السياحة في فيتنام.. هوي وجهة غنية بالمعالم التاريخية الجاذبة

القصر الملكي الإمبراطوري
لقطة خارجية للقصر الملكي الإمبراطوري

تزخر المدن في فيتنام بالمقومات السياحية الجاذبة، فهي وجهة آسيوية غنية بالمواقع التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة. ومن بين المدن الجديرة بالزيارة، هوي الواقعة في وسط فيتنام، وهي واحدة من أقدم المدن في البلاد.

تضم هوي العديد من الفنادق والمطاعم الواقعة في مناطق فام نجو لاو وشارع فو ثي ساو وتشو فان آن. يوصى  باستكشاف العديد من المباني والمعابد والمباني. في هوي، توجد العديد من المباني التي بُنيت خلال الحكم الفرنسي، والتي تعرض الهندسة المعمارية الفرنسية في أبهى صورها. هوي هي أيضًا مقر المطبخ الفيتنامي المركزي. ما يميز المطبخ هو أنه نباتي في المقام الأول، ما ينعكس في وفرة المطاعم النباتية التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء المدينة. عادة ما تكون الأطباق المقدمة حارة أيضًا، لذا يوصى بإجراء التعديلات أثناء تقديم طلباتك.

نقاط هامة لزائري هوي

نظرة إلى قلعة هيو الإمبراطورية

 

  • التجول: لاستكشاف القلعة والمدينة المركزية، استأجر دراجة سيكلو ليوم واحد أو قم بالتجول فقط. استأجر سيارة أجرة أو دراجة لزيارة المقابر الإمبراطورية.
  • مكان الإقامة: يمكن للسائحين الذين يتطلعون إلى استكشاف المعالم التاريخية التفكير في الإقامة بالقرب من موقع القلعة أو فيه. بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في تجربة مطبخ المدينة، ستكون مناطق فو هوي وفينه نينه هي الأنسب.
  • رحلة برية من دا نانغ: هوي هي رحلة يومية شهيرة من دا نانغ، والتي تبعد 2.5 إلى 3 ساعات. إنه طريق ساحلي على الطريق السريع الوطني رقم 1 الذي يمر عبر ممر هاي فان الجميل. يمر قطار Reunification Express الشهير في فيتنام عبر مدينة هوي.

المناخ في هوي


الوقت المفضل لزيارة هوي هو من فبراير إلى أغسطس، وهو موسم الجفاف. تتراوح درجة الحرارة خلال هذا الوقت من 35 إلى 40 درجة مئوية. تتمتع هوي بمناخ الرياح الموسمية الاستوائية مع موسم رطب وموسم جاف. من أغسطس إلى يناير هو موسم الأمطار أو الأمطار في المدينة عندما تنخفض الحرارة إلى 19 درجة مئوية، ويستمر هطول الأمطار لساعات.

حديقة تقليدية جذابة

عناوين جذابة في هوي


باعتبارها العاصمة القديمة لفيتنام في الماضي، تفتخر هوي بالقصور المذهلة والمعابد المهيبة التي تقدم لمحة عن الماضي الملكي للبلاد، ما يجعلها وجهة يجب زيارتها للمسافرين الباحثين عن تجربة فريدة من نوعها في فيتنام.

المدينة الإمبراطورية


مدينة هوي الإمبراطورية عبارة عن مجمع مسور كان بمثابة عاصمة الولاية خلال فترة حكم أسرة نجوين المزدهرة. شيدت المدينة عام 1803 على يد الإمبراطور جيا لونج آنذاك، وتضم المدينة حاليًا العديد من الساحات الملكية والمعابد والحدائق والمنازل السكنية للوزراء في ذلك الوقت. يواجه مخطط المدينة بالكامل نهر العطور وهو محمي بتحصينات مصحوبة بالمدافع والحصون. يوجد خندق حلقي يعمل أيضًا كنظام ملاحي للقناة. أصبحت المدينة الإمبراطورية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1993. توجد أربع ملاعب خارجية و14 ساحة داخلية وحديقة جميلة ومساكن ملكية واثنين من الأجنحة داخل المدينة الإمبراطورية. هناك أيضًا ستة معابد، بما في ذلك ضريح ميو. تقودك عشرة بوابات مهيبة إلى مدينة هوي الإمبراطورية. البوابة الجنوبية، والتي تسمى أيضًا بوابة ميريديان، هي المدخل الرئيسي.

سوق دونغ با


تعد سوق دونغ با أكبر مكان للتسوق في هوي، وتضم سوقًا ضخمًا مغلقًا للسلع المستعملة مكونة من طبقتين وبائعي المواد الغذائية المحليين الصاخبين. وتضم العديد من الأكشاك الملونة التي تبيع الهدايا التذكارية والحلي والمشغولات اليدوية والملابس التقليدية والمصنوعة يدوياً والسيراميك والأحذية وغير ذلك الكثير. تأكد من تذوق المعكرونة وحلويات هوي التقليدية وتوت تروي وشاي توان وروبيان هوي الحامض.

لقطة لإحدى الحدائق في هوي

متحف هيو للآثار الملكية


يقع متحف الآثار الملكية في المدينة الإمبراطورية، ويحتل مبنى قصر لونغ آن السابق. ويضم مجموعة من القطع الأثرية التي يرجع تاريخها إلى أسرة نجوين من عام 1802 إلى عام 1945. وهناك سبع صالات عرض منفصلة تعرض متعلقات العائلة المالكة، بما في ذلك أكثر من 700 قطعة من الأثاث والمنسوجات والمجوهرات والسيراميك المزجج وغيرها من التحف. تم نحت كل شعاع في المبنى المزخرف بمنحوتات التنين. تم تصنيف المعروضات باللغة الإنجليزية وتحتوي على معلومات أساسية للزائرين لفهم أهمية الأشياء. لا يسمح بالتصوير داخل المتحف.

جسر ترونج تيان


جسر ترونج تيان، المعروف أيضًا باسم جسر ترانج تيان، هو جسر تاريخي ومبدع يقع على طول نهر العطور، ويربط الأجزاء الشمالية والجنوبية من مدينة هوي. يقع بالقرب من المدينة الإمبراطورية. يوفر إطلالات خلابة على النهر والمناظر الطبيعية المحيطة. في الليل، غالبًا ما تتم إضاءة الجسر بأضواء ملونة، مما يخلق جوًا رومانسيًا. إن تصميم القوس الفولاذي الأنيق، بالإضافة إلى طوله الذي يبلغ حوالي 400 متر، يجعله أعجوبة معمارية. بُني هذا الجسر، الذي صممه في الأصل المهندس الشهير غوستاف إيفل، خلال فترة الاستعمار الفرنسي في عام 1899. وهو بمثابة طريق يومي ومكان خلاب للنزهات المسائية، حيث يمكن للمقيمين والزائرين الاستمتاع بالمناظر الخلابة.