وزارة النقل السعودية تكشف عن موعد افتتاح مترو الرياض.. إليكم التفاصيل

مترو الرياض
موعد افتتاح مترو الرياض (الصورة من حساب مشاريع السعودية)

 

على هامش المنتدى اللوجستي العالمي 2024 المقام حالياً في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، أعلن وزير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، أن مترو الرياض في مراحله النهائية وسيتم افتتاحه خلال أسابيع قصيرة. وأشار الجاسر إلى أن سكان الرياض يشاهدون تجارب المترو يوميًا، مؤكدًا أن الأخبار السارة من الهيئة الملكية لمدينة الرياض ستُعلن قريبًا.

موعد افتتاح مترو الرياض

وصف زير النقل والخدمات اللوجستية، صالح الجاسر، أن مترو الرياض مشروع استثنائي وتاريخي، ويُعَد جزءًا من النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات.

جاء هذا التصريح خلال مقابلة مع "العربية Business" على هامش المنتدى اللوجستي العالمي المنعقد في الرياض، حيث أكد الجاسر أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تلعب دورًا محوريًا في هذه النهضة، في إطار الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي تهدف إلى تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي.

 

مترو الرياض

قطار الرياض الكهربائي معروف بمسمى مترو الرياض هو جزء من مشروع الملك عبد العزيز للنقل العام بمدينة الرياض، الذي يتكون من القطارات والحافلات، حيث يتم إنشاء ستة خطوط مترو رئيسية تخترق العاصمة السعودية الرياض من جميع الاتجاهات، وبسرعة تقدر بـ 80 كلم بالساعة، وطاقة استيعابية تصل إلى 1.16 مليون راكب يوميا، ويضم 85 محطة، بتكلفة تبلغ 22.5 مليار دولار، ومن المقرر تشغيله في عام 2024م.

ويُعتبر مشروع “مترو الرياض” أحد المشاريع المهمة التي تقوم السعودية بالعمل عليها، والذي سيوفر عدداً من فرص العمل عوضاً عن كونه سيسهم في رفع جودة خدمات النقل، وتسهيل الانتقال بين أحياء مدينة الرياض، وتم تنفيذ 6 خطوط مترو مؤدية إلى كل الاتجاهات، ويضم المشروع 85 محطة، ويهدف هذا المشروع إلى مواجهة النمو السكاني في العاصمة الرياض، وتوفير وسائل مواصلات مريحة وسريعة، والحد من تلوث البيئة، وتوفير أسعار البنزين واستهلاكه.

في سياق متصل: مليباري: مترو الرياض سيساهم في الحد من الازدحام المروري والحوادث

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على إكس