جولة سياحية على المدن الشهيرة بالقهوة والمنتشرة حول العالم

فنجان قهوة في روما مع إطلالة على كاتدرائية القديس بطرس
فنجان قهوة في روما مع إطلالة على كاتدرائية القديس بطرس

بالنسبة للعديد من محبي القهوة، فإن العثور على المقهى المثالي أثناء الإجازة السياحية قد يكون أبرز ما في الرحلة. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن الأماكن الشهيرة بالقهوة، عليك إلقاء نظرة على العديد من المدن المتخصصة في القهوة الرائعة، حتى تتمكن من تحديد وجهتك التالية. في التالي، مجموعة من المدن السياحية شهرة بالقهوة.

هلسنكي

إطلالة على مدينة هلسنكي


تقع مدينة هلسنكي في فنلندا على الشاطئ مباشرةً، وبما أن فنلندا هي الدولة الأولى في العالم من حيث استهلاك القهوة، فمن المنطقي أن يكون لديها الكثير من المقاهي الرائعة. هلسنكي على وجه الخصوص لديها الكثير من المقاهي الصغيرة المتخصصة في أي نوع من القهوة، ما يجعلها خيارك الأول، ويمكنك حتى زيارة مهرجان هلسنكي للقهوة والشاي في أبريل من كل عام لتجربة أفضل ما تقدمه المدينة.

لندن

أفق لندن مع ساعة بيغ بن


لندن بإنجلترا، هي مكان رائع لقضاء العطلات حتى لو كنت لا تشرب الكثير من القهوة، ولكنها محطة أساسية إذا كنت تشربها، يوجد بها عدد كبير من المقاهي، والعديد منها يحمص حبوب القهوة في الموقع.

روما

جانب من روما


روما في إيطاليا، هي مكان قديم لا تحتاج فيه إلى شرب القهوة للاستمتاع بالذهاب إلى هناك، ولكن القيام بذلك سيجعلها مكاناً أفضل للزيارة، إنها واحدة من أفضل الأماكن للحصول على فنجان من القهوة، وهناك ثقافة ضخمة مبنية حولها، مع العديد من المتاجر التي تقدم أماكن للجلوس في الهواء الطلق حتى تتمكن من الاستمتاع بالمدينة أثناء الشرب والتحدث مع الأصدقاء.

ساو باولو

ساو باولو في البرازيل، مدينة رائعة تضم العديد من المقاهي، كل منها يتمتع ببيئة مريحة ودافئة تناسب تماماً أكواب القهوة عالية الجودة التي يمكنك الاستمتاع بها، وتحتوي معظم المتاجر على أماكن جلوس داخلية وخارجية.

أوسلو

الهندسة المعمارية جذابة في أوسلو


لقد كان العديد من المقاهي في أوسلو بالنرويج، يقدم أكواباً رائعة من القهوة لأكثر من 100 عام، لذا فليس من المستغرب أن تجد هناك قهوة ستظل تتحدث عنها بعد أسابيع، يمكنك شم رائحة القهوة من كل مكان تقريباً في المدينة، لذا فمن المستحيل تجنبها.

بورتلاند

تأخذ مدينة بورتلاند بولاية أوريجون القهوة على محمل الجد، وهناك متجر في كل زاوية تقريباً سيقدم لك فنجاناً لا مثيل له، تقوم معظم المتاجر بتحميص حبوب البن في الموقع، ويمكنك حتى شراء حبوب كاملة للاستمتاع بها في المنزل.

تايبيه

عندما يفكر معظم الناس في تايوان، فإنهم يفكرون بلا شك في الشاي ومع ذلك، فإن مدينة تايبيه هي واحدة من أفضل مدن القهوة في العالم، حيث يوجد بها العديد من المتاجر الصغيرة التي تنتج قهوة جيدة مثل تلك الموجودة في النرويج وفنلندا، تحتوي هذه المقاهي على الكثير من الأعمال الفنية المذهلة وتوفر أجواء مريحة.

هانوي

منظر بانورامي لمدينة هانوي


أحد الأماكن التي قد لا تخطر على البال عند التفكير في أماكن رائعة لتناول القهوة هي فيتنام ومع ذلك، يوجد في هانوي العديد من المتاجر التي تنتج قهوة جيدة مثل تلك التي ستجدها في أي مكان آخر، العديد من المقاهي في هذه المنطقة قديمة جداً، حيث تم افتتاح بعضها منذ فترة طويلة تعود إلى خمسينيات القرن العشرين.

إسطنبول

إن ثقافة القهوة في إسطنبول قوية منذ سنوات عديدة، فمن السهل العثور على مقهى يبيع قهوة رائعة المذاق، كما توفر العديد من المتاجر أماكن للجلوس في الهواء الطلق وتحميص القهوة في الموقع، كما تقدم معظم هذه المتاجر كعكات ومعجنات رائعة لتناولها مع القهوة.