ديربي الرياض.. موعد مباراة الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي

موعد مباراة الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي - الصورة من حساب كأس الدرعية للسوبر السعودي على إكس
موعد مباراة الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي - الصورة من حساب كأس الدرعية للسوبر السعودي على إكس

يلتقي النصر السعودي اليوم مع نظيره الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي للموسم الجاري، ويستضيف اللقاء استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ومن المقرر أن تقام المباراة اليوم في تمام الـ7:15 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية وبتوقيت القاهرة.

وكان النصر السعودي قد تأهل لنهائي كأس السوبر السعودي بعدما التقى نظيره التعاون في نصف نهائي البطولة، واقتنص منه بطاقة التأهل بهدفين نظيفيين دون رد الأول في الدقيقة الثامنة بقدم أيمن يحيى، والثاني في الدقيقة 57 بقدم كريستيانو رونالدو.

وكان الهلال قد خاض مواجهته في نصف نهائي البطولة أيضا أمام الأهلي السعودي، وشهدت المباراة أحداثا حماسية حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين، ثم ذهب التحكيم لركلات الترجيح لحسم الفائز باللقاء، ليذهب الفوز لصالح الهلال بـ4 ركلات صحيحة مقابل ركلة واحدة من الأهلي.

مباراة النصر والهلال اليوم كأس السوبر

"مساء الذهب"، بهذه الكلمات أعلن الحساب الرسمي لكأس الدرعية للسوبر السعودي عن انطلاق نهائي البطولة اليوم السبت 17 أغسطس 2024 بين النصر والهلال، في تمام السابعة والربع مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

بدوره أوضح عبدالله الخبيري، نجم النصر السعودي، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم قبل اللقاء أن هذا ليس اللقاء الأول الذي يجمع النصر أمام الهلال، فدائما ما تجمعهم مباريات كبيرة وممتعة للجمهور، وصرح "بإذن الله ستكون لدينا القدرة للخروج بأفضل صورة في لقاء النهائي".

على الجانب الآخر صرح ميتروفيتش نجم الهلال السعودي، أن جماهير الهلال هم سبب نجاح الفريق، وقال "لدينا الرغبة الكاملة لتحقيق كأس الدرعية للسوبر السعودي"، وتابع هدفنا الدفاع عن الكأس.

يٌذكر أن الهلال فاز بلقب كأس الدرعية  السوبر السعودي النسخة الماضية بعدما سدد 4 أهداف مستحقة في شباك الاتحاد واستقبل واحدا فقط، وتعد هذه المشاركة السابعة للهلال في البطولة، وترجح الآراء فوزه اليوم على نظيره النصر السعودي.

تاريخ مواجهات النصر والهلال في كأس السوبر السعودي

التقى النصر مع الهلال في كأس السوبر السعودي في 3 مواجهات من قبل، كان النصيب الأكبر من الفوز لصالح الهلال بينما فاز النصر باللقب مرة واحدة فقط.

وبشكل عام التقى الهلال مع نظيره النصر في 177 مباراة، فاز الهلال بـ70 مباراة، فيما كان الفوز حليف النصر في 61 مواجهة فقط، وتعادل الفريقين في 46 مناسبة.

تابعي أيضا نجم النصر السعودي يعتزل اللعب دولياً

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس