أسطورة التنس العالمي يودع الملاعب.. نادال يعلن اعتزاله رسمياً

رافائيل نادال يودع عالم التنس 
نجم التنس الإسباني العالمي رافائيل نادال يعلن اعتزاله اللعب رسمياً - الصورة من حساب Rafa Nadal على إكس

أعلن أسطورة التنس الإسباني العالمي رافائيل نادال، اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، اعتزاله بشكل رسمي، بعد مسيرة طويلة ومذهلة حقق خلالها العديد من الإنجازات والألقاب على كافة الأصعدة والمستويات، ويعد دانيال من أهم اللاعبين الرياضيين الرائدين المنافسين في لعبة التنس.

بـ 22 لقباً في غراند سلام نادال يعتزل التنس

وتُوج اللاعب الإسباني نادال البالغ من العمر 38 عاماً بالألقاب الكبرى في عالم التنس "غراند سلام" خلال 22 مرة سابقة، قبل أن يُسدل الستار على مسيرته مع نهاية هذا الموسم.

وسيشارك نادال للمرة الأخيرة مع إسبانيا، في نهائيات كأس ديفيز في ملقا خلال شهر نوفمبر المقبل، وقد عانى نادال من إصابات عديدة بشكل متكرر خلال الفترة الأخيرة.

نادال يودع جمهوره برسالة فيديو

ونشر اللاعب الإسباني العالمي رافائيل نادال فيديو عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، أعلن من خلال اعتزاله التنس بعد بطولة كأس ديفيز المقررة بشهر نوفمبر المقبل.

وقال نادال: "أنا هنا لأخبركم أنني سأعتزل التنس الاحترافي"، وأردف: "الحقيقة هي أن الأعوام الماضية كانت صعبة للغاية، خاصة العامين الأخيرين، لا أعتقد أنني تمكنت من اللعب دون قيود".

من هو لاعب التنس العالمي رافائيل نادال؟

رافائيل نادال، هو لاعب تنس إسباني، وبرز نادال كلاعب تنس إسباني في أوائل القرن الحادي والعشرين، وكان أحد المنافسين الرائدين في لعبة التنس.

فاز نادال بعدد قياسي من البطولات، ومنها 12 في بطولة فرنسا المفتوحة، وكان مجموع ألقابه في البطولات الأربع الكبرى للتنس الفردي للرجال 20 مرة.

وكانت بداياته للعب التنس في سن الثالثة وأصبح محترفًا في سن الخامسة عشرة، وعُرف باسم "ملك الكلاي King of Clay"، وذلك بفضل مهاراته في اللعب على الملاعب الترابية، بالإضافة إلى تسديداته القوية ومثابرته الواضحة على أدائه المُبهر.

إنجازات نادال

نال نادال العديد من الجوائز وحقق عددًا مهمًا من الإنجازات في رياضة التنس، ومن أبرزها:

  • فاز في بطولة فرنسا المفتوحة 12 مرة.
  • يعد نادال اللاعب الوحيد الذي يفوز بثلاث بطولات مختلفة 10 مرات أو أكثر وهي، بطولة مونت كارلو وبرشلونة وبطولة فرنسا المفتوحة.
  • يعد نادال أصغر لاعب في العصر المفتوح العصر الحالي للتنس، يحقق لقب البطولة الكبرى لكرة المضرب عندما كان في عمر 24 عامًا.
  • حقق نادال أطول سلسلة انتصارات على ملعب واحد في تنس الرجال، 81 مباراة على الملاعب الرملية.
  • واحد من لاعبين اثنين فقط إلى جانب اللاعب بيورن بورغ ممن فازوا دون خسارة في 3 بطولات منفصلة، وهي بطولة فرنسا المفتوحة عام 2008، وبطولة فرنسا المفتوحة 2010، وبطولة فرنسا المفتوحة لعام 2017.
  • اللاعب الوحيد الذي لديه أكثر من 400 مباراة هو الفائز فيها في كل من الملاعب الأرضية والرملية.
  • اللاعب الوحيد الذي فاز بالبطولة الكبرى لكرة المضرب لمدة 10 سنوات متتالية (2005-2014).

في سياق متصل: النجم التنس الإسباني رافاييل نادال يعود في منافسات بطولة قطر الشهر المقبل

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس