أسطورة برشلونة يفارق الحياة بشكل غير متوقع

أسطورة برشلونة يفارق الحياة عن 73 عاما - الصورة من موقع fcbarcelona
أسطورة برشلونة يفارق الحياة عن 73 عاما - الصورة من موقع fcbarcelona

توفي جوهان نيسكينز، أسطورة برشلونة عن عمر يناهز الـ73 عاما، بشكل غير متوقع، والذي اشتهر بكونه واحد من أعظم لاعبي كرة القدم في القرن الـ20، وكانت له بصمة واضحة في برشلونة وهولندا، وأعرب الاتحاد الهولندي لكرة القدم بدوره عن حزنه لوفاة نيسكينز اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024.

وجاء بيان الاتحاد الهولندي شاملا "كان جوهان أحد أعظم لاعبي كرة القدم لدينا، سنفتقده بشدة"، كان نيسكينز حاضرا في 49 مباراة مع المنتخب الهولندي ومثل البلاد في بطولتي كأس العالم وبطولة أوروبا.

وفاة جوهان نيسكينز 73 عاما

ووفقا لما ذكر في موقع dailymail، كان نيسكينز عضوًا رئيسيًا في فريق هولندا الذي احتل المركز الثاني في كأس العالم لكرة القدم عامي 1974 و1978، كتب أسطورة برشلونة رصيدا مميزا في عالم كرة القدم لمدة 23 عاما، وذلك قبل أن يقرر ترك اللعب الدولي.

أما في السبعينيات كانت له رحلة مثيرة مع أياكس حيث فاز بـ3 كؤوس أوروبية ولقبين في الدوري الهولندي، من ثم قرر أن يترك بصمة أخرى مع برشلونة وكان الفوز بكأس ملك إسبانيا وكأس أبطال الكؤوس الأوروبية من نصيبه.

كانت له حياة مهنية بعيدة عن ساحة الملعب، حيث شغل مناصب إدارية في نادي زوغ السويسري، ونادي نيميخين الهولندي، ونادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

احتفى اللاعب خلال مسيرته في عالم كرة القدم بخوض 183 مباراة رسمية منها 53 مباراة فقط في الفترة من 1974 وحتى 1979، وكان عمره 19 عاما فقط عندما انضم لفريق أياكس، ورغم محبته للعبة البيسبول إلا أنه فضل كرة القدم في النهاية.
 

وداعاً أسطورة البلاوجرانا

انهالت عبارات رثاء الراحل جوهان نيسكينز، حيث غرد نادي برشلونة مودعا صاحب الـ73 عاما " أسطورة البلاوجرانا التي ستظل في ذاكرتنا إلى الأبد، ارقد في سلام".



كما نعى حساب متحف الفيفا الراحل مستعرضا ذكرى لزيارته للمتحف في 2017، وغرد "لقد تشرفنا بالترحيب به في متحف الفيفا في عام 2017، والاستماع إلى جانبه من الدور الذي لعبه في تاريخ كرة القدم"، وتابع "أسطورة اللعبة ستظل في الأذهان".

تابعي أكثر عن وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس