بتصميم مختلف منذ 14 عاماً.. آبل تطلق ماك ميني الجديد

"ماك ميني" الجديد من آبل.. أصغر منتجات الشركة على الإطلاق - الصورة من موقع آبل
"ماك ميني" الجديد من آبل.. أصغر منتجات الشركة على الإطلاق - الصورة من موقع آبل

تعتزم شركة آبل تدشين نماذج ستشهد تغييرا كبيرا في تصميم أجهزة الماك ميني، وسيأتي النموذج الجديد بتصميم فريد مع شرائح M4 وM4 Pro خلال العام الجاري 2024، دون أن تكشف آبل عن الموعد المحدد لتدشينه.

وسيشهد هذا الإطلاق التغيير الأول لتصميم أجهزة Mac mini‌ منذ عام 2010، ووصفه الخبراء بأنه أصغر كمبيوتر مكتبي لشركة أبل على الإطلاق، وسيشبه في تصميمه حجم Apple TV، ولكنه قد يكون أطول قليلاً من الطراز الحالي الذي يبلغ ارتفاعه 1.4 بوصة.

تصميم ماك ميني الجديد

ووفقا لتقرير Bloomberg، فإن ماك ميني الجديد يأتي بارتفاع 1.4 بوصة، وبغلاف مصمم من الألومنيوم، ووصفه فريق التقنية الذي يعمل على تصميمه أنه يبدو مثل جهاز iPad Pro في صندوق صغير.

وبالفعل اختبرت شركة آبل Mac mini‌ مع 3 منافذ USB-C، وخصصت منطقة لكابل الطاقة ومنفذ HDMI، وسيتوفر بنسختين الأولى بشريحة M4 القياسية، على غرار ‌iPad Pro‌، والثانية تتوفر بشريحة M4 Pro.

والتوقعات تشير إلى أن الطرازالمطور لن يكون جاهزا حتى أكتوبر 2024، وتسعى آبل لإجراء بعض التحديثات مثل إضافة شريحة M4 إلى MacBook Air وMacBook Pro وiMac وMac Studio وMac Pro، والآراء تتجه إلى أنها تنوي القدوم في تلك الخطوة العام المقبل 2025.

يٌذكر أن آبل تستخدم الجيل M4 من معالج Apple silicon للمرة الأولى عبر جميع أجهزة ماك الخاصة بها.

تفعيل الخلفية الموسيقية عند التقاط فيديو

قبل أيام، أتاحت آبل في الإصدار التجريبي من iOS 18، ميزة جديدة يمكنك خلالها تشغيل خلفية موسيقية أثناء تصوير فيديو باستخدام تطبيق الكاميرا، ويمكن تفعيل الميزة بسهولة من خلال الآتي:

  • الذهاب إلى الإعدادات واختيار أيقونة الكاميرا.
  • الضغط على مفتاح التبديل في خيار تسجيل الصوت - Record Sound
  • الضغط على السماح بتشغيل الصوت - Allow Audio Playback.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة تفتقر لنقاء الصوت، لذا لن تكون النتائج مثالية، لذا يفضل التحكم في الصوت للوصول لأفضل نتيجة وذلك قبل بدء عملية التسجيل.

تابعي أيضا أبل تطلق ميزة تسجيل المكالمات على آيفون وتحويلها إلى نص

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس