أبراج تعاني من مشاكل الثقة في حياتها العاطفية

امرأة مكتئبة تتكئ برأسها على الحائط
أبراج تجد صعوبة في الثقة بالناس/الصورة من AdobeStock by WavebreakmediaMicro

الثقة ضرورية لنجاح العلاقة، فهي شيء لا معنى للحب بدونه. بالنسبة لبعض الأبراج، تأتي الثقة بشكل طبيعي وبالتالي يعيشون علاقات سعيدة. ومع ذلك، فإنّ بعض الأبراج تعيش صراعاً مستمراً نتيجة لمشاكل الثقة لديهم وبالتالي لا تبدو علاقاتهم ناجحة جداً.

في حين أنه من الطبيعي تماماً أن تكون حذراً بعض الشيء عند الدخول في علاقة، فإنّ وجود مشكلات في الثقة يمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة تمنعك من تجربة علاقة سعيدة ومرضية.

تابعي مع "سيدتي"، وتعرفي إلى شخصيات مواليد 4 أبراج يعانون من مشاكل الثقة في علاقاتهم العاطفية.

برج السرطان

يتميز مولود برج السرطان بالحساسية الشديدة، مما يجعله عرضة للأذى. يحكمه القمر، كوكب العواطف، ويحتاج إلى الكثير من الطمأنينة والأمان العاطفي في العلاقات. غالباً ما تنبع مشكلات الثقة لديه من تجارب سابقة حيث تم استغلال ضعفه.

إذا تعرض للأذى والخيانة في علاقة سابقة، فسوف يستغرق وقتاً طويلاً للتغلب على ذلك والبدء في الثقة مرة أخرى. إنه ضعيف للغاية، لذلك إذا تحطم قلبه، فسوف يبني جداراً حول نفسه وسيكون من المستحيل تقريباً على أي شخص أن يتجاوزه.

إنه عاطفي للغاية لدرجة أنه يمكن أن ينجرف بسهولة مع أفكاره الخاصة. كما أنه مهتم ومتعاطف ويتوقع نفس الشيء من شريكه. قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يتمكن من الانفتاح والثقة في شخص ما. ومع ذلك، بمجرد أن يشعر بالتقدير والأمان في علاقته، فإنه سيمنحك ثقته الكاملة بالتأكيد.

الافتقار إلى الثقة في العلاقة يمكن أن يكون مدمراً/الصورة من AdobeStock By Prostock-studio

برج العذراء

يتمتع مولود برج العذراء بطبيعة بديهية ويُحلّل ويهتم بالتفاصيل، مما قد يساهم في مشاكل الثقة لديه. يحتاج إلى الطمأنينة والتواصل الواضح ليشعر بالأمان في علاقاته. غالباً ما تدفعه طبيعته الانتقادية إلى الإفراط في التفكير والتخمين بشأن نوايا من حوله.

لديه معايير عالية لنفسه وللآخرين، مما يجعله سريعاً في ملاحظة التناقضات أو العيوب ومتسامح مع أي شيء باستثناء الأكاذيب. تنبع مشاكل الثقة لديه من الرغبة في الكمال والخوف من خيبة الأمل.

إنه يشعر بكل شيء بعمق شديد ويخشى أن يثق مرة أخرى لأنه تعرض للأذى أو خيبة الأمل في الماضي. لديه أيضاً ميل طبيعي للعمل في وضع التخفّي بغض النظر عما إذا كان في علاقة أم لا.

ما رأيك في التعرف إلى نقاط القوة للمرأة مولودة برج العذراء تميزها عن سائر الأبراج

برج العقرب

ربما يكون برج العقرب هو البرج الأكثر شهرة فيما يتعلق بمشاكل الثقة. يحكمه بلوتو، كوكب التحوُّل والأسرار، وغالباً ما تنبع مشاكل الثقة لديه من الخوف من الخيانة والحاجة إلى الأمان العاطفي. يجد صعوبة في الثقة بالآخرين ويشكك في كل شيء وكل شخص.

إنه غامض جداً وكتوم ولا يثق بسهولة في الأشخاص الجدد، خاصةً عندما يُظهر شخص ما اهتماماً به. يتمتع بحدس شديد ويحمي عواطفه، ويميل إلى الحفاظ على حذره حتى يشعر بالأمان التام في العلاقة. يمكنه الشعور عندما يكون هناك خطأ ما، مما يؤدي غالباً إلى حالة من اليقظة الشديدة.

الشك صفة من صفات شخصيته. قد يفضل الانتظار والترقب قبل أن يضع ثقته في شخص ما. علاوة على ذلك، قد يختبر شريكه دون علمه. بمجرد كسر الثقة، قد يكون من الصعب جداً المسامحة والنسيان.

قد يهمك الاطّلاع على أنواع برج العقرب الثلاثة... تعرفي الى صفاتهم الإيجابية والسلبية

برج الجدي

يُقدر مولود برج الجدي الولاء والثبات فوق كل شيء آخر. يُعرف عنه نهجه الحذر والعملي في الحياة. يحكمه زحل، كوكب الانضباط والمسؤولية، وهو متشكك بطبيعته ويفضل الاعتماد على نفسه.

إنه بطيء في الثقة بالآخرين وغالباً ما يحتاج إلى رؤية دليل ملموس على جدارته بالثقة قبل أن يخفض حذره. تنشأ مشكلات الثقة عندما يشعر أنّ الطرف الآخر لا يفي بتوقعاته أو معاييره العالية أو ليس جديراً بالثقة.

في حين أنّ هذا يحد بالتأكيد من إمكاناته العاطفية أو الاجتماعية، إلا أنه يفضل أن يكون بمفرده بدلاً من الشعور بالأذى أو الخيانة من قبل أحد أحبائه. عندما يكذب عليه شخص ما أو يستغله، فلن يصدق كلامه مرة أخرى وسيبحث دائماً عن المعنى الخفي وراء كلماته.