صوفيا لورين تحتفل بيوم ميلادها الـ 90 وتكريم خاص من وزارة الثقافة الإيطالية

صوفيا لورين في لوس أنجلوس، كاليفورنيا (Sophia Loren in Los Angeles, California). مصدر الصورة: Valerie MACON / AFP
صوفيا لورين في لوس أنجلوس، كاليفورنيا (Sophia Loren in Los Angeles, California). مصدر الصورة: Valerie MACON / AFP

أسطورة هوليوود صوفيا لورين اطفأت شمعتها الـ 90 في حفلٍ كبير أقامته في العاصمة الإيطالية روما، وذلك بحضور العائلة والأصدقاء والدائرة المميزة المحيطة بها، حيث انضم إلى النجمة مساء يوم ميلادها الذي وافق الجمعة 20 سبتمبر، ابناها إدواردو وكارلو بونتي، وزوجتا ابنها، وأحفادها الأربعة، وشقيقتها ماريا سكيلوني وابنتا أختها أليساندرا وإليزابيتا موسوليني، إلى جانب حوالي 100 صديق وزميل من عالم السينما.

تكريم وزارة الثقافة الإيطالية لـ صوفيا لورين

شهدت مناسبة يوم ميلاد صوفيا لورين إقامة حفل خاص على شرفها من قبل وزارة الثقافة الإيطالية واستوديوهات Cinecittà السينمائية وArchivio Luce احتفالاً بالممثلة الإيطالية الحائزة على جائزة الأوسكار، والتي تعد واحدة من آخر نجوم العصر الذهبي لهوليوود، في سينما Space Moderno في ساحة Piazza della Repubblica. وكان هذا الحدث، الذي حضره أفراد عائلتها وضيوف من مختلف أنحاء العالم، بمثابة شهادة على إرث الممثلة الدائم.

خلال الحفل الخاص، تم منح لورين جائزة مرموقة تقديراً لمسيرتها المهنية المتألقة التي بدأت في العاصمة الإيطالية في أوائل الخمسينيات.

واتبع حفل توزيع الجوائز حفلاً آخر تكريماً لأيقونة السينما التي ارتدت فستاناً من تصميم صديقها جورجيو أرماني. واحتفل الفندق الذي استضاف الحدث بالحفل من خلال الكشف عن جناح صوفيا لورين، المزين بالورود البيضاء التي تحبها الممثلة، ولوحة لمدينة بوتزولي الصغيرة بالقرب من نابولي حيث نشأت، ومجموعة مختارة من الصور العائلية وكتبها المفضلة.

لكن الاحتفالات لم تقتصر على روما، فقد أفادت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا بأن الاحتفالات ستقام في الخارج، بما في ذلك معرض استعادي لمسيرة لورين، وستحتفل هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيطالية بهذه المناسبة بعرض أفلام وثائقية ولقطات أرشيفية وأفلام من بطولة الممثلة الأسطورية التي سيتم تكريمها أيضاً بعرض استعادي لأفلامها في متحف الأكاديمية في لوس أنجلوس في نوفمبر.
للمزيد من الأخبار: تعرفوا على أشهر الممثلين الإيطاليين في هوليوود

نبذة عن صوفيا لورين

كانت روما المكان المثالي لاحتفال الممثلة الإيطالية الأسطورية، أيقونة العصر الذهبي لهوليوود، بيوم ميلادها التسعين، حيث ولدت صوفيا سكيلوني في روما عام 1934، وبدأت رحلتها السينمائية بعد مشاركتها في مسابقة ملكة جمال إيطاليا عام 1950، حيث وصلت إلى النهائيات.

كان المنتج السينمائي الإيطالي كارلو بونتي هو الذي أدرك إمكاناتها التمثيلية، فغير اسمها إلى صوفيا لورين، وهو لقب يتمتع بجاذبية دولية. جاء دورها الرائد في عام 1954 مع فيلم "ذهب نابولي" للمخرج فيتوريو دي سيكا. ثم أثبت حضورها الساحر على الشاشة بسرعة أنها رمز رائد في الخمسينيات. لعبت دور البطولة إلى جانب مارسيلو ماستروياني في سلسلة من الأفلام الناجحة، وشاركت الشاشة مع نجوم هوليوود مثل كاري جرانت وأنتوني بيركنز.

حصلت على جائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن أدائها لدور تشيسيرا في دي سيكا "لا سيوسيارا" (امرأتان) عام 1961، مما جعلها أول ممثلة تحصل على جائزة الأوسكار عن أداء بلغة أجنبية.

على مدار العقود، استمرت موهبة لورين في حصد الجوائز، فحصلت على سبع جوائز ديفيد دي دوناتيلو لأفضل ممثلة، وخمس جوائز غولدن غلوب خاصة، وجائزة أوسكار فخرية عام 1991، وجائزة الرؤية عام 2021.

تزوجت لورين من كارلو بونتي حتى وفاته عام 2007، وتقيم في جنيف. ولديها ولدان، إدواردو وكارلو بونتي جونيور.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».