إعلان جدول مباريات الدوري السعودي الممتاز للسيدات للموسم الجديد

إعلان جدول مباريات الدوري الممتاز للسيدات للموسم الجديد
تأتي النسخة الثالثة للدوري الممتاز للسيدات بمشاركة 10 فرق - من حساب الدوري الممتاز للسيدات على إكس

أزاح الاتحاد السعودي لكرة القدم، الستار عن جدول مباريات الدوري الممتاز للسيدات للموسم الجديد 2024 – 2025.

وتأتي النسخة الثالثة للدوري بمشاركة 10 فرق، وهي: الهلال، والنصر، والاتحاد، والأهلي، والشباب، والقادسية، والعلا، والترجي، وشعلة الشرقية، والأمل.

الدوري الممتاز للسيدات

وكشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أن الدوري سيقام بنظام الذهاب والإياب، بمجموع 90 مباراة على مدار 18 جولة، وستنطلق المنافسات في 27 من الشهر المقبل، بمواجهة الترجي والشباب في المنطقة الشرقية.

وسيستضيف النصر نظيره العُلا، ويواجه الأمل نظيره الأهلي في الطائف، ويستقبل الهلال ضيفه شعلة الشرقية، ويحلّ القادسية ضيفاً على الاتحاد بجدة.

الجوائز المالية للموسم الجديد

وبهدف تعزيز المنافسة وتحفيز الفرق، اعتمدت لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم تحديث قيمة الجوائز المالية للمركزين الثاني والثالث، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على مليونَي ريال سعودي، بينما يحصل المركز الثاني على جائزة قدرها مليون وخمسمائة ألف ريال سعودي، أما المركز الثالث فسيحصل على مليون ريال سعودي.

تطورات عديدة

بدورها، أكدت عالية الرشيد، مدير إدارة كرة القدم النسائية في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن الموسم الجديد سيشهد العديد من التطورات التي ستُسهم في تحسين الجودة، وتنمية جميع الجوانب المتعلقة بالمنافسات النسائية.

كما أشادت بنجاح الموسم الماضي من الدوري الممتاز، مُعربةً عن تقديرها للجهود المبذولة من قِبل الاتحاد السعودي للكرة لرفع مستوى المسابقات النسائية.

يذكر أن فريق النصر كان قد حقّق لقب بطل الدوري لموسِمَين متتالييْن للدوري الممتاز للسيدات، الذي كان يتضمن 14 جولة فقط.

عن الدوري السعودي الممتاز للسيدات

الدوري السعودي لكرة القدم للسيدات هو دوري كرة قدم نسائي أعلن عن إطلاقه الاتحاد السعودي لكرة القدم، وانطلق الموسم الأول منه في 13 أكتوبر 2022م، بمشاركة ثمانية فرق، هي: النصر والهلال واليمامة ونادي الاتحاد وشعلة والعاصفة وسما ومراس بإجمالي 56 مباراة.

وتتصدر لاعبة نادي النصر، حصة العيسى ولاعبة نادي الهلال، شوخان نور الدين، قائمة الهدافين في الدوري حتى الجولة الثالثة بـ 7 أهداف.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس