من بينهم هيفاء وشيرين.. أزمات لاحقت نجوم الساحة الغنائية مؤخراً

هيفاء وهبي - الصورة من صفحتها على إنستغرام
هيفاء وهبي - الصورة من صفحتها على إنستغرام

مشاكل وأزمات واجهت عدداً من نجوم الساحة الغنائية، منها ما كان بمثابة مفاجاءة لهم وأخرى كانت نتجية قرارت اتخذوها وخالفت البنود المتفق عليها مع الأشخاص والشركات التي تعاقدوا معها من أجل أعمالهم الغنائية، ومن بين السطور التالية سنتعرف على أبرز هؤلاء.

بعد 12 عاماً من طرحها أغنية "راجعلي ليه" تتصدر المشهد

خلال الأسابيع الماضية ضجت منصات التواصل الاجتماعي، بخبر اقتباس تامر حسني لأغنية "راجعلي ليه" التي طرحت منذ 12 عاماً، يأتي ذلك بعدما قررت أسرة الشاعر الراحل عبد العزيز عمار رفع دعوى قضائية ضد المطرب تامر حسني موجهين له التعدي على كلمات الأغنية دون الرجوع للورثة الشرعيين، ليسدل الستار بقرار من المحكمة يلزم تامر بالتعويض المادي لأسرة الشاعر الراحل عبد العزيز عمار بعد ثبوت ملكيته للأغنية.

كواليس طريفة

وبعيداً عن الاتهامات التي طالت النجم تامر حسني بسبب هذه الأغنية، إلا أنها حملت العديد من المفاجآت كشف عنها تامر في لقاء تلفزيوني سابق له، حيث أكد أنه هو من قام بغناء هذه الأغنية وحده ولم يشاركه فيها بهاء سلطان كما اعتقد البعض، خاصة بعد نجاحه في تقليد صوته.
أشار تامر حسني إلى أنه "اتفق مع بهاء سلطان على عمل "دويتو"، وأخبرا المنتج نصر محروس بذلك، وحددا موعد تسجيل الأغنية، لكن بهاء لم يحضر، فقام بتقليد صوته وتسجيل الأغنية لكي يعرض الفكرة على نصر محروس، لحين تسجيل بهاء في وقت آخر.

3 أغانٍ والمحصلة أزمات متتالية

الرغبة في العودة مجدداً إلى الساحة الغنائية بعد فترة غياب، كان هدفاً واضحاً للنجمة شيرين عبد الوهاب، إلا أن عودتها جعلتها تصطدم بالكثير من العقبات والمشاكل.

"كل الحاجات" وبداية أزمات شيرين عبد الوهاب

منذ الأسابيع الماضية، فاجأت شيرين محبيها بطرح أغنية جديدة لها تحمل اسم "كل الحاجات" إلا أن طرحها أزعج مؤلفها طارق عبد الستار، مؤكداً بأن طرحها كان من دون علمه أو سابق اتفاق معه.
وجاء نص كلمات أغنية "كل الحاجات" كالتالي: "كل الحاجات، شبه الحاجات بس مش هي، الطريق شبه الطريق، والصديق شبه الصديق، والأمسيات والأغنيات وحاجات كتير فيكم وحاجات كتير فيا".
وأشار الشاعر طارق عبد الستار، إلى أنه تفاجأ بأن موضوع النزاع امتد لأسابيع من دون الوصول إلى حل ودي. لذلك قرر إغلاق هذه الصفحة، وبدأ مستشاره القانوني أستاذ هشام عبد العليم باتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه.
وتحدث الشاعر طارق عبدالستار في تصريح خاص لـ«سيدتي» عن الأزمة التي أحدثتها أغنية "كل الحاجات"؛ إذ قال: إنه بدايةً من أول شهر يوليو وبعد واقعة التسريب والنشر، تلقى العديد من الرسائل عبْر وسطاء، أكدوا له أن الموضوع سيتم حله خلال أيام؛ ليقرر التشاور مع محاميه الخاص من أجل إتاحة فرصة لحل موضوع النزاع ودياً.

