بكلمات مؤثرة رشا شربتجي تنعي حسن سامي يوسف: فخورة أنني اشتغلت أحد نصوصك

رشا شربتجي - الصورة من حسابها على إنستغرام
رشا شربتجي - الصورة من حسابها على إنستغرام

نعت المخرجة السورية رشا شربتجي الكاتب والسينارسيت الفلسطيني السوري حسن سامي يوسف، والذي رحل عن عالمنا أمس الجمعة الموافق 2 أغسطس في دمشق عن عمر ناهز الـ 79 عامًا.

رشا شربتجي تنعي حسن سامي يوسف : أثرك باقي وما بيموت

بكلمات مؤثرة نعت المخرجة السورية رشا شربتجي الكاتب حسن سامي يوسف، من خلال تغريدة على حسابها الشخصي بموقع التغريدات القصيرة "إكس"، كتبت فيها : " مجرد وجود اسمك كان يعطي زخَم وثِقَل لأي عمل درامي، كنت محظوظة وفخورة أني اشتغلت أحد نصوصك مع الأستاذ نجيب نصير وهو مسلسل زمن العار".
وأضافت شربتجي : "أثرك باقي وما بيموت، وأعمالك خالدة بقلوبنا وعقولنا كلنا، كل الرحمة لروحك والعزاء للوسط الفني الثقافي السوري والمحبين والأقارب .. البقاء لله".

نبذة عن حسن سامي يوسف

  • حسن سامي يوسف من مواليد قرية لوبيا الفلسطينية، وانتقل مع عائلته عام 1948 إلى لبنان ثم سوريا.
  • له العديد من الإصدارات الأدبية في الرواية، منها "الفلسطيني"، و"الزورق"، و"رسالة إلى فاطمة"، و"بوابة الجنة"، و"فتاة القمر"، و"هموم الدراما"، و"عتبة الألم".
  • كما كتب العديد من الأعمال السينمائية، مثل "قتل عن طريق التسلسل"، و"الاتجاه المعاكس"، و"غابة الذئاب"، و"يوم في حياة طفل"، و"بوابة الجنة".
  • أما إنتاجه الأكبر فكان في الدراما، حيث كتب العديد من المسلسلات التي لاقت شهرة واسعة، منها "شجرة النارنج"، و"الشقيقات"، و"نساء صغيرات"، و"أسرار المدينة"، و"أيامنا الحلوة"، و"قبل الغروب"، و"قلب دافئ"، و"حكاية خريف"، و"رجال ونساء"، و"الانتظار"، و"الغفران"، و"زمن العار".
  • وحصد يوسف العديد من الجوائز، منها جائزة محمد بن راشد للدراما العربية، وجائزة التلفزيون السوري لأفضل سيناريو، وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

"ولاد بديعة" آخر أعمال رشا شربتجي

من جهة آخرى يعد مسلسل "ولاد بديعة" آخر أعمال رشا شربتجي والذي عُرض خلال المارثون الرمضاني الماضي 2024، ويضم العمل عدداً كبيراً من الفنانين وهم سلافة معمار، يامن الحجلي، محمود نصر، نادين تحسين بيك، سامر إسماعيل، إمارات رزق، عدنان أبو الشامات، ديمة الجندي، لينا حوارنة ونادين خوري، تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، في سابع تعاون بينهما.
وتدور قصة المسلسل في إطار اجتماعي إنساني، حول أربعة أشقاء هم: سلافة معمار "سكر" والتي تجسد دور راقصة شعبية في ملهى ليلي، وهي الشقيقة الكبرى والوحيدة لثلاثة شباب هم الممثلون محمود نصر "ياسين"، سامر إسماعيل "شاهين" ويامن الحجلي، ويلعبون أدوار "ولاد بديعة"، وتجسد الممثلة إمارات رزق دور والدتهم.
وأطلعوا على رشا شربتجي تعلن زواجها من الممثل إبراهيم الشيخ إبراهيم وتؤكد: لا أفرضه بأعمالي
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».