في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة عزت أبو عوف ترك الطب وشجع شقيقاته على دخول مجال الفن 

عزت أبو عوف صورة أرشيفية
تحلّ اليوم ذكرى ميلاد الفنان عزت أبو عوف الذي عشق التمثيل والموسيقى منذ صغره، وعلى الرغم من دراسته للطب وعمله في هذا المجال لعدة سنوات، لكنه تراجع عن الأمر وقرر أن ينشغل بحلمه وشغفه في مجال الفن، واستطاع أن يحقق نجاحاً كبيراً، وأصبح واحداً من أهم نجوم التمثيل بين أبناء جيله.

نشأة عزت أبو عوف

ولد عزت أبو عوف في مثل هذا اليوم عام 1948، ونشأ في أسرة محبة للفن، لكنه درس في كلية الطب بجامعة الإسكندرية بناء على رغبة عائلته، لكنه بعد عمله في هذا المجال لفترة وصلت 5 سنوات ترك الطب وكوَّن فرقة موسيقية مع شقيقاته أطلق عليها اسم 4M، وحققت نجاحاً كبيراً، وعلى الرغم من هذا النجاح لم تستمر الفرقة بسبب انشغال شقيقاته.
عزت أبو عوف صورة أرشيفية

اتجه عزت أبو عوف عام 1992 للتمثيل، وكان أول عمل فني له هو فيلم أيس كريم في جليم مع عمرو دياب، وتوالت بعد ذلك أعماله السينمائية والدرامية، وكان لافتاً للانتباه أن أغلب الأدوار التي قدمها خلال مشواره كانت مقتصرة على دور الشاب ابن الطبقة الأرستقراطية.
قدم عزت أبو عوف أعمالاً فنية مميزة بلغت 150 عملاً فنياً، وكان آخر أعماله الدرامية مسلسل "ظل الرئيس" مع ياسر جلال.
عام 2008 شغل عزت أبو عوف منصب رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وكان له دور مهم في استكمال دورات المهرجان التي كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث في مصر.
عزت أبو عوف صورة أرشيفية

أزمته الصحية

تعرض عزت أبو عوف لأزمات صحية عقب وفاة زوجته فاتيما عام 2015 وتأثرت صحته بشدة وتعرض لوعكة صحية كبيرة، فتم نقلها للمستشفى واضطر الأطباء لإجراء عملية قلب مفتوح، وخلال هذه الفترة تم نقله لوحدة العناية المركزة في المستشفى عدة مرات بسبب مضاعفات هذه العملية، وبعد 4 سنوات من محاولات التعافي من هذه الأزمة رحل عن عالمنا عام 2019 عن عمر ناهز 70 عاماً بعد صراع مع المرض.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».