الأميرة إيمان بنت الحسين وتكرار الاسم في العائلة المالكة الأردنية

الأمير الحسين في محافظة معان (Prince Hussein in Maan Governorate). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP
الأمير الحسين في محافظة معان (Prince Hussein in Maan Governorate). مصدر الصورة: Jordanian Royal Palace / AFP

يوم أمس، الثالث من أغسطس، استقبلت العائلة المالكة الأردنية أحدث أعضائها، إذ رحب ولي العهد الأمير الحسين والأميرة رجوة الحسين بمولودتهما الأولى؛ الأميرة إيمان. وبين انتشار الفرحة والتهاني والمباركات لقدوم الأميرة الصغيرة، إلا أنه كان لافتاً للانتباه اختيار اسم "إيمان"، فشقيقة الأمير الحسين اسمها إيمان، وعمته- شقيقة الملك عبدالله الثاني- اسمها أيضاً إيمان، فما هو السر وراء اختيار هذا الاسم؟

الأمير الحسين والأميرة رجوة يختاران "إيمان" لمولودتهما الأولى

شغل اسم مولودة الأمير الحسين والأميرة رجوة بال الكثير من الجمهور الملكي ورواد السوشيال ميديا، خاصةً أن هذا الاسم تكرر في العائلة. شقيقة الأمير الحسين اسمها الأميرة إيمان، وعمته أيضاً اسمها الأميرة إيمان، وقد تكهن بعض رواد السوشيال ميديا أن اختيار اسم المولود في العائلة الهاشمية لا بد أن يكون اسماً عربياً أصيلاً، فيما رجح آخرون أن السبب وراء هذا الاسم هو العلاقة المتينة والوثيقة التي تجمع الأمير الحسين بشقيقته الأميرة إيمان.

وعلى الرغم من كل الأقاويل إلا أن السبب الحقيقي لاختيار الاسم، لم يتم الإعلان أو الإفصاح عنه من الجانب الملكي.

الأمير الحسين يستقبل الأميرة إيمان ويؤذن في أذنها

اقتداءً بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، قام الأمير الحسين بترديد الأذان في أذن الأميرة إيمان، حيث ظهر في بداية الفيديو إحدى طاقم التمريض تُناول الأمير الحسين ابنته المولودة حديثاً، ثم يقوم بترديد الأذان في أذنها. هذا وقد أرفق الديوان الملكي الهاشمي تعليقاً على مقطع الفيديو جاء كالتالي: "سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يؤذن في أذن مولودته، سمو الأميرة إيمان بنت الحسين، اقتداء بسنة رسول الله، صلى الله عليه وسلم".
قد ترغبين في معرفة أحدث آباء في العائلات الملكية.. إليكم رحلة الأمير الحسين والأميرة رجوة منذ الطفولة وصولاً للأبوة

الملكة رانيا تُوثِّق اللقاء الأول لحفيدتها

نشرت الملكة رانيا العبدالله زوجة الملك عبدالله الثاني مقطع فيديو عبر حسابها الخاص بـ"إنستغرام" وثَّقت من خلاله لحظات لقائها بحفيدتها الأميرة إيمان. وظهر بمقطع الفيديو استقبال الأمير الحسين أفراد عائلته حين وصولهم المستشفى، فكان أول من قابله بالحضن هو والده، ثم الملكة رانيا التي غمرت ابنها بالدفء والحنان، ثم الأميرة إيمان، الأميرة سلمى والأمير هاشم. وظهروا جميعاً بمقطع الفيديو وهم يستقبلون المولودة الجديدة الاميرة إيمان وسط حالة كبيرة من السعادة والفرحة. واكتفت الملكة رانيا بالتعليق على مقطع الفيديو عبر حسابها الخاص بـ"إنستغرام" قائلة: "الأميرة إيمان بنت الحسين بن عبدالله الثاني".

أيضاً شاركت الملكة رانيا مجموعة من الصور وهي تحمل حفيدتها وأيضاً الملك عبدالله، بالإضافة للأميرة إيمان والأميرة سلمى والأمير هاشم.

ومن خلال تعليقها على الصور وجهت الملكة رانيا العبدلله رسالة لحفيدتها الأميرة إيمان قالت فيها: "إيمان الصغيرة مكانك كبير بقلبي. فرحتنا فيكِ ما إلها حدود".
إليكِ هذا الخبر: الملك عبدالله والملكة رانيا في أول تعليق لهما على استقبال حفيدتهما الأولى

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».