حصدت جائزة الأوسكار مرتين.. أبرز الأفلام السينمائية بمسيرة ماغي سميث

ماغي سميث في دار الأوبرا الملكية في لندن (Maggie Smith at the Royal Opera House in London). مصدر الصورة: Niklas HALLE'N / AFP
ماغي سميث في دار الأوبرا الملكية في لندن (Maggie Smith at the Royal Opera House in London). مصدر الصورة: Niklas HALLE'N / AFP
رحلت عن عالمنا بالأمس النجمة العالمية ماغي سميث والتي تعد واحدة من أشهر النجمات بالعالم، حيث كانت قد شاركت بالعديد من الأفلام السينمائية والتي لاقت نجاحًا كبيرًا كما حازت العديد من الجوائز حول العالم تقديرًا لتجسيدها الواقعي للشخصيات في العديد من الأفلام السينمائية.

عشق التمثيل منذ الطفولة والنجاح أمام لورانس أوليفر

وُلدت الفنانة العالمية ماغي سميث في 28 ديسمبر عام 1934 بإنجلترا، وعشقت الفن والتمثيل منذ طفولتها فقررت دراسة التمثيل بأحد المسارح المستقلة وهي بعمر السادسة عشرة، وشاركت في بطولة العديد من العروض المسرحية، وفي عام 1958 شاركت ببطولة أول فيلم سينمائي وهو "Nowhere to Go" وعقب ذلك شاركت ببطولة عدد من الأفلام السينمائية ومنها "Go to Blazes، The V.I.P.s، The Pumpkin Eater".
ومع متنتصف الستينيات تُحقق الفنانة ماغي سميث نجاحًا كبيرًا من خلال مُشاركتها ببطولة فيلم "Othello" وهو مُعالجة لإحدى روائع شكسبير "عطيل"، وجسدت خلال أحداث الفيلم شخصية "ديدمونة" ومن خلال ذلك الفيلم حققت شهرة عالمية واسعة.

ماغي سميث تحصد جائزتي أوسكار وتتواصل مع الجيل الجديد من خلال "هاري بوتر"

وطوال مسيرتها مع السينما نالت الفنانة العالمية ماغي سميث العديد من الجوائز والتكريمات، ومن أبرزها جائزتا أوسكار عن فيلميْ "The Prime of Miss Jean Brodie – 1970، California Suite 1979"، فيما حصلت على أربعة ترشيحات أخرى، و8 جوائز بافتا، فيما مُنحت لقب "أسطورة المسرح والشاشة البريطانية".
وإمتدت المسيرة الفنية لـ ماغي سميث لما يتجاوز الستين عامًا قدمت من خلالها ما يُقارب السبعين فيلمًا سينمائيًا، وكان آخر الأفلام التي شاركت ببطولتها هو فيلم "The Miracle Club" عام 2023، كما نجحت ماغي سميث في أن تصنع علاقة خاصة مع الجيل الجديد من مُشاهدي السينما وذلك من خلال سلسلة أفلام هاري بوتر"
وشاركت ماغي سميث في بطولة سلسلة أفلام هاري بوتر منذ عام 2001 حينما تم عرض فيلم "Harry Potter and the Philosopher's Stone" لتُشارك عقب ذلك في خمسة أجزاء من سلسلة الأفلام الأشهر حول العالم وكان أخر الأجزاء التي شاركت ببطولتها هو "Harry Potter and the Deathly Hallows: Part 2" عام 2011".

يُذكر أن أصدر كل من توبي ستيفنز، كريس لاركين ابني الفنانة ماغي سميث بيانًا أعلنا من خلاله وفاتها وقالا فيه: "ببالغ الحزن علينا أن نعلن وفاة السيدة ماغي سميث، توفيت بسلام في المستشفى في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة 27 سبتمبر، كانت شخصًا شديد الخصوصية، وكانت مع الأصدقاء والعائلة في النهاية، تركت ولدين وخمسة أحفاد محبين دمرهم فقدان والدتهم وجدتهم غير العادية".
واختتم البيان: "نود أن نغتنم هذه الفرصة لنشكر الموظفين الرائعين في مستشفى تشيلسي ووستمنستر على رعايتهم ولطفهم غير المحدود خلال أيامها الأخيرة".
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».