الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق تحدي الطيبين للتوعية بالحزام الناري..فكيف يمكن الوقاية منه

الجمعية السعودية لطب الأسرة
الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق تحدي الطيبين للتوعية بالحزام الناري (الصورة من الجمعية)

من أجل تسليط الضوء مرض الحزام الناري، أعلنت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، بالتعاون مع شركة GSK، مبادرة "تحدي الطيبين"، وشهدت القرية الأوليمبية بجدة مؤتمرًا صحفيًا أعلن عن انطلاق المبادرة التي تأتي بدعم من أبطال ومشاهير في عالم كرة القدم في المملكة العربية السعودية، وبالتعاون مع شركة GSK، وتهدف إلى رفع الوعي المجتمعي حول مخاطر الإصابة بمرض الحزام الناري وسبل الوقاية منه.
الجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية توفر اللقاح الخاص بالوقاية من مرض الحزام الناري مجاناً للمواطنين، وللمقيمين عبر شركات التأمين.

مبادرة "تحدي الطيبين"

ستشهد القرية الأوليمبية في 18 أكتوبر الجاري مباراة لكرة قدم تجمع نخبة من نجوم كرة القدم السعودية السابقين. يأتي تنظيم هذه المباراة بالتزامن مع اليوم العالمي لكبار السن، وهي جزء من مبادرة "تحدي الطيبين" التي تهدف إلى تسليط الضوء على أهمية الوقاية من مرض الحزام الناري، خاصة بين كبار السن.

الحزام الناري تهديد لكبار السن

أكد الدكتور أشرف أمير، نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع، أن الحزام الناري يمثل مشكلة صحية كبيرة، خاصة بين الأشخاص فوق سن الخمسين والمعرضين لضعف المناعة. وأشار إلى أن المرض يتسبب في آلام شديدة وطفح جلدي، وقد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة.
وشدد الدكتور أشرف على أهمية التطعيم ضد الحزام الناري، مؤكدًا أنه أفضل وسيلة للوقاية من المرض ومضاعفاته. ودعا الجميع إلى الالتزام بتوصيات وزارة الصحة وأخذ التطعيمات اللازمة.

هدف المبادرة

حظيت المبادرة بدعم كبير من نجوم كرة القدم السعودية السابقين ومنهم اللاعب نايف هزازي، والذين أكدوا أهمية مثل هذه المبادرات في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.
وختاماً تهدف مبادرة "تحدي الطيبين" إلى حث أفراد المجتمع، وخاصة كبار السن، على الاهتمام بصحتهم والوقاية من الأمراض، مثل الحزام الناري، من خلال اتباع نمط حياة صحي والتطعيم.
في سياق متصل: في أسبوع التوعية بمرض الحزام..أبرز فعاليات الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع للتوعية بالمرض وسبل الوقاية منه

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس