صفات برج الجدي وكيفية التعامل معها

صفات برج الجدي
صفات برج الجدي

ينتمي برج الجَدي إلى مجموعة الأبراج الترابية، ويولد أصحاب هذا البرج من الفترة الممتدة بين 22  ديسمبر وحتى 19 من يناير، ويأتي ترتيبه في المرتبة العاشرة ضمن دائرة الأبراج الفلكيّة، كما يحكمه كوكب زحل.

ويتوافق أصحاب هذا البرج بشكل كبير مع برج الثور، وبرج السرطان، وأرقام الحظ الخاصة به هي: 4، 8، 13، 22، ويتميز بصفات عديدة تميّزه عن غيره من الأبراج، وأبرزها: أنه يتمتع بالاستقلالية التامة والنظام في حياته، بالإضافة إلى أن أصحاب برج الجَدي لديهم القدرة على مواجهة مشاكل هذا العالم بشجاعة تامّة. وهم يميلون بشكل كبير إلى العائلة؛ فيحبّونها ويقدّرونها كثيراً، وهذا من منطلق التقليديّة التي تحكم حياتهم.

نظرة مفصلة عن صفات برج الجَدي وكيفية التعامل معه، نرصدها لكِ من «سيدتي» لتكتشفي نقاط القوة والضعف لديكِ، والصفات الأساسية في شخصيتكِ.

برج الجدي
يتميز برج الجَدي بالقوة والصلابة

أبرز صفات برج الجَدي الإيجابية

تليق ببرج الجَدي الترابي بعض الصفات الإيجابية التي تجعله محور قوة بين الأبراج الفلكية، وهذه أبرزها:

الإخلاص

يتميز مواليد برج الجَدي بالإخلاص والوفاء؛ خاصة مع الأصدقاء، ويسعى لمساعدتهم، ويرتبط بأسرته، ويقدّم الدعم للجميع.

الطموح

من أكثر مميزات برج الجَدي الطموح؛ إذ يبذل أصحاب هذه المواليد قُصارى جُهدهم لتحقيق أحلامهم والوصول إلى أهدافهم، ولا يعرفون الاستسلام، ويصرون على تحقيق أهدافهم.

الجِديّة في العمل

يتميز مواليد برج الجَدي بالجِديّة في العمل واحترام المواعيد والقواعد، ويستطيع مواليد برج الجَدي تحقيق أفضل النتائج بأقل جُهد وتكلفة، بسبب حسن تنظيمهم وتخطيطهم.

التفكير قبل اتخاذ القرار

من أهم صفات برج الجَدي التأني والتفكير قبل اتخاذ أيّ قرار، ويتحكم في رغباته بسهولة، ولا يفضل مواليد برج الجدي المجازفة غير المخطط لها.

صفات برج الجدي السلبية

إلى جانب صفاته الإيجابية، هناك جانب آخر من شخصية برج الجدي يظهر في عيوب صفاته التي نرصدها، كالتالي:

النرجسية

يحب مواليد برج الجَدي أنفسهم بدرجة تصل إلى الغرور، وأحياناً لا يعبّر أصحاب هذه المواليد عن مشاعرهم.

الانطوائية

لا يحب مواليد برج الجَدي التجمعات، ويفضلون الانطوائية، والابتعاد عن الآخرين.

التشاؤم وتقلُّب المزاج

تتغير حالة مواليد برج الجَدي النفسية بين اللحظة والأخرى بسهولة، وتزداد لديهم نظرة التشاؤم والتفكير السلبي في كل جوانب حياتهم.
إليكِ 6 أبراج من النساء الأكثر صدقاً وإخلاصاً في الحب

يحكم برجَ الجدي كوكبُ زحل- الصورة من Freepik

صفات المرأة من برج الجَدي

  • صاحبة ذوق رفيع، تعرف كيف تختار ملابسها. وذوقها المميز قد يفتح لها باب الاستعانة بها من قِبل آخرين لمشاركتهم مشترياتها من حُلي وثياب وأثاث.
  • واقعية ترفض تصديق أحلامها الوردية، وتنظر إلى الحياة بالواقع أكثر من التفاؤل.
  • متقلبة في أحاسيسها إجمالاً، ولا تحقق الاستقرار في عواطفها إلا في سن متأخر.
  • تحب الاهتمام بشؤون الآخرين، بتنظيم أمورهم، وإدارة إعمالهم أكثر مما تهتم بشؤونها.
  • تهتم بتفاصيل الأشياء، وهذا ما يُكسبها شفافية، تهتم بالعطر، بالتسريحة، بطريقة المشي، بالنظرات، وبانتقاء الكلمات.

