6 أماكن جذابة تستحق الاستكشاف خلال زيارتك إلى فينيسيا

الشوارع والقنوات في فينيسيا
لقطة للشوارع والقنوات في فينيسيا

هل تتساءل عن أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة في فينيسيا، تلك المدينة العائمة التي تأسر القلوب بتفاصيلها وتاريخها الغني؟ سواء تبحث عن معالم تاريخية شهيرة، أو زوايا مخفية تحكي قصصاً من الماضي، فإن فينيسيا تزخر بأماكن جذابة تنتظرك لتكتشفها، فما هي أبرز تلك المواقع التي لا ينبغي تفويتها في زيارتك القادمة؟
أثناء رحلتك إلى فينيسيا، فإن الأماكن التي يمكنك رؤيتها هنا هي؛ متحف غريماني سانتا ماريا فورموزا، حديقة بابادوبولي، برج الجرس، جسر الريالتو، جزيرة ليدو دي فينيسيا، متاهة بورخيس، نظراً لأن الأماكن السياحية في فينيسيا وفيرة، من التحف المعمارية إلى المعالم القديمة التي تحكي حكايات المدينة، فأنت على وشك قضاء وقت ممتع.

متحف غريماني سانتا ماريا فورموزا

متحف غريماني سانتا ماريا فورموزا مكان مناسب لمحبي الهندسة المعمارية


يقع هذا المكان التاريخي في شارع جانبي بالمدينة، كان في الأصل منزلاً لدوج فينيسيا في القرن الخامس عشر، واليوم أصبح متحفاً يضم أكثر من 100 منحوتة ولوحة، بما في ذلك التمثال الشهير اختطاف جانيميد، تعد غرفة تريبونا الرئيسية المكان المثالي لالتقاط صور سيلفي تأخذك إلى فينيسيا القديمة، يُعتبر هذا المتحف مكاناً مناسباً لمحبي الهندسة المعمارية، حيث إن سقفه المزخرف والجص الإبداعي استثنائي.

حديقة بابادوبولي

تعتبر هذه الحديقة ذات الشرفات المورقة هي المكان المثالي للاسترخاء، تقع الحديقة خلف مجموعة من البوابات الطويلة التي تشبه القصص الخيالية، بالقرب من محطة قطار فينيسيا سانتا لوسيا، في منطقة سانتا كروتشي بالمدينة، أثناء انتظار القطار الخاص بك، اختر مكاناً تحت الأشجار المظللة للجلوس وقراءة كتاب، أو قم بالتجول لتجد الحديقة مليئة بالمنحوتات الحجرية والآثار الجميلة.

برج الجرس

برج الجرس كما يبدو عند غروب الشمس


بسقفه المدبب وبنيته المصنوعة من الطوب، يبلغ ارتفاع برج الجرس، الذي يعود إلى القرن العاشر حداً جعله العلامة الرئيسية التي يستخدمها قادة القوارب للعثور على طريقهم إلى منازلهم، وقد أعيد بناؤه بعد انهياره في القرن السادس عشر، ويحتوي الآن على مصعد لنقل الزائرين إلى القمة، يعد برج الجرس الأكثر شهرة في فينيسيا، لذا فمن الأفضل زيارته في وقت مبكر من اليوم، على الرغم من أنه قد يكون حالماً عند غروب الشمس أيضاً.

جسر ريالتو

لقطة لجسر ريالتو


يُعرف أيضاً بجسر العشاق وهو أقدم جسر يمتد على القناة الكبرى في فينيسيا بإيطاليا، حيث يقع في قلب المدينة، تم بناء الجسر في نهاية القرن السادس عشر من عصر النهضة على يد أنطونيو دا بونتي، وهو عبارة عن قوس حجري يربط بين منطقتي سان ماركو وسان بولو، على جانبي هذا الجسر توجد متاجر وأكشاك مزدحمة تشكل سوق الريالتو، يمكنك التسوق لشراء بعض التحف والهدايا التذكارية منها، المكان مزدحم للغاية ولكن الأمر يستحق صعود الدرج والتقاط بعض الصور لذكريات لا تُنسى، خاصة أثناء غروب الشمس، حيث يمكنك رؤية بعض المشاهد للقوارب التي تتجول عبر القناة أثناء وقوفك على الجسر، للحصول على تجربة رومانسية، يمكنك الذهاب في رحلة بالقارب والتقاط الصور مع الجسر كخلفية، أو الجلوس في المطاعم القريبة المصطفة على جانبي الشوارع والحصول على منظر ممتع للجسر من مسافة مناسبة، يتم تضمين جسر الريالتو في معظم الجولات السياحية إلى البندقية، أفضل وقت لزيارة هذا المكان هو منتصف الربيع، أي النصف الأول من شهر مايو أو الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر.

ليدو دي فينيسيا

هي جزيرة يبلغ طولها 7 أميال، وتعتبر الوجهة الصيفية الأكثر شهرة في فينيسيا. هنا؛ يقام مهرجان فينيسيا السينمائي. تشتهر ليدو دي فينيسيا بشواطئها المجهزة، حيث يمكنك الاستمتاع بالرمال والأمواج والشمس، تضم الجزيرة نادياً للغولف على خلفية من أشجار الحور والصنوبر، تنتشر في ليدو أيضاً المباني القديمة والقنوات التي ستمنحك تجربة صغيرة لمدينة فينيسيا، تحتوي الجزيرة على العديد من الفنادق والمنتجعات التي توفر الخيار الأمثل لقضاء عطلة مثيرة، كما أن الطعام المتوفر هنا مزيج صحي من المطاعم الراقية والمخابز الغريبة ومطاعم البيتزا الإيطالية الكلاسيكية.

بورخيس

بورخيس تقدم للزائرين تجربة تمزج بين الأدب والفن والطبيعة


تقع متاهة بورخيس في جزيرة سان جورجيو ماجوري في فينيسيا؛ إذ تقدم للزائرين تجربة تمزج بين الأدب والفن والطبيعة، هذه المتاهة الآسرة، المخصصة للكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس، هي احتفال بحياته وعمله وتدعو الضيوف إلى الانغماس في رحلة من الخيال والتأمل، صمم المهندس المعماري الإنجليزي راندول كوت متاهة بورخيس، وافتتحت في عام 2011 وهي عبارة عن متاهة خضراء مورقة تمتد على مساحة 2300 متر مربع، وقد تم إنشاؤها لإحياء الذكرى الخامسة والعشرين لرحيل بورخيس، وهي مستوحاة من شغفه بالمتاهات والتي ظهرت بشكل متكرر في كتاباته كرموز للانهاية والغموض، وتعقيد العقل البشري.
السير عبر المتاهة تجربة غامرة، حيث ترشد مساراتها المتعرجة، التي تشكلها 3200 من شجر البقس، الزائرين في رحلة مجازية من الاكتشاف، يشكل تصميم المتاهة اسم بورخيس عند النظر إليه من الأعلى، أثناء التنقل عبر المتاهة، تشجع الأجواء الهادئة على التأمل الذاتي؛ مما يعكس الطبيعة التأملية لأعمال بورخيس الأدبية، بينما تتجول عبر الممرات الخضراء، يمكنك الاستماع إلى دليل صوتي يضم مقتطفات من كتابات بورخيس وقطعاً من الموسيقى الكلاسيكية، مما يعزز التجربة، ويضيف هذا العنصر السمعي عمقاً إلى الرحلة؛ مما يسمح للزائرين بالتواصل مع أفكار بورخيس وفلسفاته على مستوى أعمق.