اقتصاد الشرق مع بلومبرغ تطلق خريطة برامجية اقتصادية جديدة

خريطة برامجية اقتصادية جديدة
خريطة برامجية اقتصادية جديدة

صرحت "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" عن إطلاق خريطة برامجية اقتصادية جديدة، تتضمن مجموعة متنوعة من البرامج والفقرات الهادفة إلى تغطية آخر مستجدات الاقتصاد والأسواق والشركات، وستمتد فترة عرض هذه البرامج بشكل متواصل من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً بتوقيت السعودية، لتلبية احتياجات المشاهدين المتزايدة.

برامج جديدة ومتجددة

تشمل الخريطة البرامجية الجديدة 12 ساعة من البرامج المتجددة، حيث سيتم تقديم العديد من المقابلات مع المحللين والخبراء التنفيذيين، مما يسهم في توفير رؤى معمقة حول الأسواق العربية، وخاصة السوق السعودي، الذي يعد أكبر اقتصاد في المنطقة.

زيادة في معدلات المشاهدة

وفقًا لأحدث الأرقام والإحصاءات المتوفرة لدى "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ"، لوحظت زيادة ملحوظة في معدلات المشاهدة ومتابعة الأسواق خلال ساعات النهار، وهذا ما دفع إدارة القناة إلى التركيز على هذه الأوقات الحرجة لتقديم محتوى يلبي احتياجات جمهورها المتزايد، مع تسليط الضوء على التطورات الاقتصادية في المنطقة.

تصريحات مدير عام "الشرق للأخبار"

وفي تعليقه على الخطة البرامجية الجديدة، قال نبيل الخطيب، مدير عام "الشرق للأخبار": "نحن في الشرق للأخبار نضع نصب أعيننا تقديم الأفضل للجمهور. تمثل الخريطة الجديدة خطوة مهمة نحو تحقيق هذا الهدف، حيث ستعزز من قدرتنا على تغطية تطورات الأسواق وتحليلها بشكل كامل."

وأضاف الخطيب: "تأتي هذه التغييرات في وقت أصبحت فيه اقتصاد الشرق مع بلومبرغ المصدر الرئيسي للأخبار الاقتصادية، ما تؤكده نتائج الإحصائيات المتعلقة بمعدل المشاهدة التي شهدت زيادة كبيرة خلال ساعات النهار. تعكس هذه الزيادة الطلب المتزايد على الأخبار الاقتصادية الموثوقة والتحليل العميق، مما يدعم التزامنا بتقديم محتوى يلبي احتياجات الجمهور في ظل التغيرات السريعة التي يشهدها السوق العالمي."

قائمة البرامج الجديدة

برنامج "الجلسة الأولى": تقدّمه الإعلامية ريما نجار، التي انضمت حديثًا إلى فريق "الشرق للأخبار" قادمة من قناة "العربية"، سيركز البرنامج بشكل أساسي على افتتاح الأسواق السعودية، مع تحديثات حول الأسواق الخليجية والمصرية، ويُذاع يوميًا من الساعة 10-11 صباحًا بتوقيت السعودية.

برنامج "رادار الأسواق": يُعرض من الساعة 12-1 مساءً بتوقيت السعودية، وتقدّمه الإعلامية نور عماشة، حيث يغطي تحديثات الأسواق السعودية والخليجية والمصرية، بالإضافة إلى أسواق السلع والعملات.

برنامج "تحديثات الأسواق": يُعرض مرتين يوميًا، من الساعة 1-1:30 مساءً ومن الساعة 3:30-4:00 مساءً. يغطي البرنامج في الساعة الأولى تحديث الأسواق السعودية وإغلاقات الأسواق الخليجية، مع تغطية تطورات أسواق النفط مع المذيع عماد المقبل. وفي الساعة الثانية، يتم التركيز على إغلاق الأسواق المصرية وآخر الأخبار الحصرية، بالإضافة إلى تحديثات الأسواق الأوروبية وما قبل افتتاح الأسواق الأميركية مع محمد عادل.

برنامج "الشرق بزنس ويك": يُقدّم البرنامج الإعلامية ناديا بساط، ويُعرض كل يوم جمعة الساعة 2:00 بعد الظهر، ويُعاد يوم السبت الساعة 9:00 صباحاً بتوقيت السعودية.

التزام بتغطية موثوقة

وفي هذا السياق، قال رياض حماده، رئيس الأخبار الاقتصادية في "الشرق للأخبار": "نلتزم في "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" بتقديم تغطية متكاملة وموثوقة تتماشى مع تطلعات متابعينا. مع إطلاق الخريطة البرامجية الجديدة، نسعى إلى تعزيز قدرتنا على تقديم تحليلات عميقة ومباشرة حول الأسواق والاقتصاد. كما تتيح لنا تزويد المشاهدين بمعلومات دقيقة ومحدثة لفهم الديناميكيات الاقتصادية المعقدة."

وأضاف حماده: "متحمسون للخطة البرامجية الجديدة والتي تعكس التزامنا المستمرّ بتطوير مشهد الإعلام الاقتصادي في المنطقة."

فقرات إضافية

إلى جانب البرامج الجديدة، ستتم إضافة فقرات ثابتة يوميًا وأسبوعيًا تتناول موضوعات متنوعة مثل "بزنس الرياضة"، "بزنس الترفيه"، "العقار"، و"اقتصادات الصحة".

للمزيد الاطلاع على: الشرق رياضة تقدّم معلومات دقيقة وشاملة وتحليلات عميقة لعشاق الرياضة.

برامج قائمة

تستمر القناة أيضًا في تقديم برامج قائمة مثل:

  • برنامج "أسواق الشرق": من تقديم الإعلامي عبد الله السبيعي والإعلامية سحر الميزاري، والذي يمتد لساعتين من 1:30 إلى 3:30 بعد الظهر بتوقيت السعودية.
  • برنامج "تك بلس": مع الإعلامي عبد الله السبع.
  • برنامج "طاقة بلس": مع المذيع محمد فتحي.
  • برنامج "تقرير آسيا": مع المذيعة مايا حجيج من دبي ومعن فاضل من سنغافورة.
  • برنامج "ويك إند القاهرة": يُبث من مصر وتقدمه الإعلامية زينة صوفان، ويركز على ملفات الاقتصاد المصري.

ستعكس كافة المنصّات بشكل فعّال ما يظهر على الشاشة، بما في ذلك العواجل، التحديثات، وتنبيهات الأسواق، سواء كان ذلك من خلال منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، أو فيديوهات من الشاشة بما يتلاءم مع المنصّات، أو قصص للموقع الإلكتروني.

خريطة البرامج الجديدة على اقتصاد الشرق مع بلومبرغ: https://now.asharq.com

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس