آبل تكشف عن موعد مؤتمرها المقبل لإطلاق سلسلة آيفون

آبل تكشف عن موعد مؤتمرها المقبل لإطلاق سلسلة آيفون 
سينطلق المؤتمر في 9 سبتمبر 2024 في الساعة 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة ومصر - الصورة من موقع أبل

كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة آبل النقاب عن موعد مؤتمرها السنوي المرتقب والمقرر عقده في 9 سبتمبر المقبل عند الساعة 8 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويحمل شعار مؤتمر آبل الأكثر انتظاراً "حان وقت التألق"، وسيتم بثه من مسرح ستيف جوبز في آبل بارك.

الإعلان عن سلسلة آيفون 16

وستعلن الشركة خلال مؤتمرها السنوي عن أحدث إصداراتها، بما في ذلك سلسلة هواتف آيفون 16 المرتقبة وساعتها الذكية المحدثة وسماعات إيربودز الجديدة.

ووفقاً للعديد من التقارير التقنية حول سلسلة آيفون 16، فتشير التقارير إلى أن السلسة الجديدة سوف تحتفظ بجوهر تصميم آيفون 15 مع بعض التحسينات الملحوظة، ومنها:

  • قد تعيد آبل ترتيب عدسات الكاميرا في النسخ العادية من آيفون 16 لتكون بشكل عمودي، مشابهًا لترتيب كاميرا آيفون 12، مما يمثل عودة لأسلوب التصميم السابق.
  • قد يكون هناك زيادة في حجم الشاشة في النسخ الاحترافية، حيث من المتوقع أن تأتي نسخة آيفون 16 برو بشاشة بحجم 6.3 بوصات، بينما ستشهد نسخة آيفون 16 برو ماكس زيادة في الحجم تصل إلى 6.9 بوصات، وستكون هذه الزيادة الأولى من نوعها منذ سنوات، ما يعزز تجربة المستخدم بشكل ملحوظ.
  • قد يتم الكشف عن ظهور مفتاحين جديدين في سلسلة آيفون 16، وهما: مفتاح الإجراءات ومفتاح التقاط الصور، مفتاح الإجراءات، الذي ظهر لأول مرة في نسخة آيفون 15 برو، سيكون متاحًا الآن في جميع نسخ آيفون 16، مما يتيح للمستخدمين تخصيص وظائفه المتعددة بسهولة، أما مفتاح التقاط الصور، فسيكون إضافة جديدة على الجانب الأيمن للهاتف لتعزيز تجربة التصوير، حيث يحاكي إحساس الكاميرات التقليدية بفضل ردود الفعل اللمسية الحساسة.
  • من المتوقع أن تحمل سلسلة آيفون 16 معالجات آبل الجديدة "إيه 18" المبنية بتقنية تصنيع 3 نانو مترات، والتي ستوفر تحسينات ملحوظة في كفاءة وقدرة المعالجة، مما يجعل الأجهزة أكثر قوة وسلاسة في الأداء.

تغييرات جوهرية على ساعة آبل الذكية

كما تشير تلك التقارير، إلى أن آبل تستعد لإجراء تغييرات جوهرية على ساعتها الذكية تزامنًا مع الذكرى العاشرة لإطلاق أول ساعة ذكية من إنتاجها، وستكون التغييرات كالتالي:

  • الإصدار الجديد الذي قد يحمل اسم "آبل ووتش إكس"، سيشهد تصميمًا أنحف وأكثر مرونة، مع خيارات جديدة لحجم الشاشة تصل إلى 49 مليمتراً.
  • هناك احتمالاً لإدراج ميزات صحية جديدة مثل مراقبة ضغط الدم والكشف عن انقطاع النفس أثناء النوم، مما سيضيف مزيدًا من الفائدة للمستخدمين المهتمين بالصحة.

وفيما يخص سماعات إيربودز، فيتوقع أن تكشف آبل عن إصدارين جديدين أحدهما بسعر منخفض والآخر بمواصفات متوسطة، مع ميزات محسنة مثل حجب الضوضاء وتصميمات مستوحاة من إيربودز برو.

يمكنك أيضًا قراءة: Apple تعلن عن تشكيلة iPhone 16 في 10 سبتمبر المقبل

موعد وكيفية مشاهدة مؤتمر آبل

تجدر الإشارة إلى أن التقارير الأخيرة كانت قد أشارت إلى أن أبل قد تبقي حدثها في 10 سبتمبر، ولكن لمفاجأة الجميع، أعلنت شركة آبل عن تاريخ الإطلاق قبل يوم واحد من المتوقع، أما فيما يتعلق بمكان مؤتمر آبل هو مسرح ستيف جوبز، والذي سيتم بثه مباشرة على "يوتيوب"، وبالنسبة للأشخاص الذين يخططون لمشاهدة هذا الإطلاق عبر الإنترنت، يمكنهم بثه على YouTube في الساعة 8:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، ومصر، في الـ 9 من سبتمبر 2024.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس