مواليد هذه الأبراج مهيمنة وتحب التحكم بالآخرين

امرأة حزينة تستمع لصديقها
أبراج تحب التملك والتحكم بالآخرين-الصورة من AdobeStock by Pixel-Shot

يشتهر مواليد بعض الأبراج بطبيعتهم التملكية الشديدة ولديهم ميل طبيعي للسيطرة على الآخرين وتولّي المسؤولية وتوجيه مسار الأحداث والعلاقات بعزيمة لا تتزعزع. آراؤهم ووجهات نظرهم حول كيفية سير الحياة قوية جداً، ويتألقون بحاجة متأصلة للتحكم بالآخرين. كما يمكن لطبيعتهم العاطفية أيضاً أن تُغذي ميولهم التملكية، حيث يحبون الحفاظ على قوتهم، مما قد يؤدي إلى تحديات في علاقاتهم.

تابعي مع "سيدتي" وتعرفي إلى الأبراج المهيمنة التي تحب التحكم بالآخرين ولديهم ميول سيطرة متجذرة في كماليتهم.

برج الثور

يتسلط مولود برج الثور على الآخرين ويفرض سيطرته من خلال عناده ورفضه للتنازلات، وإذا كان هناك خلاف فيجب أن يكون على حق. إنه أيضاً من الأبراج التي لا تستطيع السيطرة على غضبها، ويحكمه كوكب الزهرة ويُجسّد إصراراً ثابتاً في الحفاظ على الاستقرار. نهجه العملي في الحياة يُغذي حاجته إلى الإشراف وإدارة جوانب مختلفة من بيئته.

يتجاهل ما يقوله الآخرون إذا لم يتوافق مع وجهة نظره. إنه واثق للغاية من نفسه ولا يخاف من التعبير عن آرائه أو معتقداته وسيقابل أي وجهة نظر معارضة بغضبه ويطالب من حوله بإطاعة كل أوامره أو على الأقل إقناعهم بذلك. عندما يصل إلى هذه المرحلة، يتوقع منهم الاستمرار في طاعة أوامره إلى الأبد.

برج العذراء

يتفوق مولود برج العذراء بين الأبراج المهيمنة التي تحب التحكم بالآخرين، فهو يحكمه كوكب عطارد، ويهتم بالتفاصيل الدقيقة وبراعته التنظيمية. يريد من الجميع الخضوع له ويضع مجموعة من المعايير والشروط. إذا كان هناك أي شيء لا يعجبه، فسوف يعدله ويغيره حتى يفي بمعاييره.

غالباً ما تُترجم حاجته إلى الدقة والكفاءة إلى الرغبة في التحكم في محيطه من أجل الحفاظ على النظام. يدفعه تفكيره النقدي وطبيعته التحليلية إلى تولّي المسؤولية وإدارة المواقف والسعي لتحسين النتائج. بالنسبة له، هذه القواعد مهمة لأنها تحدد ما إذا كان يمكنه الوثوق بك أم لا. عندما يريد فرض سيطرته في منطقة معينة، فسيفعل ذلك. إذا لم يتمكن من القيام بذلك بشكل مباشر، فسيفعل ذلك من خلال وسائل ملتوية.

يحب مولود برج العقرب التحكم في تصرفات الآخرين-الصورة من Freepik by Drazen Zigic

برج العقرب

يحاول مولود برج العقرب احتواء المواقف لتجنب الفوضى. إنه منظم ومنضبط يحكمه كوكب القوة والتحول، بلوتو، ولديه قدرة حادّة على التعامل مع المواقف المعقدة والتأثير على النتائج لتناسب رغباته. إنه من الأبراج التي تحب الغموض ولا يعبرون عن مشاعرهم إطلاقاً، وغالباً ما يُخفي تفكيره الاستراتيجي وأسلوبه المُقنع ميوله المسيطرة، مما يجعله متلاعباً ماهراً يتفوق في تنظيم المواقف لتناسب أجنداته الخاصة.

يمكن أن يبدو هذا وكأنه يحاول السيطرة على الآخرين بسبب مقدار المسؤولية التي يشعر بها ولن يتوقف عن المحاولة حتى يحصل على كل ما يريد. إنه أناني ومتمركز حول نفسه ويحب التحكم في تصرفات الآخرين. إذا شعر بالوحدة، فإنه يتوقع من أصدقائه وضع احتياجاتهم جانباً لتلبية احتياجاته.

برج القوس

إنّ رغبة مولود برج القوس في السيطرة تنبع غالباً من حاجته الفطرية إلى تولّي المسؤولية وفتح مسارات جديدة. كما أنّ شغفه وتصميمه يدفعانه إلى القيادة بحماس، وتنظيم المواقف بما يتماشى مع أهدافه. وفي حين أنّ تصميمه يمكن أن يلهمه ويُحفزه، فإنه يمكن أن يؤدي أيضاً إلى الصراع عندما يقاومه الآخرون.

إنه يريد السيطرة على حياة من حوله إلى حد ما، سواء على المستوى الشخصي أو المهني. يمكنه أن يبذل قصارى جهده لوضع الآخرين تحت سيطرته ولديه آراؤه ومعتقداته الخاصة، ولن يتزحزح عنها أبداً ولديه مجموعة من المعايير التي يريد أن يتبعها كل شخص في حياته.

برج الجدي

يستطيع مولود برج الجدي أن يتولى زمام الأمور في المواقف التي تنطوي على القيادة والمنافسة. فهو من الأبراج الترابية ويحكمه زحل، كوكب الانضباط والعمل. يتمتع بروح السلطة والطموح التي تجعله بطبيعة الحال في مناصب السيطرة، ويعمل بجد والفشل ليس خياراً بالنسبة له.

إنه مدفوع برغبته في تحقيق أهدافه وغالباً ما يتخذ نهجاً منظماً ومنهجياً يُغذي حاجته إلى توجيه وإدارة جوانب مختلفة من بيئته ويؤدي إلى النجاح. إنّ نهجه المنضبط والعملي في الحياة وسلوكه المتسلط يجعله قائداً طبيعياً ومن الأبراج المهيمنة التي تحب التحكم بالآخرين.

برج الدلو

يميل مولود برج الدلو إلى التملُّك لأنه يشعر بأنه يحتاج إلى أن يكون الحارس الشخصي للأشخاص الذين يهتم بهم. يحكمه زحل، كوكب القوة والمسؤولية. وفي حين أنّ نواياه مدفوعة بالحب والرعاية، فإنّ ميوله المسيطرة يمكن أن تخلق أحياناً توتراً في العلاقات. تنبع حاجته إلى الإشراف والإدارة من ارتباطه العاطفي العميق بأحبائه.

إنه من الأبراج التي تكره النقاش والجدال مع الآخرين وتفضل السكوت. ويفعل كل ما في وسعه ليكون في موقف السلطة، سواء كان ذلك في العمل أو في العلاقات، حيث أنه يريد تأكيد مكانته في العالم، والعمل على أجندته الخاصة، ومحاولة تأكيد السيطرة وجعل الأمور تحدث بالضبط كما يريد.