وفاة المصور الملكي أنور حسين.. حياته المهنية أخذته أبعد من أحلامه

الأمير تشارلز والليدي ديانا سبنسر في منزل Craigowen Lodge في بالمورال، اسكتلندا (Prince Charles and Lady Diana Spencer at the estate at Craigowen Lodge in Balmoral, Scotland). مصدر الصورة: Anwar Hussein/Getty Images
الأمير تشارلز والليدي ديانا سبنسر في منزل Craigowen Lodge في بالمورال، اسكتلندا (Prince Charles and Lady Diana Spencer at the estate at Craigowen Lodge in Balmoral, Scotland). مصدر الصورة: Anwar Hussein/Getty Images

خلَّف عشرات الصور التي شاهدناها على مر سنوات طويلة للعائلة المالكة، والتي وثقَّت لحظاتٍ مهمةً في حياتهم، منها لحظات دافئة، وأخرى سعيدة، وبعضها حزين، والكثير منها رسمي، كان يقف مصور ذو عين صائبة، وعقل ذكي، وقلب يشعر بالصورة قبل أن يلتقطها، وهو المصور الملكي أنور حسين، الذي رحل عن عالمنا في سبتمبر الماضي، ويُعد المصور الأطول خدمةً في القائمة الملكية، حيث التقط صوراً للعائلة المالكة لأكثر من 50 عاماً.

وفاة أنور حسين المصور الملكي الشهير

تُوفي أنور حسين، المصور الرائد الذي اشتهر بصوره الأيقونية للعائلة المالكة البريطانية، عن عمر ناهز 85 عاماً. وشاركت عائلته مجلة people الإرث العميق الذي تركه خلفه.

وقالت عائلة حسين في بيان: "إن عائلتنا حزينة للغاية ولكننا نتقبل وفاة "أنور". نحن ممتنون لأنه عاش حياةً مذهلةً وفقاً لما كان يحلم به".

وأضاف البيان: "لقد تجاوزت مسيرته الفوتوغرافية أحلامه الجامحة، منذ أيامه الأولى في تنزانيا إلى تصوير عالم الملوك والروك والسينما. نحن جميعاً فخورون جداً بأعماله الرائعة. ونشعر براحة كبيرة لمعرفتنا أن صوره سوف يستمتع بها الأجيال القادمة". وبحسب صحيفة التايمز البريطانية، تُوفي حسين بالسرطان في 23 سبتمبر 2024.

للمزيد من الأخبار: الحزن يخيم على الأمير وليام والأمير هاري بعد وفاة أحد أفراد الأسرة

من هو حسين أنور؟

Embed from Getty Images

وُلِد أنور في تشونيا، تنجانيقا، التي كانت مستعمرة بريطانية آنذاك وتُعرف الآن باسم تنزانيا، في عام 1938. وأصبح "المصور الأطول خدمة في القائمة الملكية، حيث التقط صوراً للعائلة المالكة لأكثر من 50 عاماً"، ويُنسب إليه الفضل في المساعدة في إنشاء أسلوب أكثر غير رسمي للصور الملكية، وفقاً لنعيه في صحيفة التايمز.

وقد ترك خلفه زوجته كارولين وابنيه زاك وسمير، الذين ساروا على خطاه كمصورين يلتقطون صوراً للجيل القادم من أفراد العائلة المالكة البريطانية.

وقال "سمير" للصحيفة عن تأثير عمل والده: "لقد أراد أن يحدث تغييراً في صور العائلة المالكة وأن يجعلها أكثر مرونةً ويُظهر الجانب الإنساني منهم في الصور".

كان حاضراً في رحلات الملك تشارلز عندما كان عازباً، وكان موجوداً أيضاً مع الأميرة ديانا منذ الأيام الأولى الملكية لها إلى تحولها لأيقونة قبل وفاتها المأساوية في عام 1997 عن عمر ناهز 36 عاماً.

وقد التقط المصور العديد من اللحظات المهمة في حياة الأميرة ديانا، بدءاً من طريقتها في التعامل مع المحتاجين إلى صورتها المنفردة في تاج محل في عام 1992 عندما انهار زواجها من الأمير تشارلز آنذاك، وظهورها الشهير وهي ترتدي "فستان الانتقام".

وكان قد تم عرض مائة وأربعين صورة التقطها "أنور" للأميرة الراحلة في المعرض الخاص: "الأميرة ديانا: معرض الوصول المعتمد"، والذي انطلق في ثلاث مدن أمريكية في عام 2023، وتم عرضه في لندن في وقت سابق من هذا العام.

العائلة المالكة تودع الخباز الماهر


قد ترغبين في معرفة: الكشف عن صورة نادرة لكيت ميدلتون تلتقط صورة للأمير ويليام قبل الزواج

وكانت قد ودَّعت العائلة المالكة البريطانية أيضاً هذا العام، كبير الخبازين الملكيين السابق؛ إيدي سبنس، الذي تُوفي عن عمر يناهز 91 عاماً، وخلال حياته المهنية التي امتدت لـ71 عاماً، ابتكر مصمم تزيين الكعك الرئيسي "إيدي" عدداً كبيراً من الحلويات وكعكات الزفاف لكبار أفراد العائلة المالكة، حتى أصبح أيقونةً مهمةً في القصر الملكي وذا مكانةٍ كبيرةٍ، نظراً لتعلق العائلة الملكية به.

إيدي سبنس، باعتباره الخباز المفضل لدى العائلة المالكة البريطانية، كان العقل المدبر وراء كعكة زفاف تشارلز وديانا الفخمة، وقد أمضى يوماً كاملاً في ضرب البيض لإعداد كعكة زفاف الملكة إليزابيث الراحلة.

علاوةً على ذلك، قام بتصميم كعكات رائعة لليوبيل الفضي والألماسي للملكة الراحلة، وكان له تكليف خاص؛ بمناسبة الذكرى السبعين لزواج الملكة والأمير فيليب في عام 2017، كما صمم ونفذ كعكة زفاف سارة فيرغسون والأمير أندرو.

ملحوظة: تمت الإشارة إلى الملك تشارلز باسم الأمير تشارلز في الصورة حيث تم التقاط الصورة في 6 مايو 1981

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».