صفات الرجل من برج الجدي

  • الرجل الجدي يتحكم بعواطفه، يدرُس مواقفه، يتعمق ببطء في اتخاذ قراراته، عنده أنانية فهو مهتم لأموره، ودقيق في حياته.
  • الرجل الجدي لا يحب المجتمعات الكبيرة؛ بل يختار أصدقاء يشبهونه، وصديقاً ينسجم معه ومع أفكاره.
  • الأولوية في حياة الرجل الجدي لمصالحه الشخصية؛ فالمصلحة عنده تطغى على كل الأمور. وإذا أراد الفوز في أمر معين؛ فانه سيقطفه من دون شك، يساعده على ذلك صبره وعناده.
  • العواطف عنده مهمة ولكن تأتي في الدرجة الثانية؛ فالعمل عنده أهم، ومتى استقر فيه، التفت إلى غيره من الأمور.
  • شخصية رجل الجدي فيها بعض الغموض، هذا يعود إلى حاجته للتفكير وللتدقيق بأموره، وهو قادر على الانعزال حتى ولو كان وسط زحمة كبيرة.

تابعي المزيد الأبراج الترابية والنارية: هل يتوافقون في الحب والعلاقات؟

الأبراج الفلكية- الصورة من Freepik

كيفية التعامل مع برج الجَدي

  • من أولويات التعامل مع برج الجدي: احترام تفكيره العميق؛ كونه يعتمد على التفكير العقلاني والمنطقي في اتخاذ القرارات؛ لذا يجب احترام تلك الجوانب فيه، وحاولي أن تواكبي مستوى تفكيره.
  • يجب اعتماد الجدية والالتزام مع طبيعة برج الجدي، إذا كنتِ ترغبين في بناء علاقة طويلة الأمد معه؛ فعليكِ أن تُظهري الاهتمام بالالتزام والاستقرار.
  • يعشق برج الجدي الوضوح والصراحة في التواصل؛ لذا يحب اعتماد هاتين الصفتين في التعامل معه، وتجنبي اللعب بالألعاب أو إخفاء الأمور. كوني مباشرة وافتحي عن مشاعركِ وأفكاركِ.
  • يحب برج الجدي تحقيق النجاح والتقدم؛ لذا عليكِ دعمه وحثه على تحقيق أهدافه المهنية والشخصية؛ خاصة وأنه يمتلك خبرة ومعرفة ثرية.
  • يحتاج مولود برج الجَدي إلى وقت لنفسه من حين لآخر للتأمل والاسترخاء. لذا عليكِ احترام حاجته للوحدة والهدوء.
  • يمتاز برج الجَدي بعدّة صفات مثل: الحساسية والوفاء؛ لذا يجب التعرُّف إلى كيفية التعامل مع هذا البرج في الحب؛ خاصة وأن شخصيته تعَد من أصعب الشخصيات التي يُمكن الدخول في علاقة معها. وليس من السهل لفت انتباهه؛ حيث يُفكر كثيراً قبل دخوله في العلاقة، وقد يحاول مُقاومة مشاعره وعدم الاعتراف بها في حال شعر بأنّه وقع في الحب، ذلك لرغبته بأن تكون علاقته مثالية وخالية من المشاكل والخلافات؛ لذلك يتأنى كثيراً ويدرُس كلّ الجوانب الشخصية في الطرف الآخر؛ ممّا يجعل الآخرين يعتقدون أنّه مُتعجرف أو مُتكبر؛ لذا يجب على الشخص الذي يرغب ببدء علاقة مع برج الجدي، أن يتفهم طبيعتهم هذه، وأن يتحلى بالصبر، ويعطيهم الوقت الكافي للتأكُّد من طبيعة مشاعرهم قبل اعترافهم بالوقوع في الحب، وعدم التسرُّع في الحكم عليهم.