شركات تصنيع السيارات تتسابق لعرض آخر ابتكاراتها في معرض باريس للسيارات 2024

شركات تصنيع السيارات تتسابق لعرض آخر ابتكاراتها في معرض باريس الدولي للسيارات 2024
انطلاق معرض باريس العالمي للسيارات 2024 - الصورة من حساب معرض باريس على إكس

وسط منافسة محمومة بين شركات تصنيع السيارات، انطلق معرض باريس العالمي للسيارات 2024 Mondial de l’Auto اليوم الاثنين 14 أكتوبر الجاري، ويستمر حتى 20 أكتوبر، في قلب العاصمة الفرنسية باريس، ليشكل منصة رائعة لاستعراض الابتكارات والتصاميم الرائدة في صناعة السيارات، مما يعزز مكانته كحدث بارز يجذب الأنظار العالمية.

منافسة محمومة في معرض باريس للسيارات

ويتوقع أن يشهد المعرض منافسة محمومة بين شركات صناعة السيارات الصينية والأوروبية، حيث ستكشف خلال معرض باريس العالمي للسيارات، 9 علامات تجارية صينية عن أحدث طرازات لها في المعرض هذا العام.

وكانت الصين قد نافست بمثل هذا العدد في معرض عام 2022، عندما مثلت ما يقرب من نصف العلامات التجارية المشاركة، ولكنها هذا العام ستشارك بنحو 5 علامات تجارية فقط وسط الأداء الأقوى بكثير لصناعة السيارات في أوروبا، مما يدل على الإصرار على الدفاع عن هيمنتها على القطاع.

حدثاً بارزاً واستثنائياً

ويُعد معرض باريس العالمي للسيارات 2024 Mondial de l’Auto، الذي يُقام كل عامين حدثاً بارزاً واستثنائياً في عالم السيارات، إذ يقدم تشكيلة متنوعة من الطرازات التجريبية والإنتاجية التي ستُلهم عشاق السيارات.

ويقدم المعرض في نسخته التسعين لهذا العام، أحدث الطرازات والمفاهيم الجديدة في عالم السيارات، وكان المعرض العريق قد انطلق لأول مرة في عام 1898، مُحافظاً على مكانته المرموقة كمنصة رائدة لابتكارات الصناعة.

أحدث الابتكارات والمفاهيم الجديدة

ويستعرض معرض باريس لعالمي للسيارات بصفته منصة عالمية الابتكارات الحديثة والمفاهيم الجديدة والطرازات المبتكرة في عالم السيارات.

أبرز الطرازات التي سيتم الكشف عنها خلال المعرض

مفهوم ألباين A390_β

تستعد شركة "ألباين"، لعرض أول سيارة كروس أوفر لها، وهي نموذج اختباري يحمل اسم A390_β، ويُتوقع أن تأتي بمظهر كوبيه رياضي وتصميم عدواني، مع مجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل تعمل مع نظام دفع رباعي وتولد قوة عالية قد تصل إلى 600 حصان.

وسيتم إطلاق المفهوم لأول مرة في 11 أكتوبر، قبل ظهوره الرسمي الأول في المعرض، ومن المتوقع أن يليه الإصدار الإنتاجي خلال العام المقبل 2025، ليكون بمثابة منافس لسيارة بورش ماكان Macan EV.

بي إم دبليو BMW iX3

أما شركة BMW فتستعد لدخول عصر جديد، حيث ستعتمد موديلاتها المستقبلية القادمة على منصة "Neue Klasse" الكهربائية، ويُتوقع أن تحضر العلامة معرض باريس للسيارات لإطلاق طراز iX3 الجديد، والذي قد تم الترويج عنه في وقت سابق من هذا العام من خلال مفهوم "Vision Neue Klasse X".

رينو 4 E-Tech

بينما ستشارك علامة "رينو" الفرنسية في هذا الحدث لعرض مجموعة من سياراتها بما في ذلك سيارة "الكروس أوفر" الكهربائية بالكامل R4 E-Tech الجديدة التي تظهر بميزات تصميم كلاسيكية مميزة.

وسيأتي طراز الإنتاج الذي تم بناؤه على منصة "AmpR Small EV" بعجلات أصغر ومصدات معدلة ومجموعة نقل قوية، ويُتوقع أن ينافس هذا الطراز سيارة رينو كابتر الكهربائية.

كيا KIA EV3

وأما العلامة الكورية "كيا" فستشارك في معرض باريس للسيارات 2024، بمجموعة متنوعة من إصداراتها الحديثة، التي ستبهر الجمهور، بما في ذلك سيارة كيا EV3 الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل.

وتمتاز سيارة EV3 بمظهر عصري ومقصورة عالية التقنية، كما تقدم أداءً كهربائياً فائقاً، مع مدى تقديري يصل إلى 600 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وذلك بفضل حزمة البطارية القوية التي تبلغ سعتها 81.4 كيلوواط في الساعة.

بيجو Peugeot e-408

من جهتها، سوف تستغل الشركة الفرنسية لصناعة السيارات "بيجو" معرض باريس للسيارات 2024 للكشف عن مجموعة من إصدارات السيارات الكهربائية بالكامل، والتي أعلنت عنها بحلول نهاية عام 2024، بما في ذلك سيارة بيجو e-408 العائلية.

وتمتاز هذه السيارة بتصميم "كروس أوفر" مع سقف مائل منحني، وتعمل بمجموعة نقل قوية تقدم مدى هائل يصل إلى 453 كيلومتر بالشحنة الواحدة، كما أنها تأتي مزوّدة ببطارية تبلغ سعتها 61 كيلو واط في الساعة.

وإلى جانب هذه الطرازات الكهربائية بالكامل، سيتم أيضاً الكشف عن العديد من السيارات الاختبارية والطرازات الإنتاجية الجديدة، بما في ذلك: (كاديلاك ليرك، فورد كابري، أودي A5، أودي Audi A6 e-tron، بي إم دبليو M5 تورينج، سيتروين C3 الجديدة).

كما ستشارك العديد من شركات صناعة السيارات الصينية في المعرض، حيث ستعرض موديلاتها الإنتاجية والاختبارية، وستخصص علامات تجارية مثل، "بي واي دي (BYD)، دونغ فينغ (Dongfeng)، وجي إي سي (GAC)"، وغيرها منصات خاصة لعرض أحدث إصداراتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة اكس