الشيخ محمد بن راشد يطلق البرنامج الوطني ازرع الإمارات

الشيخ محمد بن راشد يطلق برنامج "ازرع الإمارات". الصورة من الحساب الرسمي للشيخ محمد على منصة x
الشيخ محمد بن راشد يطلق برنامج "ازرع الإمارات". الصورة من الحساب الرسمي للشيخ محمد على منصة x

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وعبر حسابه الرسمي على منصة x إطلاق البرنامج الوطني "ازرع الإمارات"؛ لتنشيط وتحفيز القطاع الزراعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وجاء هذا الإطلاق ضمن اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء الإماراتي بمزارع المرموم.

البرنامج الوطني "ازرع الإمارات"

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم قد أكد بأنّ البرنامج الوطني "ازرع الإمارات" هدفه مواصلة إرث زايد _رحمه الله_ ووصيته في تشجير وتخضير وتعمير أرض الإمارات العربية المتحدة بالزراعة.


كما بين بأنّ البرنامج الوطني هدفه نشر ثقافة الزراعة في كل مدرسة وبيت، وفي الأجيال الجديدة.
وأضاف الشيخ محمد بن راشد قائلًا:" برنامج "ازرع الإمارات " هدفه رفع أمننا الغذائي، وتطوير تقنياتنا الزراعية، وبناء شراكات جديدة مع القطاع الخاص، ونشر الرقعة الخضراء في بلادنا لضمان استدامتها".


وأوضح حاكم دبي بأنّ زراعة الإمارات هي وصية زايد، وهي ضمان وأمان، كما أنها استدامة وعمران لهذه الأرض الطيبة وترابها الذي نعشقه.
ودعا الجميع للمشاركة في هذا المشروع الوطني عبر الأفكار والمشاريع والمبادرات ونشر ثقافة الزراعة وغرس بذرة اليوم ستنعم بها الأجيال القادمة _بإذن الله_.

المركز الزراعي الوطني

تجدر الإشارة إلى أنه وضمن هذا البرنامج اعتمد مجلس الوزراء الإماراتي إنشاء المركز الزراعي الوطني، والذي سيكون محركًا رئيسيًّا لهذا القطاع خلال الفترة القادمة، وذلك عبر دعم القطاع فنيًّا وتقنيًّا وبناء شراكات. وتأسيس مبادرات ومؤسسات، ودعم المنتجات.

محمية المرموم

يذكر أنّ محمية المرموم هي أول محمية طبيعية غير مسيجة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقع في منطقة سيح السلم الصحراوية في إمارة دبي، وتشكل نحو 10% من إجمالي مساحة أراضي الإمارة، بما في ذلك الأراضي الرطبة الصحراوية الواسعة من صنع الإنسان وهي بحيرات القدرة. صدر مرسوم بإنشاء المحمية في 2014.
وتدار محمية المرموم من قبل بلدية دبي، وقد أدى إضفاء الطابع الرسمي على المحمية إلى فرض بعض القيود على النشاط الترفيهي البشري في المنطقة، وهي مكان زيارة شهير للمقيمين منذ فترة طويلة. وقد رحبت مجموعة الإمارات للبيئة وهي المنظمة التي نظمت حملات تنظيف في المنطقة في الماضي، بهذه الخطوة لتنظيم التخييم والشواء والنزهات.

اقرئي أيضًا: بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد.. انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x