انسجام تام بين أمال ماهر وجمهورها في حفلها بمهرجان قرطاج الدولي بدورته الـ58

 أفيش حفل الفنانة أمال ماهر في مهرجان قرطاج- الصورة من حساب المهرجان على الفيسبوك
أفيش حفل الفنانة أمال ماهر في مهرجان قرطاج- الصورة من حساب المهرجان على الفيسبوك

غنّت الفنانة أمال ماهر في مهرجان قرطاج الدولي في دورته 58 بعد غياب تواصل تسعة أعوام. فأطربت وأمتعت الجمهور ، وقد بادرت لدى إطلالتها بتحية الجمهور قائلة وهي تبتسم: "مساء الخير، مساء المحبة، وحشتوني، أنا سعيدة وطايرة بوجودكم وان شاء الله تبقى ليلة جميلة زيكم"،

ردد الجمهور مع أمال ماهر أغانيها في شبه كورال جماعي


واستهلت أمال ماهر حفلها بأغنية "أنا برضو الأصل" قبل أن تقدم باقة من أشهر وأعذب أغانيها على غرار: "لو كان بخاطري" و"سكة السلامة" و"اتقي ربنا فيا" و"صاحبة عمري" و"ايه بينك وبينها" و"رايح بيا فين". وكل هذه الأغنيّات يحفظها الجمهور عن ظهر قلب ورددها مع المطربة في شبه كورال جماعي دون نشاز أو أخطاء.
وقد رافقت الفنانة أمال ماهر على مسرح قرطاج الأثري فرقة موسيقية تضم أكثر من 45 عازفاً ومنشداً من خيرة الموسيقيين في العالم العربي ممّا أضفى على الجوّ العام للحفلة رونقاً وبهجة.

بين الأمس واليوم


أولى حفلات آمال ماهر في قرطاج كانت في عام 2006 وآخر حفلة لها في المسرح الأثري تعودُ إلى عام 2015.
وفي حفلة أمس، كانت درجة الحرارة مرتفعة. والكلّ كان يستعمل مروحة يدوية بمن فيهم الفنانة نفسها، ولكن ورغم ذلك فقد امتلأ المسرح وغصت الكراسي والمدارج بجمهور غفير من مختلف الشّرائح الإجتماعية ومختلف الأعمار، وهو ما يعني أنّ شعبيّة الفنّانة قد ازدادت وشهرتها قد اتّسعت بمرور الأعوم والسّنين.

تجاوب وانسجام

وكان التجاوب بين الفنانة والجمهور تجاوباُ كبيراُ والإنسجام واضح. حتى أن أمال ماهر طلبت من الجمهور أن يغني بمفرده الكثير من المقاطع الأولى بدون الفرقة وبدون مشاركة أمال ماهر نفسها. وتبين أن الجمهور يحفظ أغانيها الجديدة والقديمة.
وقد رفع أحد المعجبين من الجمهور صورة عملاقة لأمال ماهر واختار لها لقب:"صوت الشّرق". في حين أن زغاريد النّساء كانت ترتفع من حين لآخر".

عادت بعشاقها إلى زمن الفن الجميل وأجوائه الممتعة


وكالعادة قدمت أمال ماهر خلال وصلتها الغنائية التي استمرت ساعتين أغانٍ لوردة الجزائريّة :"أكذب عليك" ولأم كلثوم " الف ليلة وليلة". و:"ابتدا المشوار" لعبد الحليم حافظ وأغنيّة "سيدي منصور يا بابا "لصابر الرباعي (وهي أغنية من التّراث). وقد تجاوب معها الجمهور الحاضر تجاوباً كبيراً بالتصفيق والغناء .

 


من جهتها وصفت إدارة مهرجان قرطاج الفنانة أمال ماهر بأنّها واحدة من أهم اكتشافات الجيل الجديد للأغنية المصرية والعربية، وقالت في التّعريف بها:" اقترن حضورها صوتاً بعمل درامي كبير يروي سيرة كوكب الشرق والذي جسدت فيه الممثلة صابرين أغاني أم كلثوم بصوت أمال ماهر، وامتازت بما أنجزته من رصيد غنائي شخصي متنوع وبأدائها لأروع كلاسيكيات الشرق بصوت عذب حتى حازت الاهتمام واستحوذت على قلوب متابعيها وعادت بعشاقها إلى زمن الفن الجميل وأجوائه الممتعة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».