مشاهدات لم تكتمل

فرحة وسعادة ظهر عليها جمهور شيرين عبد الوهاب بعد طرحها خلال الساعات القليلة الماضية لأغنيتين الأولى بعنوان "اللي يقابل حبيبي" للشاعر تامر حسين وتلحين عزيز الشافعي، والثانية بعنوان "بتمنى أنساك" التي كتبها ولحنها الأخير.
ووفقاً للمثل الدارج "تأتي الرياح بما لاتشتهي السفن"، قررت إدارة موقع الـ"يوتيوب" حذف أغاني "شيرين" رغم تحقيقها لنسب مشاهدات جيدة، وذلك بناءً على شكوى مقدمة من قبل "روتانا ميوزيك"، حيث قالت: "يتضمن هذا الفيديو محتوى من روتانا ميوزيك، وقد حظره بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر".

 


هذا الأمر لم يُثر فقط استياء جمهورها ومحبيها، بل آثار أيضاً غصب واستياء صناعها وهم تامر حسين الذي طالب بضرورة تدخل محبي الفن في الوطن العربي لحل نزاع شيرين وشركة "روتانا"، قائلا ً في تغريدة له عبر صفحته على منصة "إكس": "الاحتقان إللي حاصل بين الفنانة شيرين عبدالوهاب وشركة روتانا أتمنىّ من عُقلاء ومُحبي الفن العربي التدخُل بحكمة الكبار شيرين عبدالوهاب مخلصة ألبومها وجاهز للطرح وشركة روتانا شركة كبيرة ورائدة في مجال الموسيقى، أتمنى تجنب الفتن والله بـ أشوف تعليقات تزعِل وعايزين ندعم "شيرين" مش مش نحبطها ده لوجه الله شجعوها تبدع وتركز فى شغلها تاني (حلول وسط) يا إخوانا الفن بيدمره المعارك اللى زى دي".
نفس الأمر لـ عزيز الشافعي، الذي قرر تقديم الدعم لـ شيرين عبد الوهاب بسبب ما حدث، وفي نفس الوقت رفض الطريقة التي طرحت بها الأغاني رغم التماسه العذر لشيرين.

ليست صدمة واحدة

أما الفنانة هيفاء وهبي فـتلقت أكثر من صدمة خلال الأيام الماضية وهي وقفها عن الغناء والتمثيل أيضاً بداخل مصر، ويأتي هذا القرار بعد تفعيل بروتوكول التعاون بين نقابة المهن التمثيلية ونقابة الموسيقيين، واللذين أصدرا بياناً موحداً يمنع إعطاء تصاريح للنجمة هيفاء لمزاولة نشاطها الفني في مصر، وذلك بسبب إخلال الأخيرة بالعقود التي أبرمتها سواء في مجال التمثيل، حيث أخلَّت ببنود تعاقد فني بينها وبين شركة إنتاج سينمائي، رغم حصولها على عربون التعاقد، تزامناً مع ورود شكوى رسمية لنقابة المهن الموسيقية من منظم حفلات، بإخلال هيفاء وهبي باتفاق لإقامة حفل بالساحل الشمالي يوم 19 يوليو الماضي، رغم حصولها على المبلغ المتفق عليه.


خطاب نقابة المهن التمثيلية- صورة من المركز الإعلامي للنقابة

يمكنكم قراءة .. عزيز الشافعي معلقاً على أزمة أغاني شيرين عبد الوهاب: مجبرة وتمنيت طرحها بطريقة أفضل

تعليق ولكن

وآثارت الآية القرانية التي نشرتها هيفاء وهبي عبر خاصية الـ"ستوري" التابعة لحسابها على "إنستغرام" حيرة محبيها الذين ربطوا ردها بهذه الطريقة بأزمتها الأخيرة وجاء نص الآية: "ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله".

سكرين شوت من ستوري الفنانة هيفاء وهبي على صفحتها بإنستغرام

وطرحت هيفاء وهبي خلال الفترة الماضية، أغنية بعنوان "يا نحلة"، من كلمات مصطفى حسن، وألحان بلال سرور. وقد حملت الأغنية في طيات معانيها جانباً من التمرد على الحبيب بعد أن قررت هيفاء من خلالها التخلي عنه وتركه، بعد أن وصلت علاقتهما إلى طريق مسدود. ومن أغنياتها الحديثة دويتو مع أكرم حسني بعنوان "لو كنت".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».