حديقة الحيوانات بالعين تفتتح معرض نمور آمور السيبيرية

حديقة حيوانات العين. الصورة من wam
حديقة حيوانات العين. الصورة من wam

استقبلت حديقة الحيوانات بالعين زوارها مجددًا بأنشطة تفاعلية مميزة من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً.


وفي مقدمة الأنشطة افتتاح معرض نمور آمور السيبيرية الأضخم والأجمل بين سلالات النمور في العالم. ويتكون المعرض السيبيري من مرفقين؛ أحدهما خارجي لمشاهدة النمور التي تتميز بفرائها البرتقالي الكثيف اللافت وهي تعيش حياتها بحرية تطابق البرية مع مظلات ونظام رذاذ ومنصات تبريد تسمح بالتحكم بدرجات الحرارة، وثلاث برك مياه ومنطقة كهف. أما المرفق الثاني فهو خلف الكواليس يعكس عناصر الطبيعة والبيئة المناسبة لتحسين رعاية النمور وتعزيز تجربة الزوار.

حديقة حيوانات العين

يذكر أنّ حديقة حيوانات العين تفتتح مركز قط الرمال لصون الطبيعة المتخصص في حماية هذا القط المهدد بالانقراض ضمن برامج الإكثار وتحسين أصوله الوراثية محليًّا وعالميًّا.
ويضم المركز مجموعات متنوعة أخرى من الحيوانات، وسيحظى الزوار في هذا المركز بمشاهدة مواليد قط الرمال العربي الثلاثة الجدد والتعرف على قصة إكثارها وندرتها وصفاتها .

ولادة 575 حيوانًا في حديقة حيوانات العين

تجدر الإشارة إلى أنّ حديقة الحيوانات بالعين احتفت في عام 2023 بولادة 575 حيواناً في، وذلك في الفترة من يناير وحتى نوفمبر، تحت مظلة برامج الإكثار الطبيعية بإشراف من الحديقة، والتي انتهجت هذا المسار من أجل الحفاظ على الحيوانات المهددة بالانقراض وحمايتها ورعايتها وسط بيئة آمنة وصحية.


ووفقًا للتقرير الصادر عن حديقة الحيوانات بالعين، فإنّ أغلب الحيوانات التي ولدت في عام 2023 كانت من ذات الحوافر، جاءت هذه النتائج على إثر العناية الشاملة التي تحظى بها الحديقة من أجل الحفاظ على حياة الحيوانات وفق إجراءات وأساليب علمية تحسن جودة برامج الإكثار.

المها العربي

كما تكثف حديقة الحيوانات بالعين جهودها مترجمة إلى مبادرات وبرامج من أجل إعادة توطين المها العربي وحمايته، وكللت هذه الجهود بشكل واضح بعدما ارتفعت أعداد الحيوانات في الحديقة لأكثر من 300 رأس، وتمتد جهود حديقة العين على مدار 47 عاماً وهو تاريخ إنشاء مجموعات المها العربي في الحديقة، وخلال تلك الفترة نفذت حديقة الحيوانات بالعين سلسلة من المبادرات من أجل الحفاظ على مجموعات المها.


وتمثلت جهود الحديقة أيضًا في تطوير جميع جوانب إدارة أنواع المها، بما يخدم تحسين حياة هذه الحيوانات، وتوحيد نظم إدارتها وتربيتها بما يتوافق مع المستويات العالمية، وأسهمت الحديقة إسهامًا ملحوظًا في مشروعات إعادة التوطين المحلية والإقليمية حيث تبرعت بأكثر من 100 رأس من المها العربي.


تعرفي إلى: دبي سفاري بارك تستقبل الزوار في موسمها الجديد ابتداء من 1 أكتوبر

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x