القصر الملكي الدنماركي يشارك تفاصيل الحالة الصحية للملكة مارغريت بعد سقوطها

الملكة مارغريت الثانية في متحف هنري مارتن في كاهور، جنوب فرنسا (Queen Margrethe II at the Henri Martin museum, in Cahors, southern France). مصدر الصورة: Valentine CHAPUIS / AFP
الملكة مارغريت الثانية في متحف هنري مارتن في كاهور، جنوب فرنسا (Queen Margrethe II at the Henri Martin museum, in Cahors, southern France). مصدر الصورة: Valentine CHAPUIS / AFP

شارك القصر الملكي الدنماركي تحديثاً حول الحالة الصحية للملكة مارغريت بعد احتجازها بالمستشفى نتيجة سقوطها في منزلها يوم 18 سبتمبر، مما ترتب عليه إصابتها في فقرات رقبتها وكسر في يدها اليسرى أثناء السقوط.

خروج الملكة مارغريت من المستشفى

شارك الديوان الملكي الدنماركي من خلال حسابه الرسمي على موقع إنستغرام، تحديثاً حول الحالة الصحية للملكة مارغريت، البالغة من العمر 84 عاماً، في بيانٍ جاء فيه: "عادت الملكة مارغريت الآن إلى منزلها في قلعة فريدنسبورغ بعد إصابتها بإصابة تتعلق بفقرات الرقبة بالإضافة إلى كسر في اليد اليسرى، ونتيجة للسقوط، أصبحت اليد اليسرى الآن في جبيرة من الجبس، وستحتاج الملكة إلى ارتداء طوق عنق صلب في الأشهر المقبلة". وأضاف البيان: "الملكة مارغريت في حالة معنوية جيدة وهي بخير في ظل هذه الظروف، ولكنها ستظل في إجازة مرضية لفترة أطول. وهذا يعني أن حضور الملكة في عدد من مواعيدها تم إلغاؤه لبعض الوقت".

دخول الملكة مارغريت المستشفى

في 18 سبتمبر الجاري، دخلت الملكة الدنماركية السابقة، المستشفى في كوبنهاغن بعد سقوطها في قلعة فريدنسبورغ، وفقاً لتقارير متعددة. وقالت لين باليبي، رئيسة الاتصالات في البيت الملكي الدنماركي، في بيان: "تم نقل الملكة مارغريت إلى Rigshospitalet مساء أمس بعد سقوطها في قلعة فريدنسبورغ. وفقاً للظروف، فإن الملكة في حالة جيدة، لكنها في المستشفى مؤقتاً للمراقبة". هذا ولم يتم تقديم أي معلومات أخرى.
يمكنكم التعرف إلى أشهر هوايات أفراد العائلات المالكة في العالم.. ستندهشون لمعرفتها

تنازل الملكة مارغريت عن العرش الدنماركي

تنازلت ملكة الدنمارك مارغريت عن عرشها رسمياً يوم 14 من يناير الماضي، وتولي ابنها الملك فريدريك هذا المنصب. وعلى ذلك، أصبح كل ملوك أوروبا الحاليين من الذكور، حيث كانت الملكة مارغريت آخر امرأة حاكمة في أوروبا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية في المملكة المتحدة عن عمرٍ يناهز 96 عاماً في 2022.

وتعد هذه الخطوة هي نهاية لحقبة طويلة من السيادة النسائية في القارة، إذ أصبحت الملكة مارغريت أول امرأة ترث العرش في بلادها بعد قانون الوراثة الذي صدر في عام 1953 والذي "منح النساء حق الوراثة للعرش الدنماركي، ولكن بشكلٍ ثانوي فقط"، وفقاً للموقع الرسمي للعائلة. تم تعديل قانون الوراثة مرة أخرى في عام 2009، حيث تم إدخال المساواة الكاملة في وراثة العرش. وهذا يعني أن أكبر طفل للحاكم بغض النظر عن نوعه يرث العرش (الوراثة البكرية).
قد ترغبين في رؤية صورتان جديدتان للملكة مارغريت في يوم ميلادها الـ84

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».