم من أنها تمتد إلى العديد من الألوان الأخرى.
وتتكون اللآلئ الطبيعية حول محفز مجهري في الرخويات، بينما يتم إنشاء اللآلئ المزروعة عن طريق الإدخال المتعمد لحبة أو نسيج يغطيه الرخوي بالصدف.

وتشتهر اللآلئ بأناقتها الخالدة، وهي عنصر أساسي في خزانة الملابس تعتز به النساء من جميع الأعمار، وتاريخياً، كان اللؤلؤ محل إعجاب العديد من الثقافات؛ فقد اعتبره القدماء في الشرق الأوسط بمثابة قطرات دموع من السماء، وكان الصينيون يعتقدون أنه جاء من دماغ التنين.
وسواء كانت طبيعية أو مزروعة أو أسطورية، ظلت اللآلئ حيوية في تصميمات المجوهرات، حيث تتميز بها العلامات التجارية الكبرى بشكل بارز.

اللؤلؤ والمشاهير

أقراط من مجموعة Diorama و Diorigami مصنوعة من الذهب والزمرد والياقوت والتسافوريت واللؤلؤ والماس من Dior High Jewellery

لطالما كانت اللآلئ من المجوهرات الأنيقة التي تمكن المرأة، وسواء في الحملات الانتخابية أو الأحداث العالمية على السجادة الحمراء، فقد تم ارتداؤها منذ فترة طويلة لإظهار التألق.

نجمات الموضة في الماضي كن يرتدين اللؤلؤ بشكل أفضل، مثل جاكي كينيدي، المعروفة بأسلوبها الرائع في تنسيق اللؤلؤ، حيث ترتدي خيط اللؤلؤ الشهير الخاص بها مع قميص أبيض وبنطلون صيفي، كما اشتهرت كوكو شانيل مع عقد اللؤلؤ الذي يتكون من صفوف طويلة عديدة.

واليوم، لا يزال اللؤلؤ مفضلاً بين النخبة في هوليوود، حيث زينت تصاميم اللؤلؤ العديد من النساء الشهيرات، بما في ذلك ميشيل أوباما وبيونسيه وليدي غاغا. كما أصبحت اللآلئ أكسسواراً أساسياً في أكثر المسلسلات التلفزيونية تركيزاً على الموضة.

عقد Disco Pulsation من الذهب الأبيض واللؤلؤ الرمادي والألماس من ميسيكا Messika

هذا العام وخلال إطلاق فيلم باربي، تميزت خزانة ملابس الممثلة مارجو روبي، المستوحاة من أزياء دمية باربي الأصلية كما تصورها وصممها أندرو موكامال، بخيوط من اللؤلؤ؛ لقد كانتط رؤية مارجو روبي مرتدية ثلاثة خيوط من لآلئ بحر الجنوب الكبيرة من علامة Assael لحظة رائعة، وهذا المظهر العصري كان لحظة محورية للؤلؤ، مما ضمن طول عمره كحجر أنيق وشبابي.
اقرئي أيضاً: قلادات ذهب متدلية مرصعة باللؤلؤ.. تصاميم راقية تعزز أنوثتكِ

الاتجاهات القادمة في مجوهرات اللؤلؤ

عقد wlademir the cat مصنوع من الذهب الأبيض والتانزانيت والياقوت وأم اللآلئ واللؤلؤ والماس من بوشرون Boucheron

إن أحد الاتجاهات الرئيسية في مجوهرات اللؤلؤ هو التصميم الأكثر حداثة وراحة؛ وشعبية القلائد الطويلة والأطواق ذات الصفوف أو الخيوط المتعددة آخذة في التصدر، مما يضيف لمسة جديدة إلى عقود اللؤلؤ الكلاسيكية؛ كما يؤكد بعض الخبراء على زوال ارتداء اللؤلؤ التاريخي والرسمي، حيث يتم تصفيفه الآن بطرق ممتعة، مع التغيير في الحجم والشكل واللون لخلق شعور معاصر، بينما يؤكد آخرون على بروز الطبقات، حيث يمكن وضع قلادات أو أساور متعددة معاً.
قد يهمك أيضاً: لمناسبة ذكرى ميلادها.. جولة على أفخم مجوهرات الأميرة ديانا