تعرفوا إلى طقوس ملكية للولادة ربما لم نكن نعرف بعضها

 الإعلان عن ولادة كيت ميدلتون لصبي A Royal bulletin, announcing that Britain's Catherine has given birth to a baby boy عام 2018 (مصدر الصورة:  Stefan Rousseau / POOL / AFP)
الإعلان عن ولادة كيت ميدلتون لصبي A Royal bulletin, announcing that Britain's Catherine has given birth to a baby boy عام 2018 (مصدر الصورة: Stefan Rousseau / POOL / AFP)
ربما طقوس الولادة تختلف بين دول العالم، وحتى بين عائلة وعائلة، إذ عادة ما تختار المرأة الطقوس التي تفضلها للاحتفال بالطفل المقبل أو بالطفل الذي ولدته فعلياً، وفي الكثير من الأحيان تلتزم بالطقوس العامة للبيئة التي تعيش فيها، لكن عندما يرتبط الأمر بالعائلات الملكية فالأمر دائماً ما يعود إلى طقوس ملكية خاصة يمتد عمرها لمئات السنين.
وفيما يلي سنقدم لكم بعض المعلومات عن الطقوس الخاصة بالعائلات الملكية في موضع الحمل والإنجاب.
تعرفي إلى مأكولات محظورة وتحية ملكية: قواعد تربية الطفل الملكي

طقوس حالات الولادة الملكية

  1. لا حفلات كشف نوع الطفل فالكشف عن نوع الطفل ليس أمراً تفعله العائلة المالكة. يُحتفظ بذلك سراً حتى يتم الإعلان عن ولادة الطفل.
  2. حفلة الـ Baby showers محظورة وهي الحفلات التي تقام قبل موعد الولادة، والتي تتلقى فيها الأم الكثير من الهدايا للطفل كما تتضمن أموراً مسلية خاصة بالأمومة، ولكن وعلى سبيل المثال فالأمريكية ميغان ماركل خالفت القواعد وسافرت خلال حملها إلى موطنها الولايات المتحدة للاحتفال بالـ Baby showers.

  3. تاريخ الولادة سري فأفراد العائلة المالكة لا يعلنون أبدًا عن تاريخ الولادة الدقيق، وبدلاً من ذلك، تكون إعلانات الحمل عادةً غير محددة بدقة، وتُعطي فقط فكرة عامة عن موعد ولادة الطفل كالإعلان عن الفصل وليس الشهر أو اليوم.
  4. الملك أو الملكة أول من يتم إعلانه بالولادة فبمجرد أن يولد الطفل الملكي الجديد بأمان، تكون الملكة أو الملك أول من يعرف. لذا، لا يُسمح لأفراد العائلة المالكة بالاتصال بالفيديو مع الأصدقاء والعائلة من غرفة الولادة.
  5. معظم أفراد العائلة المالكة الآن يستخدمون نفس وحدة الولادة وينجبون في المكان نفسه، فيما كانت العادة قبل زمن أن تنجب سيدات العائلة الملكية في المنزل أو القصر الملكي.
  6. لا يسمح بالأحذية المفتوحة التي من الممكن أن تظهر انتفاخ في الأصابع أو القدم في الشهور الأخيرة من الحمل أو بعد الإنجاب.
  7. وجود طبيب نسائي واحد خاص بالعائلة الملكية وهو مسؤول عن عملية ولادة أعضاء العائلة الملكية.
  8. الإعلان عن المشاكل الصحية خلال الحمل رسمياً فالأمر هنا لا يحظى بأي خصوصية، بل يتم الإعلان عنه بشكل رسمي، كما حصل مع كيت ميدلتون والإعلان عن تشخيصها بمتلازمة القيء المفرط (Hyperemesis Gravidarum) في كل حمل من حملاتها.
  9. السفر أثناء الحمل محدود ولا يُتوقع من أعضاء العائلة المالكة السفر إلى الخارج أثناء الحمل. وعليه يتم إلغاء الواجبات الملكية التي تتطلب السفر الدولي للملكات أو الأميرات الحوامل.
  10. يتم عرض إعلان الولادة أمام القصر فبمجرد أن يولد الطفل الملكي الجديد، يقوم قصر باكنغهام على سبيل المثال بنشر الخبر من خلال كتابة إعلان رسمي ووضعه في إطار لعرضه في القصر ليراه الجمهور، فيما أصبح الأمر مؤخراً ينشر أيضاً على وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للعائلة.
  11. الأطفال الملكيون لديهم أسماء متعددة خاصة في العائلات الملكية الأوروبية، حيث يتم منح الأطفال عدة أسماء، وعادةً ما يحصل الطفل على اسم أول واسمين أو أكثر كأسماء وسطى.
  12. اختيار الأسماء التقليدية أمر أساسي فالعديد من أسماء أفراد العائلة الملكية تتكرر عبر التاريخ، ويُتوقع اختيار الأسماء التقليدية للأطفال الذين يتصدرون قائمة خلافة العرش.
  13. إجازة الأمومة مسموح بها فجميع الأمهات الجدد بحاجة إلى فترة راحة لرعاية أطفالهن والتعافي من الولادة، وأفراد العائلة الملكية ليسوا استثناءً من ذلك. ويُشجع كلا الوالدين على أخذ استراحة من العديد من واجباتهم الملكية اليومية والاستمتاع بوقت مخصص لإجازة الأمومة والأبوة.
  14. يتم إرسال هدايا من القادة والشخصيات البارزة عندما يولد طفل ملكي، حيث يقدم القادة والشخصيات البارزة من جميع أنحاء العالم التهاني ويتم إرسال هدايا للطفل الملكي.
  15. مئات الهدايا من الشعب ترسل للعائلة لمناسبة استقبال الطفل الجديد وهو الأمر الذي يعوض عن الهدايا التي يحصل عليها الطفل عادة في الحفلات التي تسبق الولادة.

قد ترغبين في معرفة 8 أشياء سُمح للأميرة ديانا بالاحتفاظ بها بعد طلاقها

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».