اختتام مشاركة السعودية في مهرجان جرش الثقافي 38

السعودية
اختتام مشاركة المملكة العربية السعودية في مهرجان جرش الثقافي 38

اختُتمت مشاركة المملكة العربية السعودية في مهرجان جرش الثقافي بدورته الثامنة والثلاثين ممثلة بوزارة الثقافة عبر ثلاث هيئات، هيئة الموسيقى، هيئة المسرح و الفنون الأدائية، و هيئة التراث.

فعاليات جناح المملكة في جرش

لاقت المشاركة السعودية إشادة من كبار المسؤولين الأردنيين أثناء زيارتهم للجناح السعودي وحضورهم للعروض الأدائية على المسرح الرئيسي، ومسرح الضوء والصوت لمبادرة " طروق السعودية يلتقي العالم ".
وقد قدّمت الفرق السعودية عروضاً متنوعة على مدى أيام المهرجان عكست جمال وثراء التراث السعودي، بما في ذلك الرقصات التقليدية والموسيقى الفلكلورية التي حظيت بتفاعل الجمهور الأردني ومختلف الجاليات في المهرجان.

المملكة في جرش

شاركت المملكة العربية السعودية في الدورة الثامنة والثلاثين من مهرجان جرش للثقافة والفنون 2024، الذي أقيم خلال فترة من 24 يوليو الى 3 اغسطس في مدينة جرش الأثرية شمال المملكة الأردنية الهاشمية، عبر وزارة الثقافة السعودية بثلاث هيئات وهي: هيئة التراث، وهيئة الموسيقى، وهيئة المسرح والفنون.
وتأتي مشاركة المملكة العربية السعودية في المهرجان ضمن جهود وزارة الثقافة لتعزيز الحضور الثقافي السعودي في المهرجانات والمناسبات العربية والعالمية، وتوطيد العلاقات الثقافية مع مختلف الدول. تعكس هذه المشاركة حرص الوزارة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي كجزء من أهدافها الاستراتيجية، والتي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية السعودية 2030.
في خبر سابق: ممثلة المملكة في مهرجان جرش...أسما الشمري ورحلتها في صناعة الفخار التراثية
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر