روبرت إروين سفيراً لجائزة Earthshot.. والملكة رانيا ضمن أعضاء المجلس

الأمير وليام في لندن (Prince William in London). مصدر الصورة: Kin Cheung / POOL / AFP
الأمير وليام في لندن (Prince William in London). مصدر الصورة: Kin Cheung / POOL / AFP

رغم مهام الأمير ويليام الملكية الكثيرة، التي زادت وتكاثرت عليه بعد مرض والده الملك تشارلز بالسرطان، وبعدها إصابة زوجته به أيضاً، وانعزال الاثنين فترة طويلة بسبب تلقيهما العلاج؛ فإن الملك تشارلز حريص كل الحرص على الاهتمام بالبيئة وبكل ما يخصها من حياة محيطة بها، ومن مكافحة للعوامل التي تهددها، ودائماً نشاهد خطوات يخطوها الأمير ويليام كل فترة لتكثيف جهوده واستغلال صوته ومكانته للمناداة بحقوق البيئة. وضمن هذه الجهود جائزة إيرثشوت Earthshot المتعلقة بهذه القضية، التي يرعاها ولي العهد البريطاني.

روبرت إروين سفيراً عالمياً لجائزة إيرثشوت Earthshot

عزز نجم التلفزيون الأسترالي روبرت إروين -نجل خبير الحياة البرية الراحل ستيف إروين- تعاونه مع الأمير ويليام في مهمتهما المشتركة لمكافحة التهديدات البيئية، وتم تعيينه سفيراً عالمياً لجائزة إيرثشوت Earthshot التي يمنحها الأمير ويليام؛ ما يمثل أحدث خطوة في دعمه المستمر للمبادرة التي تسعى إلى إيجاد حلول لبعض التحديات البيئية الأكثر إلحاحاً في العالم.

في العام الماضي، شارك إروين، البالغ من العمر 20 عاماً، في حفل جائزة Earthshot في سنغافورة، وكان مناصراً صريحاً للمبادرة منذ إنشائها. الآن، ينضم إلى الممثلة والناشطة الإنسانية من جنوب إفريقيا نومزامو مباثا بوصفه واحداً من سفراء Earthshot العالميين، ويعمل على تطوير مهمة الجائزة بشكلٍ أكبر.

تسعى جائزة الأمير ويليام Earthshot إلى دعم الأفكار والابتكارات الرائدة لعلاج الكوكب، وتكريم القادة ورجال الأعمال والشركات في خمس فئات رئيسية: حماية الطبيعة واستعادتها، تنظيف الهواء، إحياء محيطاتنا، بناء عالم خالٍ من النفايات، وإصلاح مناخنا.

وقال إروين في بيان: "يشرفني الانضمام للمساعدة في تسليط الضوء بشكل أكثر إشراقاً على صناع التغيير الملهمين الذين ينقذون الكوكب". وأضاف: "جائزة إيرثشوت هي منارة أمل لنا جميعاً، تحديداً للذين يهتمون بالبيئة، ويسعون لضمان مستقبل صالح للعيش لأنفسنا وللأجيال القادمة. المحيطات والنظم البيئية تعادل كوكباً صحياً، وتعترف جائزة إيرثشوت بأهمية الاستثمار في الحلول والمساعدة في نموها التي تحمي هذه الموارد الحيوية. يشرفني الانضمام إلى نوموزو بوصفي أول سفراء إيرث شوت العالميين لمساعدة البيئة".

إعجاب إروين باهتمام الأمير ويليام بالبيئة

في العام الماضي، في أثناء دعمه لحفل جائزة إيرثشوت الثالثة في سنغافورة، أعرب إروين عن إعجابه العميق بالأمير ويليام، 42 عاماً، قائلاً لمجلة بيبول: "من الصعب التعبير بالكلمات عن مدى أهمية إيرثشوت في الحفاظ على الحياة البرية، والعمل المناخي، والعالم. بالنسبة للأمير ويليام، الذي لديه مثل هذه المنصة الرائعة، لإيصال صوته للعالم، وخلق تغيير إيجابي يعد أمر عظيم و رائع للغاية. أشيد بما يفعله".
إليكِ هذا الخبر جمهور الأمير ويليام يتحسر على لحيته بعد تخليه عنها

شخصيات مرموقة تشارك في الحدث

يُذكر أنه سينضم إلى مجلس الجائزة، رجل الأعمال خوسيه أندريس، الناشطة البيئية وإنجيرا ماثاي، الناشطة والمؤلفة نيمونتي نينكيمو، ويعملون جنباً إلى جنب مع الأمير ويليام والأعضاء الحاليين، من بينهم الملكة رانيا ملكة الأردن، والممثلة كيت بلانشيت، أسطورة البث السير ديفيد أتينبورو، زعيمة الأعمال إندرا نويي، والمصممة ستيلا مكارتني.

سيُقام حفل توزيع جوائز Earthshot القادم في كيب تاون بجنوب إفريقيا في نوفمبر القادم. ويمنح الحدث 1.3 مليون دولار للمنظمات أو الأفراد الذين لديهم حلول مبتكرة لمعالجة التحديات الأكثر إلحاحاً التي يواجهها الكوكب؛ ما يوفر لهم الدعم اللازم لتوسيع نطاق أفكارهم.

قد ترغبين في معرفة: الكشف عن صورة نادرة لكيت ميدلتون تلتقط صورة للأمير ويليام قبل الزواج

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».