تعليم مكة يعلن انطلاق الأولمبياد الرياضي المدرسي

وزارة التعليم السعودية
تعليم مكة يعلن انطلاق الأولمبياد الرياضي المدرسي

أطلقت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة، الأولمبياد الرياضي المدرسي، ودعت طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة للتسجيل خلال الفترة من 21 من الشهر الحالي إلى 13 من الشهر القادم.
وأوضحت الإدارة أن المشاركة ستكون في مجموعة من الألعاب الأولمبية الرياضية (جماعية وفردية) وعلى مستوى الرياضات والألعاب المختلفة ومنها: (كرة قدم صالات وألعاب القوى دفع الجلة والوثب الطويل والريشة الطائرة وكرة الطاولة) للإسهام في إعدادهم للمنافسات والمسابقات الرياضية المحلية والعالمية.

الأولمبياد الرياضي المدرسي

أشارت إدارة التعليم بمنطقة مكة المكرمة إلى أن آلية التنفيذ ستكون من خلال اختبار الألعاب الرياضية التي تلبي رغبات الطلبة، حيث سيتم تنفيذ الأولمبياد حسب قوانين الألعاب الرياضية، وسيتم إتاحة الفرصة لجميع الطلاب والطالبات المشاركة في الأولمبياد.
واشترطت إدارة التعليم على المشاركين، الالتزام بتطبيق وتوفير متطلبات الأمن والسلامة، وتطبيق الإجراءات النظامية في المشاركات الداخلية والخارجية، حيث سيتم رفع أسماء الفائزين والفائزات للوزارة للمشاركة في البطولة المركزية.

آلية التنفيذ واختيار الألعاب

سيتم تنفيذ الأولمبياد وفق قوانين الألعاب الرياضية، مما يتيح للطلاب اختيار الألعاب التي تلبي رغباتهم وميولهم الرياضية. وتهدف الإدارة من خلال هذا الحدث إلى إشراك أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات في الألعاب، مع توفير بيئة تنافسية ملائمة لهم.

شروط ومتطلبات المشاركة

أوضحت إدارة التعليم أنه يجب على المشاركين الالتزام بتوفير متطلبات الأمن والسلامة خلال المنافسات، وتطبيق الإجراءات النظامية في المشاركات الداخلية والخارجية. كما سيتم رفع أسماء الفائزين من الطلاب والطالبات إلى وزارة التعليم للمشاركة في البطولة المركزية، مما يفتح لهم المجال للتقدم إلى المنافسات على المستوى الوطني في المملكة.

الهدف من الأولمبياد

يأتي هذا الأولمبياد في إطار سعي إدارة التعليم لتعزيز المشاركة الرياضية بين الطلاب، ودعم مواهبهم الرياضية، وتطوير قدراتهم على المنافسة في الألعاب المختلفة، مع التركيز على بناء جيل رياضي قادر على تمثيل المملكة في المحافل المحلية والدولية.
في سياق منفصل: تقويم التعليم تعلن نتائج اختبارات برنامج جاهزية 2024م
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس